BREAKING NEWS |  
رئيس اللجنة الاولمبية الاسبانية اليخاندرو بلانكو يقول انه مع تأجيل الالعاب الاولمبية حتى العام 2022 في حال وجود خطر يتهدد صحة الرياضيين     |    مصادر في الاتحاد الافريقي لكرة القدم تتحدث عن تأجيل نهائيات كأس الأمم الافريقية حتى كانون الثاني 2022 بسبب انتشار فيروس كورونا     |    رابطة الدوري الانكليزي اعلنت 12 و13 ايلول المقبل موعدا لإنطلاق الدوري الانكليزي لموسم 2020-2021     |    الدوري الالماني (المرحلة 28): بروسيا دورتموند - بايرن ميونيخ 0-1 * فيردربريمن - بروسيا موينشنغلادباخ 0-0 * باير ليفركوزن - فولفسبورغ 1-4 * اينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ 3-3     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تتحدث عن اهتمام جوفنتوس بلاعب برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي ليكون ضمن صفقة انتقال ميراليم بيانيتش إلى برشلونة

عمومية اتحاد كرة القدم تترك القرار للجنة التنفيذية

December 28, 2019 at 9:43
   
انعقدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في قاعة فندق "لانكستر" في بيروت لمناقشة مقترحات الاتحاد لاستئناف الدوري المحلي، بحضور 50 ممثلا عن الأندية دون غياب.
والقى رئيس الاتحاد هاشم حيدر كلمة، كشف في خلالها أن الاتحاد راسل الاتحاد الدولي "فيفا" في خصوص عقود اللاعبين الأجانب، وكان جوابه ترك الامر للاتحاد لتقدير حال "القوة القاهرة" التي تعيشها البلاد واتخاذ القرارت على هذا الأساس، مؤكدا ان الاتحاد يؤكد وجود حالة "القوة القاهرة" مع وضع ثوابتها قبل اتخاذ أي قرار.
وشدد على أن اللجنة التنفيذية ستتخذ القرارت المناسبة يوم الإثنين المقبل، لاستكمال بطولة الدوري بالصيغة المناسبة.
واختتمت الجمعية العمومية بدون تصويت من الاندية مع تفويض الاتحاد اتخاذ القرارات المناسبة في جلسته يوم الاثنين 30 كانون الاول على أساس المقترحات التي اعلنها وهي الغاء بطولة الدرجتين الثالثة والرابعة وإكمال بطولتي الاولى والثانية على أساس مرحلة واحدة مع عدم الهبوط ومن دون لاعبين اجانب وفتح الباب امام من يرغب من الاندية لعدم المشاركة، وتبقى حسب المعلومات، نقطة واحدة عالقة تتمثل في موضوع إقامة مربع لإحراز اللقب في الاولى والثانية.
وخلال الجمعية العمومية فاجأ رئيس نادي الانصار نبيل بدر اندية الدرجة الاولى، بتشديده على أنه مع إلغاء الهبوط للموسم الحالي، متراجعا عن المواقف التي كان أيدها خلال اجتماعات عقدتها اندية العهد والنجمة والانصار والبرج وشباب الساحل  التي اقترحت استئناف المسابقة مع التشديد على الهبوط.
من جهته، شدد رئيس نادي النجمة أسعد صقال، أن استكمال الدوري ضروري بالشكل الذي اعلنه الاتحاد لتخفيف الأعباء المالية التي تقع على عاتق الأندية.
وقال ممثل نادي العهد الزميل يوسف يونس، إن موقف ناديه ينطلق من ضرورة إخراج بطولة الدوري اللبناني بشكل يليق بها وبمصداقيتها وأن تكون بطولة جدية.
ومع مداخلات مختصرة لممثلي بعض الأندية الحاضرة اختتمت الجلسة في انتظار قرار الاتحاد يوم الاثنين لتحديد شكل استكمال البطولة
الصور للزميل عدنان الحاج علي