BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

عدرا ومطر في جولة شاطئية بلغاريا للدوري العالمي

May 17, 2021 at 7:22
   
تشارك بعثة لبنانية للسيدات في جولة العاصمة البلغارية صوفيا ضمن "الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية" (يُقام على صعيد الفرق وليس المنتخبات) وينظّم تحت اشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.
البعثة المؤلفة من الثنائي ميرا عدرا وآيا ماريا مطر بقيادة المدرب الوطني ايلي النار وصلت الى صوفيا السبت وانخرطت في تدريبات يومية استعداداً لخوض التصفيات التي ستقام الخميس المقبل 20 أيار الجاري بهدف التأهل الى الجدول النهائي المؤلف من 16 فريقًا.
واوضح المدرب ايلي النار في اتصال من بلغاريا "ان الثنائي اللبناني هو الوحيد الذي يشارك من القارة الآسيوية مشيراً الى ان اللاعبتين عدرا ومطر تنخرطان في تدريبات يومية منذ اكثر من سنتين على ملاعب نادي "بي. في. بي" (زيتون- نهر ابراهيم) وسبق لهما ان احرزتا لقب بطولة لبنان للسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية التي اقيمت في العام 2019 وقبل انتشار جائحة كورونا".
اضاف:" وضعتُ برنامجاً تدريبياً مكثفاً في بلغاريا يتضمّن حصة تدريبية صباحاً مع مباراة ودية بعد الظهر استعداداً للأدوار التمهيدية وسنلتقي ودياً ثنائيين من كولومبيا وبلغاريا وربما ثنائي من مصر قبل خوض المباراة الحاسمة ضمن الدور التمهيدي آملاً التأهل الى دور الـ 16".
وأبدى النار التفاؤل بالتأهل خصوصًا ان الثنائي اللبناني جاهز بدنياً وفنياً وذهنياً ومؤلف من الناشئة آيا ماريا مطر(19 عاماً) والمخضرمة ميرا عدرا (33 عاماً) والمطلوب تأهل اربعة فرق لملاقاة الفرق الـ 12 الموجودة على الجدول النهائي.
وشكر النار رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف على مواكبته اليومية للتدريبات ولأجواء البعثة، واشار الى أن المجمّع الرياضي البلغاري الذي يستضيف احدى جولات الدوري العالمي ضخم ويضم سبعة ملاعب وفندق".
وعبّرت اللاعبتان عدرا ومطرعن تفاؤلهما بالتأهل الى دور الـ 16 واضافتا ان معنوياتهما مرتفعة وانهما ستبذلان قصارى جهدهما لتحقيق نتيجة جيدة.
وسبق لثنائي مؤلف من شفيق صليبا وجو القزي ان شارك في جولة قطر ضمن الدوري العالمي للرجال واحرز المركز التاسع بين 32 ثنائي عالمي.
وفي سياق متّصل، سيشارك لبنان ضمن التصفيات التي ستقام في تايلاند، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستجري الصيف المقبل في اليابان لأن لبنان احتل مركز الوصيف في بطولة غرب آسيا التي اقيمت على شاطئ "ناجي بيتش" (البحصاص) صيف العام 2019 وفي حال نجح في التأهل في التصفيات فأن لبنان سيحجز مقعداً في اولمبياد طوكيو مع العلم ان اللاعبين اللبنانيين يتحضرون بكثافة للاستحقاق بمواكبة من الاتحاد اللبناني للعبة.