BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

"الكرة الطائرة: التوزيع الجغرافي للمرشحين"

June 5, 2020 at 8:00
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع "تواصل.كوم" تحت عنوان: "الكرة الطائرة: التوزيع الجغرافي للمرشحين" ما يأتي:
يشهد الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تارة ارتفاعاً وطوراً انخفاضاً في "بورصة المرشحين" لانتخابات اللجنة الادارية التي ستجري الخريف المقبل. ومع بدء عودة عجلة الحياة الى "الدوران"، لم تهدأ تحركات عدد من المرشحين على مدار الساعة خصوصا في جبل لبنان والشمال في ظل ترقّب الكثيرين لموقف رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا ما اذا كان سيترشّح لولاية رئاسية ثانية كاملة هذه المرة وهو الذي يشغل منصب الرئاسة منذ ثلاث سنوات بالتمام والكمال اي منذ حزيران 2017.
وتتركّز الحركة من قبل مرشحي المتن الشمالي وجبيل والشمال في شكل خاص في انتظار بلورة الاسماء لمعرفة مسار الأمور لاتحاد لم يشهد "معركة انتخابية" منذ تشرين الثاني من العام 2008  على ملعب مجمّع ميشال المر عندما كنا امام المشهد التالي: لائحة مكتملة برئاسة جان همام ولائحة غير مكتملة برئاسة المحامي وليد يونس، ويومها فازت لائحة همّام بالكامل.
اللجنة الحالية
وقبل الدخول في اسماء المرشحين لا بد من اطلاع الرأي العام على  اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد الحالي:
- الجنوب:المهندس علي خليفة (نائب الرئيس) ورفيق عيسى (مدير المنتخبات الوطنية)
- الشوف: المهندس علي بو علي (نائب الرئيس)
- المتن الشمالي:جورج نصور(نائب الرئيس)، ووليد القاصوف (الامين العام) وايلي عبد الأحد (امين الصندوق).
- كسروان: جان همام (رئيس اللجنة الاولمبية الذي استقال في العام 2017 من رئاسة الاتحاد للتفرّغ لمهامه الرئاسية الأولمبية) وربيع فراج (محاسب الاتحاد).
- جبيل: ميشال ابي رميا(رئيس الاتحاد)، المختار جورج حبيب.
- الشمال:اسعد النخل (نائب الرئيس) واميل جبور (مدير الاتحاد) والدكتور ايلي موسى، وجوزيف سعادة وغسان قزيحة.
اذاً فالكوتا الحالية تبدو كالآتي: الجنوب (2)، الشوف (1)، المتن الشمالي(3) ، كسروان (2)، جبيل(2)، الشمال(5).
مصدر موثوق اوضح لموقعنا ان وتيرة تحركات المرشحين المحتملين تتسارع بشكل كبير.  ووضع المصدر امامه لائحة أولية بأسماء عدد من المرشحين الجدد  الذين قد يترشحون، مع تأكيده ان نسبة كبيرة من اعضاء اللجنة الادارية الحالية للاتحاد ستترشح للانتخابات.
المرشحون المحتملون
وسرد المصدر اسماء المرشحين  المحتملين وفق مناطقهم، مع الاشارة الى ان عدداً من المرشحين من غير اللائحة التالية يفكرون بالترشح ايضاً، وهم:
- الجنوب: المهندس علي خليفة ورفيق عيسى ونزار الزين وسمير عساف...
- الشوف: علي بو علي وخضر بو صالح وغسان قرداحي (طوني قزي سينسحب لمصلحة قرداحي)...
- المتن: وليد القاصوف وايلي عبد الأحد وجورج نصور وشربل غانم وشادي بو فرحات وطوني لطوف وفادي الحاج
- كسروان: عصام ابو جودة وربيع فراج والياس الطايع
-جبيل: ميشال ابي رميا وجورج حبيب وناجي باسيل وغسان ابي انطون وطوني غانم وطوني شربل...
- الشمال: اسعد النخل واميل جبور (سيقرر الترشح او لا بعد استشاره حلفائه) وايلي موسى وجوزيف سعادة وغسان قزيحة وعساف مهنا وخليل كفوري وعادل شديد ونيقولا ايوب وابراهيم فياض وماهر  الضناوي…والملاحظ ان أكبر نسبة مرشحين موجودة في محافظة الشمال  .
وكشف المصدر الموثوق انه وفي حال قرر الرئيس ميشال ابي رميا الترشح مجدداً فان عناصر  لائحته ستكون مزيجاً من الوجوه القديمة والجديدة بعد جوجلة الأسماء مع الفاعلين في اللعبة على ان يكون اسعد النخل أحد نواب الرئيس، وستفوز هذه اللائحة بالكامل.
وفي حال عزوف  ابي رميا عن الترشّح فان احد الاشخاص قد يحاول اقناع مصرفي كبير مارس اللعبة سابقاً وكان لاعياً مميزاً بالترشح لترؤس الاتحاد وفق ما اشار اليه المصدر، كما طرح احد الفاعلين  اسم رجل اعمال عاشق للعبة الكرة الطائرة  لترؤس الاتحاد.
وفي هذا السياق، عقد اجتماع خماسي السبت الماضي بحضور لاعب متني بارز سابق تناول آخر المعطيات الانتخابية ومنها امكانية تشكيل لائحة غير مكتملة مع ترك عدة فراغات فيها لبعض الأسماء لكن هذه الفكرة ما زالت قيد الدرس مع العلم ان المصدر دعا المجتمعين الى الأقلاع عن تشكيل لائحة غير مكتملة لأن الفكرة "غير صائبة".
الرئيس ميشال ابي رميا يدرس خياره والامين العام وليد القاصوف على تنسيق معه وأسعد النخل يراقب الوضع من بعيد ورئيس نادي العاصفة شربل غانم لا يهدأ ليلاً ونهاراً وهاتفه موّجه في غير اتجاه وكذلك المدرب عصام ابو جودة الذي يجوجل الأمور وهو تعرض الى اصابة  في قدمه منذ فترة ويتعافى منها في منزله لكن هاتفه لا يهدأ ايضاً، كما ان اميل جبور يتحرك لجس النبض عبر اتصالات يومية في كل اتجاه ويرد السهام التي تُطلق عليه يومياً.
جميلة هي اجواء ما قبل انتخابات الكرة الطائرة وسط عشرات المرشحين المحتملين الذين يتحركون في كل اتجاه. ويسعى البعض الى عدم حصول "معركة انتخابية" وتشكيل لائحة توافقية تضم عناصر كفوءة وهي مزيج من اللجنة الادارية الحالية ومن الوجوه الجديدة القادرة على وضع أسس وأنظمة جديدة للعبة في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها لبنان واجراء الانتخابات واقرار روزنامة موسم 2020-2021  .
يبقى انتظار موقف ميشال ابي رميا ليُبنى على الشيء مقتضاه قبل الشروع في التحرك منذ الآن لتحديد معالم المرحلة المقبلة.