BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: شيكاغو بولز - كليفلاند 106-96 * واشنطن - ديترويت 121-100 * بوسطن - غولدن ستايت 119-114 * ميلووكي - ممفيس 115-128 * فينكس - سان انطونيو 85-111     |    فوز مارسيليا على لوريان 3-2 وخسارة انجيه امام رين 0-3 في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): باير ليفركوزن - كولون 3-0 * بروسيا موينشنغلادباخ - اينتراخت فرانكفورت 4-0 * فولفسبورغ - بايرن ميونيخ 2-3 * فرايبورغ - شالكه 4-0 * يونيون برلين - شتوتغارت 2-1 * اوغسبورغ - ارمينيا بيليفيلد 0-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 31): كروتوني - اودينيزي 1-2 * سمبدوريا - هيلاس فيرونا 3-1 * ساسوولو - فيورنتينا 3-1 * كالياري - بارما 4-3     |    فوز نيوكاسل يونايتد على ويستهام يونايتد 3-2 ووولفرهامبتون على شيفيلد يونايتد 1-0 في المرحلة 32 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز تشيلسي على مانشستر سيتي 1-0 في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    برشلونة يحرز لقب مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بفوزه على اتليتيكو بيلباو 4-0 بينها ثنائية لليونيل نيسي

قرارات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

March 12, 2021 at 6:58
   
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية
(رقم 2) عن طريق النظام الألكتروني المرئي عن بعد ZOOM MEETING حرصاً على عامل التباعد الاجتماعي للوقاية من وباء "كورونا" برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وحضور غالبية الأعضاء .
في بداية الجلسة طلب الرئيس من الحضور الوقوف دقيقة صمت حداداً عن روح الفقيد أنطوان إسطفان الرجل الذي عمل للكرة الطائرة كلاعب وحكم ومدرّب وإداري ناجح، وكرّس كثيرا من الوقت للعبة المحببّة لديه فكانت له بصمات مشرّفة على اللعبة إن من خلال رئاسته لنادي العمل بكفيا أو من خلال مسؤوليته في الإتحاد، ثم هنأ الرئيس نائبه أسعد النخل بفوزه بإنتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية ومنصبه كنائب رئيس رابع للجنة متمنياً له التوفيق في مسؤوليته الجديدة.
ونوّه الرئيس بمشاركة منتخب لبنان للكرة الطائرة الشاطئية بإحدى جولات الدوري العالمي (نجمة واحدة) التي نظّمها الإتحاد القطري، هذه المشاركة التي جاءت دون أي تحفظ من قبل الأعضاء شاكرا المدربين أيلي النار وايلي ابي شديد واللاعبين شفيق صليبا وجو قزّي على الإنجاز التاريخي الذي تحقق و"الذي جعلنا ندخل من الباب الواسع الى الكرة الطائرة الشاطئية على الصعيد العالمي". ثم وجّه الرئيس القاصوف الشكر الى الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا على دعمه الوفد اللبناني والدكتور أيلي موسى على تأمينه مبلغ ألف دولار اميركيا بشخص جورج زيدان المتواجد في قطر والذي واكب الوفد خلال إقامته مبديا إستعداده لدعم الكرة الطائرة الشاطئية في لبنان وجميع أنشطتها. كما قدّم الرئيس الشكر الى الإتحاد القطري للكرة الطائرة بشخص رئيسه علي غانم الكواري والأمين العام يوسف كانو على إستضافته الوفد اللبناني مجانا من خلال الإتصالات التي قام بها اميل جبّور المدير التنفيذي للإتحاد التي أدّت الى الموافقة على الإستضافة. كما أجرى رئيس الإتحاد إتصالا شكر خلاله نظيره القطري على المباردة. وفي وقت لاحق أرسل كتاب شكر لرئيس وأعضاء الإتحاد القطري.
وأقترح الرئيس تأليف لجنة للكرة الطائرة الشاطئية ، وبعد المناقشة تقرّر البت بها الى اجتماع يعقد خصيصا يوم الخميس 18 آذار الجاري الساعة الخامسة مساء للبتّ بالموضوع والطلب من الأمين العام عصام ابو جودة ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى تحضير جدول لإعمال اللجنة الشاطئية التي ستؤلف على أن يقوم الأعضاء باقتراح الأسماء المرشحة لتأليف اللجنة.
ثم تلا الأمين العام عصام ابو جوده محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يأتي:
1- الموافقة على طلب إعادة الإنضمام لعائلة الإتحاد لنادي التضامن الرياضي -كفرعبيدا وتكليف عضو الإتحاد عسّاف مهنا والمدير التنفيذي اميل جبّور بالكشف عليه.
2- أخذ العلم بتعميم وزارة الشباب والرياضة بتمديد ولايات الهيئات الإدارية للجمعيات الرياضية حتى نهاية شهر أيار 2021 ولا يمنع على الجمعيات الراغبة في إجراء انتخابات هيئاتها الإدارية عند إنتهاء ولاياتها من إجراء ذلك، وقد عممّت الأمانة العامة للإتحاد ذلك على الأندية.
3- أخذ العلم بتعميم وزارة الشباب والرياضة حول الاستحقاقات المحلّية أو الخارجية الملحّة للجمعيات الرياضية الرياضية بالتقدّم من الاتحاد المعني للحصول على إذن من الوزارة لإقامة تلك التدريبات ضمن شروط الوقاية العامة المحدّدة من غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث وقد عممّت الأمانة العامة للإتحاد ذلك على الأندية.
4- أخذ العلم بتعيين العميد الركن الياس حنّا قائداً للمركز العالي للرياضة العسكرية وأرسال الاتحاد كتاب تهنئة، كما أتصل به رئيس الإتحاد مهنئا.
5- أخذ العلم بتأجيل البطولة العربية الـ 39 للاندية -  البحرين 18-29 آذار 2021 الى إشعار آخر وكان قد أعتذر نادي شبيبة تنّورين (وصيف بطل لبنان) عن المشاركة.
6- الاطلاع على تقرير المدرّب ايلي النار حول المشاركة بجولة الكرة الشاطئية من الدوري العالمي /نجمة واحدة/ الدوحة قطر 19 – 27 شباط 2021.
7- تأليف لجنة الأمور المستعجلة من الرئيس وليد القاصوف و الأمين العام عصام ابو جوده وأمين الصندوق جوزيف سعادة والمستشارين علي بوعلي وطوني شربل.
8- الاطلاع على تقرير اميل جبّور عن اجتماع الجمعية العمومية الـ 37 العادية والإنتخابية للإتحاد الدولي 5 و6 و7 شباط 2021 عبر ZOOM MEETINGوما جاء فيه من نتائج لإنتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي والتعديلات على أنظمة الاتحاد والتعديلات على قواعد اللعبة.
9- بعد مناقشة مطوّلة من قبل الأعضاء لإطلاق البطولات الرسمية تقرّر التريّث وتأجيل البحث بالموضوع الى يوم الثلاثاء 30 آذار 2021 لاتخاذ القرار المناسب ريثما تتبلور الأمور من الناحية الصحية والأمنيّة، وطلب الرئيس من جميع الأعضاء تحضير رؤية واضحة للموضوع لإقرار المناسب.
This article is tagged in:
volleyball, LEBANESE FEDERATION, federation