BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
Banner

فوز "آسيوي" اول للصفاء على التلال

March 6, 2012 at 21:17
   
عبد الناصر حرب – بدأ فريق الصفاء اللبناني مشواره في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوز ثمين (على مضيفه في بيروت) التلال اليمني 2-1 في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية  محققاً ثلاث نقاط ثمينة في مسيرته ضمن المجموعة الخامسة.
قدم الفريق اللبناني مباراة قوية اداء وفنيات رغم انه عانى للفوز بسبب براعة حارس المرمى اليمني وخوض التلال مباراة دفاعية بإمتياز يضاف إلى ذلك إضاعة المهاجمين الصفاويين فرصاً سهلة، كما أن الفريق اللبناني تعرض لضربة قوية بعد إصابة قائد الفريق خضر سلامة في بداية المباراة .
وفي الدقيقة 21 نفذ عامر خان ركنية شتتها المدافع اليمني وصلت الى روني عازار الذي سددها قوية الى المقص الايسر للمرمى اليمني (1-صفر) للصفاء.
في الدقيقة 40 كرة بينية من محمد فريد الى محمد البقشان الذي سددها ارضية الى يسار الحارس الصفاوي (1-1).
في الدقيقة 72، تخطى محمود الزغبي اكثر من مدافع يمني اضافة الى الحارس ومرر كرة بالعرض وصلت الى روني عازار الذي تابعها  الى المرمى (2-1) للصفاء.
مثل الصفاء : زياد الصمد وطارق العمراتي وعلي السعدي وعماد الميري ومحمد زين طحان وعامر خان وخضر سلامة (محمد فاعور18) ومحمد حيدر(احمد جلول 87) وروني عازار ومحمود الزغبي وعمر عويضة (رامي قدورة 73).
 قاد المباراة الحكم التركمانستاني كاربانوف غاريمورات وعاونه مواطنه غوربانوف سبارمامت والاوزبكستاني سيدكاسيموف مومار والتركمنستاني الرابع بيردي وراقبها الايراني كريم أرديستان.وانذر الحكم محمد فاعور(35) من الصفاء وعمر سعيد(36) ومحمد البقشان (66) من التلال.
العهد - بي في المالديفي
يلتقي في السادسة الا ربعا من بعد ظهر االاربعاء العهد اللبناني مع بي في المالديفي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة.
واعلن النادي اللبناني اجراءات تنظيمية  بحيث ستفتح ابواب الدرجتين الاولى والثانية امام الجمهور مجاناً اعتبارا من الساعة 16.00 من بعد الظهر لمتابعة المباراة، وتم تخصيص المنصة الرئيسية لحاملي البطاقات التي سيوزعها النادي، اما بالنسبة للصحافيين فحددت الادارة المنصة الرئيسية ايضا لهم، على ان تعتمد البطاقات الصادرة عن الاتحاد لدخولهم.
وكان المديران الفنيان للفريقين محمد الساهل والالماني كان فانلي عقدا امس المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة بحضور قائدي الفريقين، وقدم لهما المنسق الاعلامي للنادي فادي فنيش.
واعلن الساهل انه سيلعب المباراة بكل ما لديه من قوة وسيسعى الى النقاط الثلاث، وقال: " بدأنا الاستعداد للمباراة منذ فترة طويلة، وكثفنا هذه الاستعدادات بعد انضمام لاعبي المنتخب للفريق، وعملنا على معالجة بعض الثغرات التي وقع بها الفريق في الاونة الاخيرة".
واعتبر الساهل غياب اللاعب محمود العلي ضربة كبيرة للفريق، لانه كان يعتمد عليه بعد احتراف حسن معتوق، "خصوصا ان اللاعب يعد من المهاجمين الصريحين، والذي يتمكن  من التسجيل في أي وقت، وقد حاولت في الفترة الاخيرة تأمين اللاعب البديل، ليشغل هذا المركز ولن افصح عن اسمه الان".
اما مدرب فريق بي في المالديفي، فقال انه جاء الى لبنان ليعود بالنقاط الثلاث وانه يعرف كل شيء عن الكرة اللبنانية وعن فريق العهد بالذات وقد تابعه منذ فترة، ولن يكون هناك مشكلة في الفوز عليه "لان فريقي حاضر فنيا، ولديه كل المقومات لذلك ".
This article is tagged in:
safa, football, asian federation
Banner