We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

الكرة الطائرة: لقاءات علنية وسرّية

July 2, 2020 at 8:56
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع "تواصل.كوم" تحت عنوان: "الكرة الطائرة: لقاءات علنية وسرّية" ما يأتي:
لا تهدأ "محركات" الثلاثي شربل غانم- غسان ابي انطون- ناجي باسيل الذي يكثّف من تحركاته المكوكية وفي كافة المناطق اللبنانية لعرض وجهة نظره ومشروعه لانتخابات اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة التي ستجري الخريف المقبل من حيث المبدأ.
وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي المتدهور الذي يعيشه لبنان، لا يستسلم الناشطون في الرياضة اللبنانية ومن بينهم العاشقون للكرة الطائرة بل يثابرون على العمل من اي موقع كانوا وفي اتجاهات متعددة.
على صعيد الانتخابات، تتواصل تحركات المرشحين المحتملين لانتخابات اتحاد الكرة الطائرة. وبعد اللقاء الذي دعا اليه رئيس نادي حالات طوني شربل منذ تسعة ايام والذي حضره عدد من رؤساء ومسؤولي الاندية، التقى الثلاثي غانم -أبي انطون- باسيل برئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا في مكتب هذا الأخير على اوتوستراد الصفرا وحضر اللقاء رئيس نادي تنورين عادل شديد.
وناقش الحاضرون وضع اللعبة والرؤية لتطويرها وشرح الزوار الأربعة وجهة نظرهم وكذلك فعل أبي رميا في لقاء وصفه أحد الحاضرين بلقاء "من القلب الى القلب".كما عقد الثلاثي غانم-ابي انطون- باسيل اجتماعات السبت الماضي مع عدد من رؤساء ومسؤولين أندية في قضاء جبيل وفق ما افاد  مصدر موثوق، كما زار الثلاثي المشار اليه الشوف الجمعة الماضي، على الرغم من قطع الطرقات في الجيّة، في سيارة غانم والتقوا بنائب رئيس  الاتحاد "الجنتلمان" المهندس علي بو علي وتطرق المجتمعون مع بو علي الى وضع اللعبة واستمعوا الى وجهة نظر نائب الرئيس حول  موضوع الاستحقاق الانتخابي وقوله انه سينسّق مع حلفائه في الشاردة والواردة.
ثم جال الثلاثة على  رؤساء ومسؤولين في اندية الكرة الطائرة في الشوف مع ابن اقليم الخروب خضر بو صالح الذي رافقهم في جولتهم.
وعلم موقعنا ان هنالك نيّة من حيث المبدأ للتحرك الثلاثي لزيارة محافظة الشمال مع عادل شديد ولقاء عدد من مسؤولي الأندية لشرح وجهة نظرهم. كما سيستقبل امين عام الاتحاد وليد القاصوف الوفد الثلاثي قريباً في سياق جولة الـ"تريو" على  عدد من مسؤولي الاتحاد.
وعلم موقعنا ان اجتماعاً ثلاثياً عُقد بعيداً عن الأضواء منذ ايام قليلة في مدينة جونيه ضمّ مسؤولين نافذين اثنين في اللجنة الادارية للاتحاد مع رئيس ناد في قضاء جبيل من بلدة عليا في القضاء دام ساعة وتسع دقائق. واشار مصدر موثوق الى ان رئيس النادي الجبيلي ربط ترشيحه للانتخابات بترؤس احد شخصين الاتحاد وسمّاهما.
وفي سياق متّصل، يكثف نائب رئيس الاتحاد جورج نصور اتصالاته وكذلك يفعل المحاسب ربيع فرّاج، اما امين الصندوق ايلي عبد الأحد  "المتحالف" بشكل خاص مع عضو الاتحاد ورئيس نادي القلمون غسان قزيحة فيجري اتصالات مع العلم أن قزيحه  لبّى دعوة طوني شربل فيما غاب عبد الأحد عن الحضور. كما يتحرك عدد من أعضاء الاتحاد  في اتصالات مكثفة مع مسؤولي الأندية الى جانب تحركات للمرشح  عصام ابو جودة الى جانب تحركات لمرشحين آخرين. كما لوحظ مراقبة للوضع عن كثب من قبل  عضو ومدير الاتحاد اميل جبور (الموجود في قنات حالياً) وعضو الاتحاد المختار جورج حبيب "المتحالف" مع رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا.
وفي السياق الانتخابي تمنّت اللاعبة اليان ابي رميا على عائلة الكرة الطائرة انتخاب سيدة للدخول الى اللجنة الادارية للاتحاد مشيرة الى انه يجب اعتماد "كوتا" نسائية في الانتخابات المقبلة ودخول العنصر النسائي (عضوة على الاقل) الى الاتحاد في ظل وجود خامات نسائية ممتازة وقادرة على خدمة اللعبة من الموقع الاداري لتطوير اللعبة خاصة الكرة الطائرة النسائية.
وقبل ظهر الأربعاء، أيّد احد الفاعلين في اللعبة  طرح اليان ابي رميا وسمّى سيدتين وآنسة لدخول احداهن الى "جنّة" الاتحاد في الانتخابات المقبلة بينما استبعد عضو اتحاد اعتماد هذا الطرح نظراً لكثافة المرشحين من "الجنس الخشن" للانتخابات المقبلة.
This article is tagged in:
volleyball, federation, ELECTION