"مرشحو" الكرة الطائرة لا يهدأون

May 18, 2020 at 9:50
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع "تواصل.كوم" تحت عنوان: "مرشحو" الكرة الطائرة لا يهدأون" ما يأتي:
من المؤكد ان المرشحين المحتملين لانتخابات اللجنة الادارية لاتحاد الكرة الطائرة هم في طليعة المرشحين لكافة الاتحادات الذين يواصلون تحركاتهم واتصالاتهم من دون كلل او ملل بالنسبة لموضوع الاستحقاق الانتخابي الذي سيجري في الخريف المقبل. وتتركز الاتصالات في محافظتي الشمال وجبل لبنان خصوصاً مع تردّد أسماء جديدة ترغب في خوض الانتخابات لملء المقاعد الـ 15 التي تتشكل منها اللجنة الادارية للاتحاد. والى جانب الأسماء التي ذكرناها في مقالات سابقة، طغت على الساحة اسماء جديدة عدة وفي مقدمتها غسان قرداحي وخضر بو صالح وابراهيم فياض وطوني قزي لتنضم هذه الاسماء الى سلسلة الأسماء التي قد تترشح ومنهم اعضاء في اللجنة الادارية الحالية ومنهم اسماء خارج اللجنة الادارية الحالية.
وفي هذا السياق، علم موقعنا ان اجتماعاً عُقد بعيداً عن الأضواء الخميس الماضي ضم خمسة اشخاص حيث تمت جوجلة الوضع الانتخابي من كافة جوانبه في ظل انتظار عائلة لعبة الكرة الطائرة اتخاذ رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا قراره النهائي بالترشح لولاية رئاسية كاملة أو لا، لتتسارع التحركات وتهدر المحركات بقوة من قبل المرشحين الذين قد يصل عددها الى العشرات الا اذا تشكّلت لائحة قوية تضم مزيج من الوجوه القديمة والجديدة برئاسة ميشال ابي رميا وسط ترقّب من رئيس نادي السفارة الأميركية اسعد النخل للأمور وهو الذي يطمح للرئاسة بعد أكثر من ثلاثين سنة من العمل الرياضي الاداري الا اذا نجح سعاة الخير في تشكيل اللائحة القوية برئاسة ابي رميا والتي سينضم اليها النخل ابن بلدة بيت شلالا الذي ذاق "طعم الرئاسة" مرتين: مرة كرئيس نادي السفارة الاميركية ومرة رئيساً لبلدية بيت شلالا وما زال يتطلّع إلى رئاسة الاتحاد.فاذا انتخب ابي رميا رئيساً لولاية جديدة فسيكون النخل نائبه لا محالة . وفي حال لم يبد ابي رميا، ابن بلدة اهمج، حماسة للترشح فان ثلاثة مرشحين للرئاسة لديهم الرغبة في منصب رأس هرم اللعبة من بينهم النخل وهذا حقه…..
على صعيد آخر، علم موقعنا ان المدرب الوطني عصام ابو جودة دخل السبت الماضي الى أحدى مستشفيات ساحل المتن الشمالي بعد وعكة صحية ألمّت به على ان يخضع الى فحوصات طبية ليخرج بعد خمسة ايام للنقاهة في منزله.
والسبت الماضي ايضاً اتصل المرشح ناجي باسيل بأحد الفاعلين في وسط لعبة الكرة الطائرة ولم يغب الاستحقاق الانتخابي عن اجواء المكالمة في وقت يجري مرشح متني شمالي سلسلة اتصالات مكثفة تمهيداً للتحرك.
وعلم موقعنا ان مرشحاً بارزاً وضع "الفيتو" على مرشح تربطه به علاقة سيئة منذ فترة رافضاً الدخول في اي لائحة يكون خصمه فيها مهما كانت الأسباب. كما ان الامين العام للاتحاد وليد القاصوف (الموجود في منصبه منذ العام 2005) يمضي عطلة نهاية كل اسبوع في احدى القرى الجنوبية ويجري اتصالات يومية مع اداريين جنوبيين ومنهم عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى الموجود في بلدته حبوش وهذا الأخير يتلقى اتصالات من وقت الى آخر تتناول اجواء اللعبة والاستحقاق الانتخابي ويعتبر عيسى ان الوقت ما زال مبكراً...
تحرّكات مكثفة لمرشحي انتخابات اتحاد الكرة الطائرة سترتفع وتيرتها في حال تمّ رفع التعبئة العامة على ان تعقد اجتماعات ثنائية وجماعية لوضع ملامح كل مجموعة، وسط توّقع ترشح العشرات للانتخابات التي لم تشهد حماوة انتخابية منذ العام 2005 اي منذ 15 سنة.
 يبقى انتظار موقف الرئيس ميشال أبي رميا لتحديد مسار الأمور واتجاهها وسط ترقّب عدد من المعنيين باللعبة للوضع.