BREAKING NEWS |  
بوسطن سلتيكس يقلص الفارق مع ميامي هيت إلى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه121-108     |    اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس تعلن إجراء قرعة لاختيار 1000 مشجع فقط لحضور مباريات البطولة من المدرجات بعد قيود جديدة فرضتها الحكومة الفرنسية خفضت الحضور من 5000 كان من المقرر حضورهم     |    الرئيس السابق لفريق فيراري للفورمولا واحد ستيفانو دومينيكالي سيصبح الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا واحد حسب مجموعة "ليبرتي ميديا" للإعلام مالكة الحقوق التجارية للبطولة     |    اتليتيكو مدريد يعلن رسميا ضم نجم برشلونة الاورغواياني لويس سواريز بعقد لمدة عامين مقابل راتب سنوي يبلغ 7.5 مليون يورو     |    مدير الاتحاد الالماني لكرة القدم النجم السابق اوليفر بيرهوف يكشف ان كأس الأمم الاوروبية 2021 قد تقام بدون حضور الجماهير بسبب جائحة كورونا     |    اليوناني ستيفانوس تيستيباس المصنف ثانيا إلى نصف النهائي لدورة هامبورغ الالمانية للتنس بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 7-6 و6-2     |    لوس انجليس لايكرز يتقدم على دمفر ناغتس 3-1 في نهائي المنطقة الغربية للدوري الاميركي للمحترفين بفوزه عليه 114-108     |    نتائج الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين في انكلترا: بريستول سيتي - استون فيلا 0-3 * لينكولن سيتي - ليفربول 2-7 * مانشستر سيتي - بورنماوث 2-1     |    بايرن ميونيخ الالماني يحرز لقب كأس السوبر الاوروبية بفوزه على اشبيلية الاسباني 2-1 بعد وقت إضافي على ملعب بوشكاش في بودابست امام 20 الف متفرج سمح المنظمون بحضورهم

لبنان - الاردن في كرة غرب آسيا للشابات

December 29, 2019 at 11:29
   
توحدت أهداف مدرّبي منتخبات المجموعة الأولى المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشابات تحت 18 سنة في كرة القدم التي يستضيفها الاتحاد البحريني على ستاد مدينة خليفة الرياضية اعتباراً من الأحد 29 كانون الأول الجاري وتستمر حتى 6 كانون الثاني المقبل.
واتفق مدربّو منتخبات لبنان والإمارات والعراق والأردن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد السبت في فندق "سويس - بل اوتيل سيف البحرين" على أهمية البطولة للتحضير للتصفيات الآسيوية المقبلة واكتساب الخبرة الفنية اللازمة.
وأكد مدرب لبنان هاغوب ديميرجيان أن فريقه شارك في البطولة بهدف استكمال التحضيرات الفنية، فيما أشار مدرب العراق عادل عبد القادر الى أهمية إكساب لاعباته الخبرة وليس إحراز اللقب.
من ناحيتها، أوضحت مساعدة مدربة الإمارات فامة الفوقي أن فريقها خاض أربع مباريات ودية تحضيراً للبطولة مؤكدةً أن لاعباته لا يتجاوز معدل أعمارهن الـ17 عاماً مشيرةً في الوقت عينه إلى أن المشاركة في البطولة تستهدف التحضير للإستحقاقات المقبلة.
واعتبر مدرب الأردن عزالدين شيح الى أن البطولة تساهم في تطوير الكرة النسائية في منطقة غرب آسيا مضيفاً أنها رحلة تحضيرية وتمهيدية للتصفيات الآسيوية.
في المقابل، اتفق مدرّبو البحرين وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية على أن زيادة عدد الفرق المشاركة هو تطور ملحوظ للكرة النسائية في غرب آسيا.
وأكد المدير الفني للمنتخب البحريني خالد الحربان أن عدد الفرق المشاركة هو دليل على تطور كبير للمنتخبات في المستقبل مشيراً إلى أن فريقه استعد جيداً بغية التأهل للأدوار المقبلة.
وقال مدرب شابات فلسطين عامر خير أن زيادة عدد الفرق المشاركة كان له دور كبير في تكثيف التحضيرات واستدعاء لاعبات محترفات في الخارج.
وبدوره أعلن مدرب الكويت محمد صهيب كمبال أن منتخبه حقق أول هدف وهو المشاركة في بطولة الشابات مؤكداً أن هدفه الثاني يتلخص بإكتساب الخبرة وتطوير الفريق فنياً وتكتيكياً.
وقبل المؤتمر الصحافي، عُقد الاجتماع التنسيقي للبطولة برئاسة مراقبتي المباريات عبير الرنتيسي وعروبة الحسيني بحضور مدير البطولة حسن إسماعيل، ومقيّم الحكام يوسف ميرزا، أعضاء اللجنة المشرفة في اتحاد غرب آسيا، اللجنة المنظمة في الاتحاد البحريني، ممثلي المنتخبات المشاركة والجهات الطبية والأمنية.
ورحّب مدير البطولة حسن إسماعيل بالحضور مشيداً بجهود اتحاد غرب آسيا في زيادة عدد البطولات النسائية مؤكداً أنها تعود بفائدة فنية كبيرة على المنتخبات في المنطقة فضلاً عن تعزيزها ووصولها الى مراحل متقدمة.
وأضاف اسماعيل: نتمنى النجاح الذي لا يمكن أن يتحقق الا بتظافر وتعاون الجميع.
بدورها، توجهت مراقبة البطولة عروبة الحسيني بالشكر للإتحاد البحريني على دعمه المستمر لغرب آسيا مشيدةً بالمجهود الذي بذلته اللجنة المنظمة لإظهار البطولة على أفضل شكل.
وتابعت: نتمنى أن تتحقق جميع الأهداف الفنية والتنظيمية للمنتخبات في البطولة، ونحن بالتعاون مع الإتحاد البحريني جاهزون لتلبية كافة متطلباتكم.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة تعليمات البطولة الفنية، الإدارية، وأمور المسابقة ونظامها، كشوفات اللاعبين والقوائم النهائية، ألوان الملابس التي سترتديها المنتخبات في كل مباراة، كما تم الإطلاع على الأمور التحكيمية حيث أشار ميرزا الى أن قانون 2010-2019 سيطبق في التحكيم كما جرى مراجعة الأمور الطبية والإعلامية والخطة الأمنية.
وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ضربات الترجيح لحسم الفائز.
وتفتتح البطولة في 29 كانون الأول  بلقاء العراق والإمارات عند الساعة 14.30 عصراً بتوقيت البحرين  ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي يلتقي لحسابها أيضاً المنتخبان اللبناني والأردني عند الساعة 17.30، على أن تشهد المباراة الثالثة عند الساعة 20.30 بداية مشوار صاحب الضيافة المنتخب البحريني أمام الكويت ضمن المجموعة الثانية.
وستجمع المباريات المقررة في 31 كانون الأول فلسطين والكويت عند الساعة 14.30 عصراً، والأردن والعراق عند الساعة 17.30 والإمارات مع لبنان عند الساعة 20.30.
أما في 2 كانون الثاني حيث يختتم الدور الأول، يلتقي وفي المواعيد ذاتها الإمارات والأردن والبحرين وفلسطين ولبنان والعراق.
وتستأنف البطولة في 4 كانون الثاني بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي، بين متصدر المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية عند الساعة 17.30 مساءً، يليها عند الساعة 20.30 مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وثاني الأولى، والفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في المباراة النهائية المقررة عند الساعة 20.30  من مساء 6 كانون الثاني، فيما يتقابل الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث عند الساعة 17.30 مساء اليوم ذاته.
ويلتقي ثالث المجموعة الأولى مع ثالث الثانية لتحديد المركز الخامس في 5 كانون الثاني.