BREAKING NEWS |  
صحيفة "لاستامبا" الايطالية تقول ان ابو ظبي ستعرض 70 مليون دولار لاستضافة ماسترز التنس للرجال ابتداء من العام 2021     |    ريفربلايت الارجنتيني يسعى إلى التعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو في فترة الانتقالات الشتوية     |    نتائج مباريات الـ NBA: هيوستن - لايكرز 126-111 * سان انطونيو - كليبرز 125-87 * اورلاندو - شيكاغو 97-91 * فينكس - دالاس 99-89     |    هولندا تقابل فرنسا وروسيا تقابل رومانيا في نصف النهائي لبطولة أمم اوروبا في كرة اليد للسيدات     |    نتائج الدور الثاني لبطولة أمم اوروبا للسيدات في كرة اليد: هولندا - المانيا 27-21 * المجر- رومانيا 31-29 * النروج - اسبانيا 33-26 (المجموعة الثانية)     |    نتائج الدور الثاني لبطولة أمم اوروبا للسيدات في كرة اليد: فرنسا - صربيا 38-28 * السويد - روسيا 39-29 * الدانمارك - مونتينيغرو 24-23 (المجموعة الاولى)     |    ابرز نتائج دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ": اولمبياكوس - ميلان 3-1 * ارسنال - كارباغ اغدام الاذربيجاني 1-0 * سبورتنغ ليشبونة - فورسكلا بولتافا الاوكراني 3-0 * دينامو زغرب - اندرلكت 0-0 * سلافيا براغ - سان بيترسبرغ 2-0     |    ابرز نتائج دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ": مول فيدي المجري - تشيلسي 2-2 * رين - استانا 2-0 * ايك لارنكا - باير ليفركوزن 1-5 * سلتيك - ريد بل سالزبورغ 1-2 * كوبنهاغن - بوردو 0-1     |    ابرز نتائج دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ": اشبيلية - كراسنودار الروسي 3-0 * مارسيليا - ابولون ليماسول 1-3 * لازيو - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * فياريال - سبارتاك موسكو 2-0 * رابيد فيينا - راينجرز 1-0     |    أتليتيكو باراناينسي البرازيلي يحرز لقب كأس "سود اميريكانا" بفوزه في النهائي على اتليتيكو جونيور الكولومبي 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي
Banner

ذهبية تاريخية للبنان في بطولة العرب للدراجات

November 17, 2018 at 15:39
   
احرز لبنان ميدالية ذهبية وواحدة فضية في سباقات الانحدار(داون هيل) في اليوم الاول من البطولة العربية الثانية للدراجات الجبلية، التي تقام  في العاصمة العمانية مسقط.
وهي الميدالية الذهبية الأولى للبنان في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية.
وفي التفاصيل، نجح اللبناني عصام ابو جودة في احتلال المركز الأول وبالتالي احراز الميدالية الذهبية متفوقاً على خصومه. كما احرز مواطنه رفيق عيد الميدالية الفضية في السباق عينه في انجاز لرياضة الدراجات الهوائية في لبنان.واحتل العماني شبيب البلوشي المركز الثالث.
واقيم حفل التتويج بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميّد القاسمي واركان الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان .
وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية والحكم العام المساعد للبطولة فاتشيه زادوريان، وجّه التهنئة لللاعبين ابو جودة وعيد على انجازهما، مهدياً هذا النصر الى بلد الارز عشية الاحتفال بالذكرى الـ75 للاستقلال.
واشار الى ان الميدالية الذهبية تاريخية للبنان، حيث عزف النشيد اللبناني خلال حفل التتويج.
وتمنى زادوريان التوفيق للاعبين اللبنانيين في سباقات الأحد والاثنين، مشيراً الى أن اللاعبين استعدوا بكثافة للاستحقاق العربي.
وسيشارك الناشئ شربل بطيش في سباق اختراق الضاحية الاحد في فئة 17-18 سنة، بينما ستشارك مواطنته  مروى الحاج في سباق اختراق الضاحية لفئة السيدات.
كما سيشارك زاهر الحاج واميل ضو في سباق اختراق الضاحية  لفئة الرجال الاثنين.
يشار الى ان البعثة اللبنانية يرئسها  نظرت حبيبيان رئيساً  وتضم  قيصر سلوم مديراً فنياً وروبير بتابوتيان  واللاعبين أميل ضو و زاهر الحاج و شربل بطيش ومروى الحاج ورفيق عيد وعصام ابو جودة.
وتشارك في البطولة 7 دول عربية هي سلطنة عمان، المغرب، البحرين، قطر، الأردن، لبنان وتونس، وسيتم تسليم علم البطولة الى لبنان في ختامها والذي سيستضيف  البطولة العربية الثالثة العام المقبل.
والجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي يعترف رسميا بالبطولة العربية، حيث يحصد الفائزون نقاط في التصنيف الدولي، مع العلم أن الحكم  العام للبطولة هو الدولي يوهان لرينوالد من افريقيا الجنوبية.
This article is tagged in:
other news, cyclisme, arab championship
Banner