إفتتاح بطولة آسيا لـ "الماونتن بايك"

October 12, 2012 at 12:15
   
تقام السبت والأحد بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) في منطقة المرج - بسكنتا ومنحدر قناة باكيش التي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بالتعاون مع بلدية بسكنتا.
تستقطب البطولة أكثر من 100 مشارك بينهم نحو 70 دراجاً من 13 بلداً.
واقيم الحفل الرسمي لافتتاح البطولة بحضور ياسر العبوشي ممثلاً راعي البطولة ورئيس الاتحاد الآسيوي تشو هي يوك واركان الاتحاد الآسيوي ومندوبة الاتحاد الدولي دومينيك ريمون وعضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان واعضاء الاتحاد ورئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة ومسؤول فحص المنشطات الايطالي سيرجيو ميزيني والحكام والمدربين واللاعبين واللاعبات.
بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيب من عرّيف الحفل روكز حبيقه رحّب فيها بالضيوف في الربوع اللبنانية متمنياً لهم الاقامة السعيدة في لبنان.
ثم القى زادوريان كلمة شدّد فيها على اصرار الاتحاد اللبناني على إقامة البطولة في بلد الارز شاكراً للاتحاد الآسيوي تجاوبه مشيراً الى ان الحلم اصبح حقيقة.
وتحدث زادوريان عن مسيرة اتحاد الدراجات الذي أطفأ شمعته الستين (1952-2012) متمنياً التوفيق لجميع المشاركين.
الكلمة الثالثة لغانم الذي عبّر عن سروره لاقامة البطولة في بسكنتا شاكراً كل من يساهم في انجاح الحدث الآسيوي الكبير.
ثم تحدث العبوشي فنقل تحيات راعي البطولة الوزير كرامي كاشفاً عن مشروع شراكة رياضية بين الوزارة والبلديات في جميع المناطق اللبنانية.
الكلمة الأخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي الذي ابدى اعجابه الشديد بالطبيعة اللبنانية وبمسار السباقات حيث ستقام البطولة معتبراً ان الاتحاد اللبناني من الاتحادات الفاعلة ضمن العائلة الآسيوية.
ثم قدّم رئيس الاتحاد الآسيوي هدية تذكارية الى زادوريان.
وفي الختام اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.
وكانت تواصلت التمارين على المسارات التي ستقام عليها السباقات وجال الحكام في ارجاء موقع السباق لاستكشافه.
وفي ما يلي برنامج المنافسات:
- السبت 13 تشرين الأول:
الساعة 9.30: سباق الانحدار للرجال (باكيش)
- الأحد 14 تشرين الأول:
الساعة 9.00: سباق الضاحية للسيدات (المرج - بسكنتا)
الساعة 11.00: سباق الضاحية للرجال (المرج - بسكنتا)
الساعة 14.00: سباق الضاحية للناشئين (المرج - بسكنتا)
الساعة 16.00: سباق الضاحية للناشئات (المرج - بسكنتا)
الساعة 20.00: الحفل الختامي
على صعيد آخر، ذكّرت اللجنة المنظمة بأنها وضعت بالتعاون مع بلدية بسكنتا باصاً لنقل عشاق رياضة الدراجات والمشجعين مجاناً إلى باكيش وبسكنتا لمواكبة منتخب لبنان ومؤازرته ميدانياً في هذه المشاركة القارية.
نقل المشجعين
على صعيد آخر، ذكّرت اللجنة المنظمة بأنها وضعت بالتعاون مع بلدية بسكنتا باصاً لنقل عشاق رياضة الدراجات والمشجعين مجاناً إلى باكيش وبسكنتا لمواكبة منتخب لبنان ومؤازرته ميدانياً في هذه المشاركة القارية.
وفي ما يلي برنامج الإنطلاق والعودة:
- السبت 13 تشرين الأول: الإنطلاق الساعة السابعة صباحاً
من إنطلياس مقابل بطريركية الأرمن الأرثوذكسوالعودة من باكيش قبل الواحدة بعد الظهر
- الأحد 14 تشرين الأول:الإنطلاق الساعة السابعة صباحاً من إنطلياس إلى منطقة المرج - بسكنتاوالعودة من بسكنتا نحو السادسة مساء.