BREAKING NEWS |  
التشيكية كارولينا بليسكوفا تحرز لقب دورة طوكيو للسيدات في التنس بفوزها على اليابانية نعومي اوساكا 6-4 و6-4     |    النمساوي دومينيك ثييم يحرز لقب دورة سان بيترسبرغ الروسية للتنس بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-1     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة السلة (الجولة الثانية): اسبانيا - بورتوريكو 78-53 واليابان - بلجيكا 77-75 (المجموعة الثالثة) * السنغال - لاتفيا 70-69 والولايات المتحدة - الصين 100-88 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة السلة (الجولة الثانية): كندا - كوريا الجنوبية 82-63 وفرنسا - اليونان 75-71 (المجموعة الاولى) * استراليا - الارجنتين 84-43 ونيجيريا - تركيا 74-68 (المجموعة الثانية)     |    فوز باير ليفركوزن على ماينتس 1-0 وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع لايبزيغ 1-1 في ختام مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة السادسة): رين - باريس سان جيرمان 1-3 * ليون - مارسيليا 4-2 * غانغان - بوردو 1-3     |    الدوري الايطالي (المرحلة الخامسة): فروسينوني - جوفنتوس 0-2 * تورينو - نابولي 1-3 * بولونيا - روما 2-0 * لازيو - جنوى 4-1 * كييفو فيرونا - اودينيزي 0-2 * ميلان - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة الخامسة): برشلونة - جيرونا 2-2 * ريال بيتيس - اتليتيكو بلباو 2-2 * فياريال - فالنسيا 0-0 * ليفانتي - اشبيلية 2-6     |    تعادل ويستهام مع تشيلسي 0-0 وفوز ارسنال على ايفرتون 2-0 في ختام مباريات المرحلة 6 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز الحكمة على انيبال زحلة من الدرجة الثانية 76-74 في مباراة ودية اجريت في زحلة
Banner

نادي المنصف يفتتح مهرجانه برعاية أبي رميا

August 20, 2018 at 13:06
   

افتتح نادي المنصف الرياضي مهرجانه الرياضي على ملعبه في البلدة (قضاء جبيل)، برعاية رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا.

تقدّم الحضور راعي المهرجان ابي رميا، الرئيس الفخري للنادي والأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة نعيم نعمان، رئيس النادي المنظّم نجيب لطوّف، رئيس بلدية البلدة خالد صدقة وكاهن الرعية اميل ابو مراد واهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ليرفع نعمان علم النادي وابي رميا العلم اللبناني. واقيمت عروض فنية الى جانب استعراض لفوج الكشافة، ثم القى صاحب الرعاية كلمة جاء فيها:

"إن أردتم رأيي المنصف في ما أشعر به الآن، فأنا في نعيم مزيّن ليس بشقائق النعمان فقط إنّما بالمحبّة والايمان والجمال، تزيدني فرحاً علاقة الصداقة المميّزة مع ناد أصيل من منطقة جبيل يمتدّ تاريخه إلى سهرات الأجداد وتعاونهم وإلفتهم حيث حفروا الصخر وباركوا كلّ شبر من هذه الأرض.

لم أتردّد أبداً في رعاية هذا المهرجان لا بل كان حماسي زائداً لأنّ لنا بينكم رمزاً وأستاذاً وموجّهاً لا تحوي اللغة صفاتاً تعطيه حقّه، وهو أحد مؤسّسي ناديكم ومرجع رياضيّ زيّن قلمه صفحات الرياضة يوم عاشت الصحافة مجدها، وبات كالخمر العتيق يزداد طيباً وقيمةً كلّما تراكمت الأيّام والخبرة في خوابي ذاكرته وعمق فكره، ولا زال لنا مرشداً ومعلّماً هو كبيرنا الرئيس الفخري للنّادي الأستاذ نعيم نعمان.

إنّ بصمات جهودكم موجودة في كلّ مكان فتأسيسكم مع آخرين لاتّحاد كرة الطائرة وفصلها عن كرة السلة لكي تنال حقّها وجهازها الفني أتى كخطوة متقدّمة في العام 1961، وأنتم الأمين العام الذي حوّل الاتّحاد إلى العمل المؤسساتي البنّاء. وكذلك إنّ تأسيسكم لقدامى لاعبي كرة الطائرة في لبنان ورئاستكم الفخرية له يرفد الاتّحاد بالخبرة والدعم والرؤية التنظيمية الهادفة.

أرض المنصف احتضنت كباراً آمنوا وناضلوا بالفكر والعمل لأجل القضايا الكبرى كما تحتضن شجر الزيتون وهو من بينهم واكب مسيرة النادي الذي تناقلت شعلته لجان إدارية عديدة من الأمس البعيد حتّى اليوم.

وإنّ أبعاد نشاط النادي تمتدّ إلى الفكر الإنساني بتربية النشء الجديد على الروح الكشفية، وتغذية روحه وعقله بالثقافة عبر المكتبة العامّة.

نتمنّى كاتّحاد لكرة الطائرة اللبنانية أن تضيء البطولات الرياضية مسيرة النادي فتشارك فرقه الرياضية في النشاطات الاتحادية والرياضية، وتكون كرة الطائرة اللعبة الأولى عندكم. ونحن وضعنا خطّةً منذ تسلّمنا رئاسة الاتّحاد تقوم على دعم فرق الفئات العمرية واكتشاف المواهب الرياضية في المدارس، وندعو إلى الاهتمام بفريق ناشئين قوامه أبناء هذه الأرض لكي نبني فرقنا الرياضية على أصول وأسس ثابتة وصحيحة ونؤمّن الاستمرارية لأنديتنا، ونحن مستعدّون في هذا المجال لتقديم أيّ مساعدة تقنيّة أو فنيّة لمواكبة هذا الهدف.

نمدّ يدنا للتعاون النجيب مع رئيس النّادي الذي يعمل بلطف لكي يزداد ضوء شعلة النّادي وهجاً فالشكر لرئيس النّادي السيّد نجيب لطّوف على عمله المستمر مع اللجنة الإدارية الحالية عسى برنامجه الإداري يسلك طريق التنفيذ فتتحقّق أهدافكم.

لا بدّ أخيراً أن أشير إلى الناحية الانسانية في نادي المنصف عبر المستوصف الخيري الذي بات مقصوداً في المنطقة يؤمّن الخدمات الصحية والدواء للمرضى وهو يداوينا بإنسانيته وعدم تمييزه وخاصةً في الشفافية التي باتت مثلاً يحتذى بنشر تقرير شهري عن عدد المستفيدين من الخدمات، وليتنا نصل في الدولة كلّها بمؤسساتها العامّة والخاصة الى إحصاءات تبيّن الحقيقة لا تبقينا في في دائرة طرح علامات استفهام.

وأعود من حيث بدأت إلى رأيي المنصف بأنّ ما تفعلونه سيبقى كزيتون الأرض المبارك راسخاً في قلوب الأجيال بفضل مؤسّسين تعبوا وسهروا وإداريين يتحمّلون المسؤولية ويخوضون غمار التحدّي لاستمرار تحقيق الانجازات ففاض الخير في المعاصر وطاف الحصاد في البيادر، ونحن معكم لما فيه خير الرياضة اللبنانية والانسان".

بدوره، القى رئيس النادي كلمة شكر فيها الرئيس ابي رميا لرعايته المهرجان الذي بات محطة سنوية منذ عقود عدة وشاكراً اللجان الادارية المتعاقبة على النادي والتي كان لها الدور الفاعل في تطوير النادي وحض ابناء البلدة على ممارسة الرياضة.كما نوّه بالدور الكبير لرئيس اتحاد الكرة الطائرة في تطوير اللعبة ودفعها الى الأمام.

ثم تم تكريم الرؤساء السابقين للنادي.وتسلّم ابي رميا درعاً تذكارية عربون محبة وتقدير وشكر.

This article is tagged in:
volleyball
Banner