BREAKING NEWS |  
خسارة ميامي هيت امام بوسطن سلتيكس 106-117 في المباراة الثالثة لنهائي المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي للمحترفين وميامي يتقدم 2-1     |    فوز رين على موناكو 2-1 ولنس على بوردو 2-1 في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز فيورنتينا على تورينو 1-0 وتعادل هيلاس فيرونا مع روما 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى للدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الثانية): فياريال - إيبار 2-1 * خيتافي - اوساسونا 1-0 * سلتا فيغو - فالنسيا 2-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - بروسيا موينشنغلادباخ 3-0 * فيردربريمن - هرتا برلين 1-4 * يونيون برلين - اوغسبورغ 1-3 * اينتراخت فرانكفورت - ارمينيا بيليفيلد 1-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 2-3 * كولون - هوفنهايم 2-3     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الثانية): ليدز يونايتد - فولهام 4-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-3 * ايفرتون - ويست بروميتش البيون 5-2 * ارسنال - ويستهام يونايتد 2-1     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على مواطنه فيليب كراينوفيتش 7-6 و6-3 والاسباني رفايل نادال على الصربي دزسان لايوفيتش 6-1 و6-3 في الدور الثالث لدورة روما الايطالية للتنس

الكرة الطائرة: البداية معروفة فكيف ستكون النهاية؟

June 15, 2020 at 7:57
   
كتب الزميل جلال بعينو في جريدة "الديار" اللبنانية صباح الاثنين 15 حزيران 2020 تحت عنوان: "الكرة الطائرة : البداية معروفة فكيف ستكون النهاية؟المرشحون المحتملون لا يهدأون ليلاً ونهاراً" ما يأتي:
مع عودة "عجلة" الحياة الى الدوران بشكل طبيعي، تكثفت اتصالات المعنيين بانتخابات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وتسارعت وتيرتها بشكل كبير في  الفترة الأخيرة  وبدأت عملية "بوانتاج" اصوات الأندية في مختلفة المحافظات اللبنانية. وفي معلومات شبه موثوقة فان اصوات الأندية المنضمة الى عائلة الاتحاد هي كالآتي: الشمال (55 صوتا)، كسروان وجبيل (43 صوتا)، المتنين الشمالي والجنوبي (26 صواتا)، بيروت(10 اصوات)، الشوف وعاليه (23 صوتا)، البقاع (3 اصوات) والجنوب (23 صوتا).
 عائلة اللعبة
وتضم عائلة الكرة الطائرة 95 ناديا يحق لها التصويت يملكون ما مجموعة 183 نقطة.
وكما يلاحظ فان النسبة الأعلى من الاصوات موجودة في محافظة الشمال فكسروان وجبيل، كما ان عدد المرشحين المحتملين من محافظة الشمال هو الأعلى من بين جميع المحافظات. وتضم بيروت 3 اندية والجنوب 14 ناديا والشوف وعاليه 14 ناديا  والمتنين الشمالي والجنوبي 13 ناديا وكسروان وجبيل 21 ناديا والشمال 27 ناديا والبقاع 3 اندية.
المرشحون المحتملون
من هم المرشحون المحتملون من محافظة الشمال؟
مصدر موثوق اوضح ان المرشحين هم: خليل الكفوري (سبق ان اعلن أنه لن يترشح الا ضمن لائحة توافقية تفوز بالتزكية وهذا امر صعب وفق المصدر عينه) وعساف مهنا ونقولا ايوب واميل جبور(عضو الاتحاد ومديره) والدكتور ايلي موسى (عضو الاتحاد) وابراهيم فياض وجوزيف سعادة (عضو الاتحاد) وغسان قزيحة (عضو الاتحاد) وعادل شديد، ومرشح عن نادي الزهراء (قد يكون ماهر الضناوي الا اذا ارتأى النادي الشمالي ترشيح اسم آخر).
ويقال ان مرشحاً من آل صليبا من بلدة أنفه قد يترشح لكنه ما زال يدرس الموضوع قبل اقدامه على خطوته وهو مدعوم من رئيس ناد معروف سبق ان احرز لقب بطولة الدرجة الأولى ولديه علاقات واسعة. وفي معلومات حاول البعض معرفة ادراج اسم المرشح نقولا ايوب (نادي حامات) ضمن المرشحين فأكد المصدر ان ترشيح ايوب جدّي وليس للمناورة .
اما نائب رئيس الاتحاد الحالي ورئيس نادي السفارة الأميركية اسعد النخل (ابن بلدة بيت شلالا في قضاء البترون) فانه سيترشح عن المتن الشمالي لأن مقر ناديه في المتن الشمالي علماً ان البعض يقول ان النخل سيُعتبر ترشيحه  عن بيروت لأنه  يرئس نادي السفارة الاميركية (بيروت).
وكما ذكرنا، فان عدداً من  مرشحي الشمال موجود حالياً في اللجنة الادارية الحالية للاتحاد وهم:اميل جبور وغسان قزيحة وجوزيف سعادة وايلي موسى اضافة الى النخل بطبيعة الحال.
اما في قضاء جبيل فالمرشحون المحتملون هم: ميشال ابي رميا (رئيس الاتحاد الحالي) والمختار جورج حبيب (عضو الاتحاد) وغسان ابي انطون وناجي باسيل وطوني شربل وطوني غانم، وقد يترشّح  عدد من المرشحين الآخرين من ناديي حبوب او عمشيت وغيرهم اضافة الى مرشح يعمل بصورة سرية وبصورة بعيدة عن الاضواء ولم يكشف اوراقه بعد.
 3 مقاعد لجبيل؟
ويبدو ان طرحاً يلوح في الأفق ومفاده منح قضاء جبيل ثلاثة مقاعد ضمن اللجنة الادارية للاتحاد بدلاً من مقعدين ويبدو ان هذا الطرح قد يلاقي الآذان الصاغية الا اذا ..!
وفي سياق متّصل ، وفي حال اعلن ميشال ابي رميا ترشحه لولاية رئاسية ثانية كاملة هذه المرة، فمن المرجح ان يكون الى جانبه مرشحين اثنين من جبيل وفق السيناريو التالي:
- السيناريو الأول: لائحة تضم ابي رميا وجورج حبيب وغسان ابي أنطون
- السيناريو الثاني: لائحة تضم ابي رميا وجورج حبيب وناجي باسيل
- السيناريو الثالث: لائحة تضم ابي رميا وغسان ابي انطون وناجي باسيل
- السيناريو الرابع: لائحة تضم حبيب وابي انطون وناجي باسيل (في حال عدم ترشّح ابي رميا) وربما في حال عدم ترشّح ابي رميا فان "كوتا" جبيل سيقتصر على عضوين عندها ستُخلط الأوراق من جديد.
كسروانياً، فان المرشحين المحتملين هم: ربيع فراج وعصام ابو جودة والياس طايع وكابي مارون وقد يترشح مرشح أو اكثر من غير هذه الأسماء.
وفي هذا المجال ترتفع اسهم فراّج وابو جودة للدخول الى اللائحة الأولى وقد يمون احدهم على الطايع لسحب ترشيحه. اما كابي مارون وغيره في حال ترشح احد جديد من كسروان فقد يكونا على اللائحة الثانية.
على الصعيد المتني، سيترشح كل من "الهادئ" وليد القاصوف (الامين العام) وهو حليف الرئيس ابي رميا وجورج نصور (نائب الرئيس الحالي) وايلي عبد الاحد (امين الصندوق الحالي) واسعد النخل (نائب الرئيس الحالي وسيترشح للرئاسة في حال عزف ابي رميا عن الترشح) وشربل غانم الذي يتحرك مكوكياً في كل اتجاه واخذ قسطاً من الراحة السبت الفائت في مستيتا (جبيل) وابتعد عن اتصالاته "الطائرية" في "استراحة محارب" قبل ان يعاود نشاطه الاحد. كما قد يترشح عن المتن الشمالي اللاعبان الدوليان السابقان فادي الحاج وشادي بو فرحات.
وحتى كتابة هذه السطور، لا يبدو حالياً اي مرشح من المتن الجنوبي لكن قد يقدم احد المرشحين من هذه المنطقة على الترشّح في المستقبل بدعم من اندية هذا القضاء.
على صعيد الشوف، يبرز اسما نائب الرئيس الحالي المهندس علي بو علي وغسان قرداحي. جنوبياً تبرز اسماء نائب الرئيس الحالي المهندس علي خليفة ومدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى اضافة الى رغبة لدى سمير عساف بالترشح مع العلم ان اللاعب الدولي السابق نزار الزين حسم الأمر بقوله لكاتب هذه السطور انه من غير الوارد لديه الترشّح. وقد نشهد ترشيحا لمصطفى حربة.
 توزيع الأندية
اما توزيع الاندية على الدرجات فهو كالآتي:
- الدرجة الاولى: 12 ناديا
- الدرجة الثانية: 16 ناديا
- الدرجة الثالثة: 24 ناديا
- الدرجة الرابعة: 48 ناديا
هذه هي بصورة وافية المعلومات المتعلقة بانتخابات الكرة الطائرة .
هذا، وستعقد اللجنة الادارية للاتحاد جلسة برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا بعد ظهر اليوم الاثنين (في حال عدم اقفال الطرقات) وعلى جدول الأعمال عدد من الأمور الهامة.
لانتخابات الكرة الطائرة نكهة خاصة والتحركات والاتصالات لا تهدأ مع العلم ان المطلوب لجنة ادارية جديدة مبنية على مزيج من الاعضاء الحاليين والجدد وضخ دم جديد الى الاتحاد مقدمة لأخذ آراء الفاعلين في اللعبة والذين لديهم الباع الطويل وعملوا لعقود عدة في خدمة اللعبة التي تمارس على مساحة الوطن.
ويبدو ان الأمور متجهة نحو لائحتين: لائحة مكتملة ولائحة غير مكتملة الا اذا حصل ما يتمناه الكثيرون ان نكون امام لائحة توافقية برئاسة ميشال ابي رميا تجمع الجميع وتلبّي طموحات ابي رميا والعاملين في اللعبة في انتظار وضع الخطة لاطلاق موسم 2020-2021 .