BREAKING NEWS |  
نادي نيويورك نيكس لكرة السلة الذي ينافس في الـ NBA اعلن إصابة مالكه جيم دولان بفيروس كورونا وانه يخضع للعزل الذاتي     |    النجم الالماني السابق ميكايل بالاك يكشف انه تلقى عرضا للانتقال إلى ريال مدريد في العام 2002 وان اولي هونيس وقف حائلا دون انضمامه إلى برشلونة في العام 2004     |    نجم التنس الاسباني رفايل نادال المصنف ثانيا عالميا يقول من منزله حيث يمتثل للحجر الذاتي انه يحاول التكيف مع وضع مستجد "تخطى الجميع"     |    نادي مانشستر سيتي الانكليزي يضع ملعبه المعروف بإسم "ملعب الاتحاد" في تصرف القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا     |    رئيس فريق فيراري للفورمولا واحد ماتيا بينوتو يقول ان من الممكن تقليص فترات التجارب والابقاء على سباقات بطولة العالم حتى كانون الثاني المقبل اي تمديد الموسم لانقاذه     |    صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الايطالية تكشف نية السويدي المخضرم زلاتان إيبراهيموفيتش الاعتزال في نهاية الموسم الحالي     |    المدرب التركي الشهير فاتح تيريم الملقب بالامبراطور يعلن اصابته بفيروس كورونا المستجد     |    جوفنتوس الايطالي سيعرض على مانشستر يونايتد الانكليزي 60 مليون يورو إضافة غلى احد لاعبيه ميراليم بيانيتش أو باولو ديبالا مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    مالك الحقوق التجارية لسباقات فورمولا واحد السابق البريطاني بيرني ايكلستون يقول انه مع تأجيل الموسم الحالي سنة كما حدث مع احداث رياضية كبرى أخرى     |    اللجنة الاولمبية الدولية تؤكد ان المتاهلين لدورة "طوكيو 2020" ضمنوا المشاركة في الدورة بعد تأجيلها
Banner

رحيل أخر كبار الصحافة الرياضية نعيم نعمان

January 6, 2020 at 8:23
   
غيب الموت مساء الاحد، عميد الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين والعرب نعيم نقولا نعمان، عن 86 سنة اثر سكتة قلبية اصابته في منزله الكائن في المنصف- قضاء جبيل.
ونعمان مؤسس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة يوم فصله عن اتحاد كرة السلة في بداية ستينات القرن الماضي. وله باع طويل في الادارة الرياضية امينا عاما لاتحاد الكرة الطائرة ورئيسا للنادي الرياضي المنصف، كما أسس تجمع قدامى الكرة الطائرة في لبنان مع الراحل الكبير وصديقه انطوان شارتييه، والتربوية مديرا لمدرسة المروج الدولية في دبي والامارات. كما له مسيرة طويلة في العمل الاعلامي مديرا لتحرير "الحسناء"، وكاتبا لعمود رياضي حمل عنوان "من نافذتي" في صحف "النهار" و"الديار" و"نداء الوطن" في خلال صدورها في التسعينات و"صدى البلد". وأسس مجلة "الروابط" الجبيلية.
إلى ذلك ارتبط اسم الراحل بالعمل الانساني في مستوصف بلدته المنصف المجاني، الذي يؤمن خدمات طبية شاملة ويوزع أدوية على جميع قاصديه.
عمل نعمان وفق شعار "الله يراني"، وكان صديقا لجميع الرياضيين خصوصاً الذين كان ينتقدهم بأسلوبه المحبب والبسيط قائلا كلمة الحق والحقيقة التي كانت في معظم الاحيان جارحة، ورحل منضما إلى أحبة كثر من أهل وأقارب ورفاق الوسط الرياضي، تاركا مكانا سيبقى محجوزا باسمه.
أغلق "نافذته" في هذه الدنيا ليفتح ربما "نوافذ" مع رفاق سبقوه وعينهم على الرياضة اللبنانية التي لم تعرف حتى اليوم اياما كما ارادها ورآها نعمان، نظيفة متطورة والاهم على رأس وزارتها وزير رياضي صادق في معالجة مشاكلها التي جاهد نعمان من أجلها لعقود من الزمن حيث نجح مرات وفشل مرات اخرى.
This article is tagged in:
volleyball, volley ball ex players, presse, other news
Banner