BREAKING NEWS |  
مدينة فرانكفورت الالمانية تبدي استعدادها لاستضافة ما تبقى من مباريات ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بما فيها المباراة النهائية     |    اللجنة المنظمة لرالي نيوزيلندا المقرر بين 3 و6 ايلول المقبل تعلن الغاء السباق بسبب فيروس كورونا     |    موقع "توتو ميركاتو" يكشف ان نادي روما الايطالي رفض ضم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز مقابل 8 ملايين يورو والنروجي ايرلينغ هالاند مقابل 4 ملايين يورو في العام 2018     |    مصادر صحافية تتحدث عن معاودة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة في منتجع "ديزني وورلد" بمشاركة 22 فريقا     |    تعافي مدرب منتخخب الارجنتين الفائز بلقب مونديال 1986 كارلوس بيلاردو (82 عاما) من فيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة الاختبار الثاني الذي اجراه سلبية     |    برشلونة يتعرض لضربة مع إصابة الارجنتيني ليونيل ميسي في التدريبات ويمكن غيابه عن المباراة امام ريال مايوركا عند معاودة "الليغا"

سلامة لـ"السفير" اللائحة التوافقية قد تصدم الجميع!

November 22, 2012 at 9:49
   
كتب الزميل سليم عواضة في الصفحة الرياضية لجريدة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر صباح الاثنين 22 تشرين الثاني 2012 ما ياتي:
فيمابدت كل الأمور أمس تسير باتجاه الحلحلة، وتشير بوضوح الى أن تركيب "بازل"اللائحة التوافقية هو مجرد مسألة وقت بانتظار بعض التفاصيل والمناصب، خرج رئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة بموقف مدوٍّ في تصريح خاص لـ "السفير" وأعاد خلط كل الأوراق في ما يتعلق بانتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
من دون المساس باسمي الرئيس والأمين العام وثلاثة أسماء أخرى، يرى المحاضر الأولمبي سلامة أن لا ثوابت في الأسماء العشرة المتبقية. والسبب أن رد الأندية المعترضة حمل الكثير من المماطلة فأهدر الوقت ما جعله محكوماً بالتزامات مع اناس آخرين وقد لا يتمكّن من الخروج منها. وأكد أن المجريات تسير باتجاه عدم اختيار ممثلين للأندية وأن يقتصرالأمر على مجموعة من الخبراء "ثمة 39 مرشحاً ولم ينسحب أي منهم وجميعهم من خيرة الناس".
تلاشي حلف الأندية
موقف سلامة يأتي برغم الانفراج على جبهة الأندية المعترضة، فقد حصل ما كان متوقعاً وتمّت فكفكة حلفها. اختلف الأسلوب والنية لكن النتيجة واحدة. تماماً كما هو الحال في السياسة لعب الدكتور شربل سليمان دور والده فخامة الرئيس في نزع فتيل الاحتقان وإنما في كرة السلة. نجحت مبادرته فتعبَّدت طريق عودة الثنائي روبير ابو عبد الله وغسان فارس الى مقر أنطوان شويري أكثر فأكثر.
وبحسب الـ"بازل" الاعتيادي يفترض أن تضم اللائحة كلاً منالدكتور ابو عبد الله رئيساً والمحامي فارس اميناً عاماً. على أن يشغل منصب نائبا لرئيس أمين سر نادي الحكمة المحامي جان حشاش وتردد أن مجموعة من الأندية اقترحت أن يكون أمين السر بالوكالة لمراقبة عمل فارس على اعتبار أن هذه الأندية لا تثق به الا أن حشاش كان ردّه صريحاً بالقول "الماتر أستاذنا كلنا".
وبطبيعة الحال يفترض أن تكون تسميات أندية الدرجة الأولى كالتالي: ايلي فرحات (اميناً للصندوق ـ الشانفيل)، مارون جبرايل (أندية البقاع بموافقة أنيبال) تمام جارودي (الرياضي)، محمد أبو بكر (نائباً للرئيس ـ المتحد)، داني حكيم (عمشيت) ضومط كلاب (بيبلوس) فيكين جيرجيان )نائباً للرئيس ـ الأنترانيك).
وكما بات معروفاً فقد أعاد تجمع أندية الجنوب أي مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل تسمية الحاج نادر بسمة (نائب رئيس) على أن يدخل معه هذه المرة مدير نادي تبنين رامي فواز. فيما سيمثل ياغيه سرابونيان تكتل أندية الهومنتمن، وأن يتم اختيار فادي تابت مجدداً كممثل عن التيار الوطني الحر وكالعادة نزار رواس عن تيار المستقبل.
وبالعودةالى تفاصيل التسوية فقد فرضها وصول الأمور الى حائط مسدود فتراجع الجميع ولم يبق في الميدان سوى رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي. اما المخرج فهو جلوس الأندية مع الرئيس العتيد وعرض هواجسها على أن يقوم الأخير بتقديم ما يلزم من تطمينات.
الجلسة جاءت برعاية الدكتور سليمان ايضاً، وكعادته أظهر الدكتور ابو عبد الله وداً وانفتاحاً وجدّد تأكيده أن كل اللجان المثيرة للجدل ستكون بعهدة كفاءات من خارج اللجنة الإدارية. وطالب المجتمعون بضمانات تجعل من قرارات هذه اللجان ملزمة لأن ثمة من لفت نظر الحاضرين الى أنه يحق للجنة الإدارية ألا تتبنى القرارات.
لكن سلامة وبصراحته المعهودة قال: "لست معنياً بالاجتماعات فقد كان يفترض أن نتفق يوم الاثنين ونسير باللائحة التوافقية، لكنهم أهدروا الوقت من دون أي فائدة فمرالثلاثاء والأربعاء ولم يأتنا أي جواب منهم وعليه لا يمكننا أن ننتظر أكثرمن ذلك، فقد بدأنا التحضير للانتخابات"، وتابع: "خلال المفاوضات قبل شهر كنت أطلب في كل مرة من رئيسي ناديي المتحد وهوبس أحمد الصفدي وجاسم قانصوه أن يسمّيا مع حلفائهما لنا أشخاصاً "تكنوقراط"، لكنهم لم يفعلوا والآن سنضع اللمسات الأخيرة في الساعات المقبلة وقد نتجه الى لائحة تضم عشرة أسماء جديدة مع الحفاظ على التوازنات وتمثيل المناطق والى ما هنالك".
في المقابل علمت "السفير" من أجواء الاجتماع أن الأندية سلمت أبو عبد الله أسماء ممثليها المقترحين، كما أبلغ الدكتور شربل سليمان الرئيس المفترض للاتحاد أن ثمة ميثاق شرف بين الأندية يقضي بأن أي خرق للائحة التوافقية سيعني انسحاب الأندية من البطولة والاتحاد.
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, federation, ELECTION, clubs, basketball