لقب الانحدار للياباني كازوكي وعيد في المركز الـ 14

October 14, 2012 at 10:25
   
أحرز الياباني شيميزو كازوكي لقب سباق الإنحدار في بطولة آسيا للماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) الذي أجري صباح السبت  على مدرج قناة باكيش للتزلّج، وبلغت مسافته كيلومترين، إنطلاقاً من إرتفاع 2200 متراً وصولاً إلى 1700 متر.
تقام البطولة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ومن تنظيم الاتحاد اللبناني للعبة بالتعاون مع بلدية بسكنتا.
وسجل كازوكي زمناً مقداره 2.07 دقيقة بمعدل سرعة 50.7 كلم في الساعة.
أما أفضل نتيجة لبنانية فسجّلها رفيق عيد (2.24 د) وحلّ في المركز الـ14 بين 22 متبارياً بمعدّل سرعة بلغت 45 كلم في الساعة.
وتوّج الفائزين رئيس الاتحاد الآسيوي عضو الاتحاد الدولي الكوري الجنوبي تشو هي يوك، والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية عزّت قريطم .
على السباق،الذي اقيم في ظل طقس مشمس وحار، رئيس الحكام فالتر يو (هونغ كونغ)، والمندوب الفني للاتحاد الدولي وايل بيت، ومفوض الكشف عن المنشطات سرجيو ميزيني، إلى الحكام المحليين هراتش زادوريان (رئيس الاتحاد اللبناني السابق) وفاسكين ميليكيان (نائب رئيس الاتحاد اللبناني) وغارينيه أوهانيان.  
وحضر المنافسات أكثر من 750 شخصاً بينهم تلامذة من مدارس بسكنتا وجوارها، وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد الآسيوي وأمينه العام تشوي بو وونغ، ومنسّقة نشاطات الاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي (UCI) دومينيك ريمون، وأمين عام اللجنة الأولمبية، ورئيس بلدية بسكنتا الداعمة في التنظيم والاستضافة طانيوس غانم وأعضاء في المجلس البلدي، وأعضاء اتحاد الدراجات برئاسة فاتشيه زادوريان واللجنة المنظمة والرعاة (سكوت، رد بل)...
وبعد تتويج الأبطال، قدّم دراجون من لبنان وإيران عرضاً أمام التلامذة الحضور.
ومع اقامة سباق واحد السبت تقام الأحد اربعة سباقات كالآتي:
* الأحد 14 تشرين الأول:
الساعة 9،00: سباق الضاحية للسيدات (المرج - بسكنتا)
الساعة 11،00: سباق الضاحية للرجال (المرج - بسكنتا)
الساعة 14،00: سباق الضاحية للناشئين (المرج - بسكنتا)
الساعة 16،00: سباق الضاحية للناشئات (المرج - بسكنتا)
الساعة 20,00: الحفل الختامي