BREAKING NEWS |  
الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي: نابولي الايطالي - أرسنال الإنكليزي 0-1 (0-2 ذهاباً) * فالنسيا الإسباني - فياريال الإسباني 2-0 (3-1) * اينتراخت فرانكفورت الألماني - بنفيكا البرتغالي 2-0 (4-4) * تشيلسي الإنكليزي - سلافيا براغ التشيكي 4-3 (1-0)     |    توتنهام الإنكليزي يبلغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لمواجهة أجاكس أمستردام الهولندي، رغم خسارته أمام مواطنه مانشستر سيتي 3-4 في إياب ربع النهائي، وذلك بعد فوزه ذهاباً 1-0     |    ليفربول الإنكليزي يضرب موعداً نارياً مع برشلونة الإسباني في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي 4-1 في إياب الدور ربع النهائي (فاز ذهاباً 2-0)
Banner

اتحاد الدراجات يطلق بطولة آسيا للماونتن بايك رسميا

October 5, 2012 at 19:45
   
اعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية رسمياً عن استضافة لبنان لبطولة آسيا في الماونتن بايك بين 10 و14 تشرين الاول الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في فندق لورويال (ضبيه).
حضر المستشار ايلي شاهين ممثلاً راعي البطولة، ورئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه وامينه العام عزّة قريطم، وعضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الدراجات فاتشيه زادوريان واعضاء الاتحاد، ورئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم واعضاء المجلس البلدي، وسفراء الدول المشاركة في البطولة، ورؤساء اندية الدراجات وحشد من رجال الصحافة والاعلام. بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل روكز حبيقة الذي اشار الى ان البطولة تحمل الرقم 17 للرجال و4 للناشئين.
الكلمة الثانية لزادوريان الذي ذكر ان البطولة كانت ستقام في العام 2007 لكن بسبب احداث مخيّم نهر البارد اعتذر لبنان عن اقامتها لتستضيفها الصين، وذكر زادوريان ان لبنان نال شرف استضافة البطولة الآسيوية بعد منافسة طاحنة مع تايلند، وهو اول دولة عربية تنال شرف الاستضافة، وكشف ان 13 دولة ستشارك في البطولة وعلى رأس الدراجين المشاركين الياباني كوهي ياماموتو المصنف رقم 30 في العالم.
وتحدث زادوريان عن أهمية بطولة اكبر قارة في العالم التي تأتي مباشرة بعد بطولة العالم، آملاً ان يتم اختيار لبنان مركزاً قارياً للماونتن بايك.
واعلن ان رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو الاتحاد الدولي الشيخ فيصل بن حميّد القاسمي سيحضر الى لبنان مع ممثلة الاتحاد الدولي دومينيك ريمون. وشكر زادوريان كل من ساهم في انجاح البطولة من الوزير كرامي الى بلدية بسكنتا والشركات الراعية.
رئيس بلدية بسكنتا أكد ان البلدية تولي الرياضة الأهمية الكبيرة شاكراً الاتحاد اللبناني على تعاونه لاقامة البطولة في البلدة متحدثاً عن الشراكة بين بلدية بسكنتا ونادي بسكنتا واتحاد الدراجات واضعاً امكانات البلدية بتصرّف المنظمين لانجاح الحدث.
من جهته، تمنى شارتييه التوفيق للاتحاد اللبناني في البطولة الآسيوية آملاً ان يحقّق الدراجون اللبنانيون نتائج جيدة مهنئاً الاتحاد اللبناني على لجنته الادارية الجديدة ومشيداً باجراء فحوصات حول المنشطات في البطولة القارية ومتحدثاً عن خريطة رياضية وضعتها اللجنة الاولمبية طويلة الامد لتحضير الرياضيين بالتعاون مع الاتحادات الرياضية.
ثم تحدث المدرب الفرنسي رويي فاعرب عن سروره لوجوده في لبنان ومعتبراً ان سيعمل ما بوسعه ليكون افراد منتخب لبنان في جهوزية للبطولة الآسيوية.
الكلمة الأخيرة لشاهين الذي تمنى التوفيق للبطولة ناقلاً تحيات الوزير كرامي معتبراً ان رياضة الدراجات لها الوجه الرياضي والبيئي والسياحي على السواء.
ثم تم عرض الفيلم الذي عرضه الاتحاد اللبناني امام مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي حول ترشيح لبنان لاستضافة البطولة منذ سنتين.
وفي الختام اقيم حفل غداء على شرف الحاضرين.
Banner