BREAKING NEWS |  
الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات

اوهانيان استقبلت وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية

May 21, 2020 at 7:32
   
استقبلت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان الأربعاء، وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية برئاسةنائب الرئيس الاول هاشم حيدر، وضم نائب الرئيس فرنسوا سعادة والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم والأعضاء رلى عاصي وعزة قريطم، وتم البحث في كيفية العودة التدريجية الأمنة للنشاط الرياضي في لبنان في ظل حالة التعبئة العامة التي فرضتها الحكومة اللبنانية.
وفي معلومات موقع "ملاعب" فإن الوزيرة اوهانيان عرضت نظرة الوزارة إلى كيفية عودة النشاط تتمثل بوضع بروتوكول مشترك بين الوزارة ووزارة الصحة العامة واللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية تفرض على الاتحادات والنوادي، إلى حين انتهاء فيروس كورونا.
وتطرق الوفد الاولمبي إلى الواقع الرياضي اللبناني في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها البلاد، حتى قبل انتشار كورونا، وكيفية مواجهة الإنعكاسات السلبية التي تعيشها الرياضة اللبنانية، وكيفية التوزيع العادل للمساعدات الحكومية على الاتحادات الرياضية، خصوصاً ان هذه الاتحادات لم تنل اي مساعدات مالية من الدولة في العامين 2018 و2019 لاسباب تقنية تتعلق بالتواقيع وديوان المحاسبة.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة واللجنة الأولمبية برئاسة أوهانيان للعمل على:
- وضع خطة بالاشتراك مع وزارة الصحة، لاستئناف النشاط الرياضي، بما لا يتعارض مع الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا أو المقررات التي تصدر عن مجلس الوزراء في هذا الخصوص.
- اقتراح معايير معينة للمساهمات المالية التي تقدمها الوزارة للاتحادات الرياضية بعد إقرار مجلس النواب مبلغ اربعة مليارات و250 مليون ليرة كبند للمساعدات للقطاع الرياضي.
-  وضع تصور لتقليص تأثير الظروف الاقتصادية والمالية القائمة في البلاد على الاستحقاقات والمشاركات الخارجية للرياضة اللبنانية.
وعلم موقع "ملاعب" ان الوزيرة اوهانيان ستنقل طلب اهل القطاع الرياضي إلى طاولة مجلس الوزراء في جلسة الخميس، على ان تكثف اجتماعاتها مع الاتحادات والاندية في الايام المقبلة، خصوصاص انها تسلمت الوزارة في ظل ظروف صعبة في البلد وكان سبقها توقف معظم النشاط الرياضي بسبب احداث 17 تشرين الاول 2019.