BREAKING NEWS |  
الفرنسي غايل مونفيس يتوج بلقب دورة روتردام للتنس بفوزه على الكندي فيليكس أوجير أليازيمي 6-2 و6-4     |    ريال مدريد يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة للمرة الـ28 في تاريخه بفوزه على أونيكا ملقة 95-68 في المباراة النهائية     |    فوز فريق ليبرون جايمس على فريق يانيس أنتيتوكومبو 157-155 في مباراة "اول ستارز" واختيار كواي ليونارد لنيل جائزة كوبي براينت لأفضل لاعب في المباراة بعدما سجل 30 نقطة     |    الدوري الالماني (المرحلة 22): اوغسبورغ - فرايبورغ 1-1 * هوفنهايم - فولفسبورغ 2-3 * بادربورن - هرتا برلين 1-2 * لايبزيغ - فيردربريمن 3-0 * فورتونا دوسلدورف - بروسيا موينشنغلادباخ 1-4     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 25): اميان - سان جيرمان 4-4 * نانت - ميتز 0-0 * تولوز - نيس 0-2 * بوردو - ديجون 2-2 * نيم - انجيه 1-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 24): ليتشي - سبال 2-1 * بولونيا - جنوى 0-3 * اتالانتا - روما 2-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة 24): برشلونة - خيتافي 2-1 * ريال مايوركا - ديبورتيفو الافيس 1-0 * فياريال - ليفانتي 2-1 * غرانادا - فالادوليد 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 26): نوريتش سيتي - ليفربول 0-1 * ساوثمبتون - بيرنلي 1-2     |    فوز منتخب الولايات المتحدة للاعبين الصاعدين على منتخب العالم 151-131 في مباراة "اول ستارز" التي تسبق مباراة "اول ستارز" الاصلية
Banner

التغريدة الاخيرة لبراينت... وترامب نعى "الاسطورة"

January 27, 2020 at 7:34
   
 
آخر تغريدة لنجم الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة كوبي براينت عبر حسابه على تويتر كانت موجهة إلى "الملك" ليبرون جايمس: "ما زلت تتقدم باللعبة (كرة السلة) الى الامام الملك جيمس. كل الاحترام لك صديقي"، مع وسم "33644" في اشارة الى النقاط التي باتت في رصيده. 
وبعد النبأ، سارع محبو كوبي من لاعبين ورياضيين وجماهير اضافة الى مسؤولين وسياسيين للتعبير عن صدمتهم من الخبر المفجع.
وجاء في بيان نشرته رابطة لاعبي الدوري المحترفين عبر حسابها على تويتر "نحن مصدومون وحزينون من الانباء المفاجئة لوفاة كوبي براينت. لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى تأثيره على لاعبينا، على دوري المحترفين ورياضة كرة السلة. إنها خسارة هائلة لعائلة كرة السلة وقلوبنا منكسرة. نرسل الحب والصلوات لزوجته فانيسا وكل عائلته".
وغرد الرئيس الاميركي دونالد ترامب: "هناك تقارير أن عظيم كرة السلة كوبي براينت وثلاثة اشخاص آخرين لقوا حتفهم في تحطم مروحية في كاليفورنيا. هذه أخبار سيئة جدا".
كما غرد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما قائلا: "كوبي كان أسطورة داخل ارض الملعب وكان في صدد بدء المرحلة الثانية من حياته المهنية. خسارة جيانا مؤلمة أكثر لنا نحن كأهل. أنا وميشيل (زوجته) نرسل الحب والصلوات لفانيسا (زوجة كوبي) وكل عائلة براينت في هذا اليوم المشؤوم".
أما شاكيل أونيل، الذي شكل مع براينت، ثنائية لا مثيل لها حين لعبا سويا للايكرز بين عامي 1996 و2006 فغرد: "ما من كلمات للتعبير عن الالم الذي يراودني جراء هذه الكارثة لخسارة ابنة أخي جيجي وأخي كوبي براينت. أحبكما وسنفتقدكما كثيرا. تعازي الحارة لعائلة براينت وعائلات الضحايا الآخرين على متن المروحية. أنا حزين حاليا"، مرفقا بصور له ولزميله السابق.
ولم يغب اسطورة لايكرز وأفضل مسجل في تاريخ "أن بي آي" كريم عبد الجبار عن التعبير عن حزنه، إذ غرد قائلا: "غالبية الاشخاص ستتذكر كوبي كرياضي رائع ألهم جيلا كاملا من لاعبي كرة السلة. أما أنا سأتذكره دائما كالرجل الذي كان أكثر من مجرد رياضي"، مرفقا بفيديو يتحدث فيه عن براينت وعلاقته بعائلته، ومرتديا قميص لايكرز مع رقم 33 الذي حمله ابن الـ72 عاما.
وغرد السلوفيني لوكا دونسيتش لاعب دالاس مافريكس: "أرجوكم كلا ... هذا لا يمكن أن يكون صحيحا".
وبعد دقائق على إعلان وفاته، أحدثت قناة الدوري "إن بي آيه تي في" تعديلا في برامجها لتخليد ذكراه، وفي الوقت الذي انطلقت فيه مباراة دنفر ناغتس وهيوسن روكتس حيث وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا
وقال ستان فان غوندي المدرب السابق للايكرز "هناك 16 فريقا ستلعب الليلة وكل اللاعبين كبروا وهم يحلمون أن يصبحوا لاعبين مثله أو مثل مايكل جوردان قبله. نتحدث عن جيل من اللاعبين تأثر بهذه الايقونة التي ذهبت باكرا. إنه أمر صعب جدا".
وغردت اسطورة كرة المضرب الاميركية من اصل تشيكي مارتينا نافارتيلوفا: "لقد ذهب باكرا جدا، إنه أمر مؤلم سماع نبأ رحيله، لقد أدخل الفرحة قلوب الكثيرين لفترة طويلة - أحر التعازي لعائلته، أصدقائه عائلة لايكرز. ارقد بسلام كوبي".
وتجمع العشرات في ملعب "ستابلس سنتر" التابع للفريق البنفسجي والاصفر وسط صدمة كبيرة لتخليد ذكرى أسطورتهم
This article is tagged in:
president, nba, lakers, basketball
Banner