We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

دوري كرة القدم اللبناني "بمن حضر"

January 7, 2020 at 8:41
   
افادت "الوكالة الوطنية للإعلام" انه تم كشف النقاب عن الصيغة النهائية التي ستعلن عنها اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في شأن متابعة الموسم الكروي الرسمي الذي توقف في مراحله الأولى في كافة البطولات، بعد اندلاع احتجاجات غير مسبوقة في تاريخ البلاد اعتبارا من 17 تشرين الأول الماضي.
وتتضمن الصيغة "إقامة البطولات لمن يرغب من النوادي، وإلغاء مفاعيل الهبوط".
وذكر مسؤول كبير في اللجنة التنفيذية للاتحاد، ان الاخير "غير قادر على إلزام النوادي المشاركة، في ضوء الظروف الراهنة والقاهرة ماليا وسياسيا".
واعتبر ان حضور الجمهور من عدمه متروك للقوى الأمنية، ورأى ان هناك خمسة فرق مستعدة لخوض بطولة الدوري العام الـ 60، بحافز التتويج باللقب.
والفرق الخمسة المحسومة مشاركتها هي: العهد بطل كأس الاتحاد الآسيوي وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة والانصار والنجمة والبرج وشباب الساحل.

وكشف المسؤول عن العمل على رفع العدد الى ستة فرق.
ورأى ان الشيء عينه سيحدث في بطولات نوادي الدرجتين الثانية والثالثة، "حفاظا على الكرة اللبنانية وحقوق اللاعبين المحليين، الذين سيقتصر الموسم عليهم فقط".

ومن المقرر ان يشارك رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر في اجتماع للجنة الرياضة في مجلس النواب الخميس 9 كانون الثاني. وقد دعي الى الاجتماع ايضا عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، بينهم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا، وسيناقش المجتمعون أفكارا تتعلق بالوضع الرياضي اللبناني، في ضوء التطورات التي تشهدها البلاد.