BREAKING NEWS |  
خسارة منتخب لبنان امام منتخب استراليا 0-3 في مباراة ودية اقيمت في سيدني تكريما للنجم الاسترالي تيم كاهيل     |    نتائج مباريات الـ NBA: فيلادلفيا- فينيكس 119-114 * انديانا - يوتا 121-94 * ديترويت - كليفلاند 113-102 * تشارلوت - بوسطن 117-112 * اتلانتا - كليبرز 119-127 * نيو اورليانز - سان انطونيو 140-126 * ميلووكي - دنفر 104-98 * ممفيس - دالاس 98-88 * ساكرامنتو - اوكلاهوما 117-113     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: اندورا - لاتفيا 0-0 وجورجيا - كازاخستان 2-1 (المستوى الرابع - المجموعة الاولى) * مقدونيا - جبل طارق 4-0 وليشتنشتاين - ارمينيا 2-2 (المستوى الرابع - المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: بلغاريا - سلوفينيا 1-1 وقبرص - النروج 0-2 (المستوى الثالث - المجموعة الثالثة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: تشيكيا - سلوفاكيا 1-0 (المستوى الثاني - المجموعة الاولى) * الدانمارك - ايرلندا 0-0 (المستوى الثاني - المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: المانيا - هولندا 2-2 (المستوى الاول - المجموعة الاولى)     |    نتائج مباريات الـ NBA: ميامي - لايكرز 97-113 * اورلاندو - نيويورك 131-117 * واشنطن - بورتلاند 109-119 * سان انطونيو - غولدن ستايت 104-92     |    برنامج مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم: الانصار - الشباب العربي * النجمة - التقدم عنقون * الراسينغ - البقاع * الصفاء - هومنتمن * الإخاء الاهلي - الاهلي النبطية * طرابلس - التضامن صور * العهد - شباب الساحل *السلام زغرتا - الشباب الغازية     |    المهاجم الهولندي اريين روبن يقول ان مستوى بايرن ميونيخ الحالي يجعله بعيدا عن إحراز الالقاب     |    الالماني الكسندر زفيريف (3) يحرز لقب بطولة الماسترز للتنس بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (1) 6-4 و6-3

البقاع يعرقل النجمة وفوز الانصار والإخاء والساحل

November 5, 2018 at 8:01
   
خسر فريق النجمة صدارة ترتيب بطولة الدوري اللبناني "الفا" لكرة القدم لاندية الدرجة الاولى لمصلحة العهد بفارق الاهداف، بتعادله مع مضيفه البقاع الرياضي 0-0 على ملعب النبي شيت في البقاع ضمن المرحلة السادسة.
وعلى عكس ما كان متوقعا كان الفريق المضيف افضل من خصمه طيلة المباراة معتمدا على اعتياد لاعبيه على ملعبهم ومتسلحا بجمهوره، فيما بدا النجمة بعيدا عن صورة الفريق المتصدر بخمسة انتصارات.
وامطر البقاع مرمى عباس حسن بأكثر من كرة خطرة فيما كان خط دفاعه متماسكا وتصدى للهجمات النجماوية لينتهي الشوط الاول سلبيا.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء النجمة من دون فرص خطيرة، بينما اضاع اصحاب الارض أكثر من فرصة للتسجيل عبر مامادو والنيجيري بيلو وابراهيم أبو حمدان وجهاد أيوب.
وكاد النجمة ان يسجل في الوقت المحتسب بدل عن ضائع، لكن كرة حسن معتوق التي سددها بعد خطأ فادح من دفاع البقاع جاءت خفيفة بين يدي الحارس البقاعي.
وبهذه النتيجة، حافظ العهد الفائز على طرابلس 2-0 على صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف عن النجمة الثاني بنفس عدد النقاط.
 
الغازية - الانصار
وعلى ملعب رفيق الحريري في صيدا استضاف الشباب الغازية الانصار الذي فاز 3-0 وعاد إلى سكة الانتصارات ليصعد إلى المركز الرابع في الترتيب.
جاء الشوط الأول انصاريا بإمتياز بعدما سيطر لاعبوه على الملعب ونجحوا في إفتتاح التسجيل بعد ربع ساعة بواسطة الحاج مالك الذي ترجم تمريرة رائعة من موني.
وتوالت فرص الانصار طيلة الدقائق الباقية، مقابل تراجع غير مبرر للغازية لينتهي الشوط الاول 1-0 للضيف.
وفي الشوط الثاني، حاول شباب الغازية العودة الى اجواء المباراة وتحقيق التعادل، إلا انه اصطدم بدفاع انصاري صلب ومبادرة خصمه إلى الهجوم حيث نجح في إضافة هدف التعزيز بواسطة الحاج مالك نفسه في الدقيقة 57 بعد تمريرة من اونيكا، ليستمر الضغط الانصاري والتراجع للغازية حتى الوقت المحتسب بدل عن ضائع حيث رفع موني الغلة الانصارية بهدف رائع من تسديدة صاروخية سكنت شباك محمد سنتينا في الدقيقة 93.
الإخاء - الراسينغ
وعلى ملعب امين عبد النور في بحمدون، استقبل الاخاء الاهلي عاليه الراسينغ وفاز عليه 2-1، بعد مباراة متكافئة في شوطها الاول رغم انه انتهى لمصلحة المضيف بالهدف الذي سجله أحمد حجازي.
في الشوط الثاني، استمرت المباراة على نفس المنوال تبادل الهجمات مع افضلية نسبية للاخاء الذي نجح في تعزيز النتيجة بعد الهدف الذي سجله البرازيلي كارلوس البرتو 2-0.
وشعر الراسينغ بعد الهدف الثاني بصعوبة موقفه فبادر إلى الهجوم ونجح في تقليص الفارق بهدف سجله حسن القاضي لتنتهي المباراة بفوز واضح للاخاء ايرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث.
السلام - الصفاء
وعاد الصفاء من ملعب المرداشية في زغرتا بنقطة التعادل مع السلام زغرتا القوي 0-0 بحضور نحو الف متفرج زغرتاوي.
ولم يقدم السلام ما هو منتظر منه في الشوط الاول بسبب رعونة بعض لاعبي الوسط الذين لم يمونوا خط الهجوم بالكرات الصريحة للتسجيل واعتمد الفريق على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى خصمه اكثر من مرة، فيما سيطر الصفاء على وسط الملعب من دون فاعلية هجومية ايضا، رغم تحسن اداء الفريق البيروتي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني، تحسّن السلام وبدأ يشكل الخطورة على مرمى ضيفه بواسطة الموريتاني أمادو الذي حاول بسرعته الوصول إلى مرمى الصفاء ونجح في ذلك من دون ان ينجح في التسجيل، فيما اعتمد الصفاء في هذا الشوط على التسديد البعيد من دون خطورة تذكر على المرمى الزغرتاوي، لتنتهي المباراة بتعادل عادل بين الفريقين.
الساحل – التضامن صور
وعلى ملعب العهد، فاز شباب الساحل على التضامن صور 3-2 في مباراة نجح اصحاب الارض في التقدم فيها بعد ست دقائق على بدايتها بواسطة لاعبه الاجنبي كوليبالي، ما فاجأ الضيوف الذين ضاعت صفوفهم ولم تكن هجماتهم منسقة ومدروسة وكان دفاعهم مهزوزاً، وهو الامر الذي ادى إلى تلقي شباكهم الهدف الثاني في الدقيقة 43 بواسطة حسين حيدر.
وعاد التضامن إلى اجواء المباراة بعدما نجح في تقليص النتيجة في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل عن ضائع في الشوط الاول بواسطة علي بحر لينتهي الشوط 2-1 للساحل.
وفي الشوط الثاني إستمرت النتيحة على حالها حتى سجل الساحل الهدف الثالث من ضربة جزاء سددها عباس عطوي. ومرة جديدة انتزر التضامن الوقت المحتسب بدل عن ضائع ليسجل هدف تقليص الفارق عبر جاد الزين (94) لتنتهي المباراة بفوز الساحل 3-2. ورفع الساحل رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس فيما بقي رصيد التضامن صور ست نقاط.