BREAKING NEWS |  
شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات     |    الخارجية الصربية تكرّم نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش "لإسهاماته الدبلوماسية والترويج لمصالح صربيا في العالم"     |    المدير السابق لفريقي فيراري للفورمولا واحد ستيفانو دومينيكالي يقول ان عودة الاسباني فرناندو الونزو إلى بطولة العالم ستكون مكسبا للبطولة     |    فريق ريد بل سالزبورغ يحرز لقب مسابقة كأس النمسا بفوزه في النهائي على اوستريا لوستيناو 5-0 في المباراة النهائية     |    باريس سان جيرمان يقرر شراء عقد الارجنتيني ماورو إيكاردي من انتر ميلان مقابل 50 مليون يورو و7 ملايين كمتغييرات بعدما كان الانتر يطالب بـ 70 مليون يورو     |    تقارير صحافية تتحدث عن إمكانية نقل نهائي دوري الابطال من اسطنبول إلى مدينة المانية أو ليشبونة او موسكو في ظل قيود السفر وانتشار فيروس كورونا     |    البلجيكي كيفن دي بروين يشترط رفع العقوبة الاوروبية عن مانشستر سيتي القاضية بإيعاده موسمين عن البطولات الاوروبيةلتجديد عقده مع الفريق الانكليزي     |    المباراة الاولى بعد عودة الدوري الاسباني ستكون في 11 حزيران بين اشبيلية وريال بيتيس على ان ينتهي الدوري في 18 و19 تموز المقبل     |    رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال اولاس يقول ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يميل إلى إقامة مباريات الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا بمعدل مباراة يوميا في خلال اسبوع واحد ومن مباراة واحدة بدل ذهاب وإياب

لبنان يسحق سلطنة عمان 10-2 في "فوتسال" غرب آسيا

October 17, 2019 at 7:44
   
استهل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مشواره بقوة ضمن تصفيات منطقة غرب اسيا بعد فوزه الكبير على نظيره العماني 10-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية المقامة في العاصمة البحرينية المنامة والمؤهلة  الى النهائيات الاسيوية في شباط 2020 في تركمانستان.
ويلعب المنتخب اللبناني الى جانب السعودية وعمان وقطر، في حين تضم المجموعة الاولى كل من العراق والكويت والبحرين وفلسطين والإمارات.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى النهائيات على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في مباراة فاصلة لتحديد البطاقة الخامسة. يذكر ان بطولة اسيا في تركمانستان التي تنطلق في ٢٧ شباط 2020 ستكون مؤهلة الى كأس العالم.
وتعد النتيجة الكبيرة بمثابة عودة جيدة للمدرب الاسباني باكو اراوجو الذي غاب عن منتخبات كرة الصالات منذ بطولة اسيا 2016 في أوزبكستان. لكن ما عكر فرحة الفوز كان إصابة اللاعبين محمد قبيسي ومصطفى رحيم وقد بينت الفحوصات عدم خطورة الإصابتين في الكاحل.
وسجل الأهداف كريم ابو زيد (3) ومحمد قبيسي (2) وجورجيو الخوري (2) وعلي حمصي وعلي طنيش وستيف كوكزيان.
وبرغم النتيجة العالية الا ان المنتخب العماني لعب بروح وحماس وصلا الى حد الخشونة غير المبررة والضرب المتعمد خصوصا ان لاعبي "منتخب الارز" خاضوا المباراة بجدية عالية واحترام لخصمهم.
وأشرك المدرب اراوجو 13 لاعبا من البعثة باستثناء الحارس كريم جويدي هم: حسين همداني وستيف كوكزيان وجورجيو الخوري،واحمد خير الدين وعلي الحمصي وحسن زيتون والقائد قاسم قوصان ومصطفى رحيم وعلي طنيش ومحمد قبيسي وكريم ابو زيد ومحمد حمود وجمال سلوان.
ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية الجمعة 18 تشرين الاول امام السعودية عند الساعة 15.00 بعد الظهر، ثم يلتقي قطر عند الساعة 13.00 من بعد ظهر الاحد 20 تشرين الاول الجاري.