We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

كأس امبراطور اليابان لجوان العمري مع فيسيل كوبي

January 2, 2020 at 9:04
   
توج مدافع منتخب لبنان جوان العمري بلقب مسابقة كأس امبراطور اليابان لكرة القدم، بعد فوز فريقه فيسيل كوبي على كاشيما انتلرز 2-0 في المباراة النهائية التي اجريت على الملعب الاولمبي في طوكيو الذي تم تشييده لاستضافة إفتتاح دورة الالعاب الاولمبية 2020 التي ستفتتح في 24 تموز المقبل.
ويعد هذا اللقب الخارجي الاول للاعب لبناني في كرة القدم مع فريق خارجي، علما ان سبق لرضا عنتر ويوسف محمد ان شاركا مع فرق المانية في مسابقات محلية وقارية كفرايبورغ وكولون وهامبورغ، كما لعب عدد من اللاعبين اللبنانيين مع فرق ضينية وشرق آسيوية وعربية.
يذكر ان فيسيل كوبي يضم في صفوفه النجوم المخضرمين أندريس إنييستا وديفيد فيا والألماني لوكاس بودولسكي والبلجيكي توماس فرمايلن، وسجل هدفيه تومويا إينوكاي ونورياكي فوغيموتو.
وحصد النادي الذي تأسس في العام 1966 وانتقل إلى مدينة كوبي في العام 1995 لقبه الأول أمام 68 ألف متفرج، معوضا الاكتفاء بالمركز الثامن في الدوري المحلي.
وكان إنييستا (38 عاما) أحرز 32 لقبا مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، بينها 9 في الدوري و4 في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب لقبي كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 مع منتخب بلاده.
وكانت هذه المباراة الأخيرة في مسيرة الإسباني فيا (38 عاما)، أفضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني (59 هدفا في 98 مباراة دولية).
This article is tagged in:
lebanese national team, japan, football, cup