BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات     |    تأهل منتخبات جورجيا وبولونيا واوكرانيا إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم المقررة في المانيا الصيف المقبل     |    نتائج مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم: جورجيا - اليونان 0-0 و4-2 بضربات الترجيح * اوكرانيا - ايسلندا 2-1 * بولونيا - ويلز 0-0 و5-4 بضربات الترجيح     |    فوز كرواتيا على مصر 4-2 في نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة المصرية لكرة القدم وتونس ثالثة بفوزها على نيوزيلندا 0-0 و4-2 بضربات الترجيح     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: لوكسمبورغ - كازاخستان 2-1 * النروج - سلوفاكيا 1-1 * المجر - كوسوفو 2-0 * فنلندا - استونيا 2-1 * مالطا - بيلاروسيا 0-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسكتلندا - ايرلندا الشمالية 0-1 * ايرلندا - سويسرا 0-1 * ساحل العاج - الاوروغواي 2-1 * رومانيا - كولومبيا 2-3 * الدانمارك - جزر فارو 2-0 * تشيكيا - ارمينيا 2-1     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسبانيا - البرازيل 3-3 * فرنسا - تشيلي 3-2 * المانيا - هولندا 2-1 * الارجنتين - كوستاريكا 3-1 * انكلترا - بلجيكا 2-2 * سلوفينيا - البرتغال 2-0 * النمسا - تركيا 6-1

فوزان سهل للأنوار وصعب للقلمون في "طائرة" العرب

February 17, 2012 at 22:43
   
افتتحت في قاعة مجمع ميشال المر في بيروت بطولة الأندية العربية الـ 30 في الكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ومشاركة 20 فريقاً.
تقدّم الحضور في الافتتاح راعي البطولة الوزير كرامي ونائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس لجنة الاحتكام جمال عكاش واعضاء الاتحاد ورئيس لجنة المال البرلمانية النائب ابراهيم كنعان ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا وميشال شويري ممثلاً نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب ميشال المر والعقيد احمد الجابي ممثلاً قائد الجيش اللبناني والعقيد حسين خشفه ممثلاً مدير عام قوى الامن الداخلي والمقدّم كميل نعوّم ممثلاً مدير عام الأمن العام والمقدّم سمير بستاني ممثلاً مدير عام أمن الدولة ورئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وعدد من أعضاء اللجنة وسفراء الدول المشاركة في البطولة ورؤساء وأعضاء اتحادات والرئيس الفخري لاتحاد الكرة الطائرة شحاده القاصوف وأعضاء لجنة الاحتكام الأمين العام المؤسس للاتحاد اللبناني نعيم نعمان ومسؤولون في وزارة الشباب والرياضة ورؤساء واعضاء اندية وعائلة الكرة الطائرة اللبنانية  وفاعليات بلدية ورجال الصحافة والاعلام
في بداية حفل الافتتاح دخل العلم اللبناني فعلم الاتحاد العربي ثم علم الاتحاد اللبناني فشعار البطولة فاستعراض الفرق ثم النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من عرّيف الحفل عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ربيع فرّاج، القى بعدها رئيس اللجنة المنظمة الامين العام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف كلمة رحّب فيها بالحضور في وطن يحمل للعرب كل المحبة مضيفاً ان الرياضة تجمع ولا تفرّق  شاكراً  من عمل لانجاح الحدث العربي الكبير آملاً اللقاء في بطولات جديدة. الكلمة الثالثة  لنائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام أمل فيها بان تتوّج البطولة الحالية بانتصار طال انتظاره للكرة الطائرة اللبنانية، واعتبر همّام ان تنظيم سبع بطولات من اصل 30 هي دلالة واضحة لعمق العلاقة مع الاتحاد العربي ولرغبة الاشقاء العرب الدائمة في التنافس على ارض لبنان وطنهم الثاني. واعتبر همام ان هذا الاستحقاق ما كان ليتحقق لولا الالتفاتة الأبوية من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ولولا التدّخل المباشر من وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي آملاً ان  ينقل كرامي الشكر الى الرئيس سليمان والى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. كما وّجه الشكر الى الوزراء والنواب ورؤساء المؤسسات والأجهزة الأمنية لكل اهتمام ومتابعة.
ووجّه همّام الشكر الى محطة "ام. تي. في" الناقل الحصري لبطولة لبنان ولبطولة الأندية العربية وللراعي الرسمي للبطولات شركة "اكس اكس أل" لصاحبها ميشال ابي رميا عضو الاتحاد.
الكلمة الرابعة لممثل الاتحاد العربي ورئيس لجنة الاحتكام جمال عكاش الذي اشاد برئيس واعضاء الاتحاد اللبناني للعبة ودوره الفاعل ضمن الاتحاد العربي مشدداً على تطوّر الكرة الطائرة اللبنانية في السنوات الأخيرة. ونقل عكاش تحيات رئيس واعضاء الاتحاد العربي منوهّا بالجهود التي بذلها همّام واعضاء الاتحاد لاستضافة البطولة . الكلمة الأخيرة لكرامي الذي اعتبر ان لبنان استعاد دوره الرياضي على الصعيد العربي وشكر رئيس الجمهورية لدعمه الرياضة
اللبنانية وحيّا الضيوف العرب واعلن  افتتاح البطولة رسمياً لتتم عملية رفع الاعلام من قبل كرامي وعكاش وهمّام والقاصوف.
وفي الختام اقيم عرض فني.
وفي المباراة الافتتاحية، حقّق فريق الانوار بطل لبنان فوزاً نظيفاً على جيّوس الفلسطيني 3 – 0 (25 – 15 و 25 – 20 و25 – 17) ضمن  المجموعة الاولى .
طبع اللبنانيون الشوط الأول بطابعهم الخاص على الرغم من الأخطاء المباشرة في الارسال خصوصاً من الصربي كرازيمير كايدارسكي فيما تألق الموزّع وسام  الحصري في التوزيع وتفاهمه مع الايطالي فرانشيسكو بريبانتي الذي أصاب في ضرباته زوايا الملعب الفلسطيني وكذلك جوزف نهرا وجان ابي شديد الذي عرف كيف وأين يضرب وتقدم الأنوار 8-5، ثم 16-9، وأنهى الشوط بنتيجة 25 - 15.
وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني للانوار رئيس النادي جورج يزبك تبديلات عدة على التشكيلة ما سمح للفريق الفلسطيني بالاستفادة من تراخي اللبنانيين وبرز منهم مهند خالد وعلي قدومي، لكن خبرة لاعبي الانوار خصوصاً نادر فارس وايلي وجان ابي شديد حسمت الموقف 25 – 20.
وتابع الأنوار على المنوال عينه في الشوط الثالث وأراح لاعبيه المجنسين فبرع المحليون خصوصاً أبي شديد ونهرا ونادر فارس، علما ان الفريق الفلسطيني تمتع باستقبال ودفاع "بلوك" جيدين لكن ذلك لم يشفع لهم لينهي اللبنانيون الشوط 25 – 17.
قاد المباراة الحكمان الدوليان الجزائري الحسيني قاسم والعُماني مسعد فرحان.
من جهته، حقق القلمون اللبناني فوزاً صعباً على العربي الكويتي ضمن المجموعة الثالثة في مباراة من خمس مجموعات انتهت كالآتي: (25-20 و20-25 و24-26 و25-17 و15-13)
وهنا النتائج الكاملة لليوم الاول:
في المجموعة الاولى فاز الأهلي بنغازي الليبي على الصقر اليمني 3-0 كالآتي: (25-21 و27-25 و25-20) قاد اللقاء الحكم العماني الدولي سليمان المطروشي وعاونه الإماراتي الدولي بدر حبيب.
 
وفي المجموعة الثانية، فاز دار كليب البحريني على الأهلي طرابلس الليبي 3- 0  كالآتي: (25- 20 و25- 18و25-22)
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبناني مصطفى جراد والكويتي عبد الأمير أحمد.
وفاز الريان القطري على  اتحاد طنجة المغربي 3- 0 كالآتي: (25 - 17و25-23 و 25 -18).
قاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتي أحمد الخالدي واللبناني الياس وهبة.
وفي المجموعة الرابعة، فاز صحر العماني على بني ياس الإماراتي 3-0 كالآتي: (29-27و25- 23و25-22).قاد اللقاء الحكم البحريني الدولي جعفر ابراهيم وعاونه اليمني الدولي أحمد المرواني.
وفاز مشعل بجاية الجزائري على صحم العماني 3-0 كالآتي:  (25-19و25-23و25-19).
قاد اللقاء الحكم الليبي الدولي حسن البركة وعاونه السعودي الدولي عبدالله الأمين.
برنامج مباريات السبت
تقام السبت 18 شباط سبع مباريات في اليوم الثاني من المسابقة وفق البرنامج الآتي:
* ملعب مجمّع ميشال المر:
- الساعة 14.00: الصداقة (فلسطين) - الاهلي طرابلس (ليبيا)
- الساعة 16.00: دار كليب (البحرين) - الريان (قطر)
- الساعة 18.00: الاهلي (السعودية) - الاهلي بنغازي (ليبيا)
-الساعة 20.00: الصقر (اليمن) - الانوار (لبنان)
* ملعب نادي غزير:
- الساعة 14.00: الساحل (الكويت) - صحار(عمان)
-الساعة 16.00: البحري (العراق) - العربي (الكويت)
-الساعة 18.00: القلمون (لبنان) – صحم (عمان)