BREAKING NEWS |  
إدارة نادي بوردو الفرنسي تفاضل بين اربعة مدربين لتولي تدريب فريقها هم تييري هنري ويورغن كلينسمان ولوران بلان وريمي جارديه     |    العداء الجامايكي الاسطورة المعتزل اوساين بولت يصل إلى استراليا لبدء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي     |    مدرب منتخب البرازيل تيتي يسمي الثلاثي لوكا مودريتش ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو لجائزة اللاعب الافضل في العالم     |    نتائج ربع النهائي لكأس العالم للناشئات في كرة اليد: المجر - اسبانيا 33-20 * كوريا الجنوبية - المانيا 30-29 * روسيا - الدانمارك 29-25 * السويد - هولندا 27-17     |    فوز ريمس على ليون 1-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    خسارة ريال بيتيس امام ليفانتي 0-3 وتعادل جيرونا مع فالادوليد 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى للدوري الاسباني لكرة القدم
Banner

مقررات مهمة لاتحاد الميني فوتبول

August 8, 2018 at 22:03
   

عقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعها الثاني بعد انطلاق بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة عند الرابعة من مساء الثلاثاء 7 آب 2018 في مقر الاتحاد، وترأس رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش الاجتماع وحضره الأمين العام جيلبير عبود وعضو الهيئة الإدارية بلال يزبك.

توقف لجنة الطواريء عند الأجواء الإيجابية التي سادت الجولة الثانية من البطولة، وأشادت بتعاون الإداريين في الأندية واللاعبين مع المنظمين والحكام، ودعت الى استمرار هذه الروحية الإيجابية.

ودرست لجنة الطواريء التقارير الواردة من حكّام ومراقبي مباريات الجولة الثانية من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة، واتخذت المقررات التالية:

تثبيت فوز نجم البقاع على اللواء الرفيد (13-1) والمجد الغازية على شقرا ودوبيه (4-0) والمجد ميس الجبل على القريّة (6-3) وسبايدرز برجا على الأنترانيك (9-3) وتشالنج على الأصدقاء (7-2) والرسالة الغسانية على الشباب جبال البطم (8-5) وأف سي يونايتد على شباب الطيبة (3-1) والشباب حبّوش على الوعد كوثرية السيّاد (5-2) وقوى الأمن الداخلي على العين الرياضي (8-4) والاتحاد العديسة على بقاعصفرين (4-2) وأتليتكو جبيل على الشباب زيتا (4-1) وتعادل حفرون إهمج مع شباب البقاع (2-2).

تثبيت نيل اللاعبين التالية أسماؤهم للبطاقة الصفراء:

اسماعيل علي (المجد ميس الجبل) وصادق عيسى (القريّة) واتشه جوكلزيان (الأنترانيك) ومحمد مهدي وخالد شعبان (سبايدرز برجا) وعلي سعد (المجد الغازية) وعلي عبد الحسين (شقرا ودوبيه) وحسن المذبوح (نجم البقاع) وذو الفقار رسلان (شباب الطيبة) وعلي فادي (أف سي يونايتد) وصافي القبوط (الأصدقاء) و حمزة عيد (تشالنج) وأحمد قبيسي ومحمد بشروش (الشباب حبّوش) ومهدي السيد أحمد وعلي الشاعر (الوعد كوثرية السيّاد) وروبيل يونس وجاد حديقة (العين الرياضي) ووليد قدور وحسن حبيجان (بقاعصفرين) وابراهيم رمال وحسين حمود (الاتحاد العديسة) وعباس عميس والياس فريجة (أتليتكو جبيل) وحسين يونس وعلي اكبر حمود (شباب زيتا) وفؤاد غانم ولايونال يونان (حفرون اهمج) وعلي مهدي وعلي عبدالله زين الدين وحسن شومان (شباب البقاع).

دراسة الكتاب الوارد من نادي الأنترانيك بشأن ايقاف لاعبه كريكور ألوزيان (في التعميم رقم 6 الصادر عن لجنة الطواريء) أول ثلاث مباريات لفريقه لنيله البطاقة الحمراء المباشرة. وفي ضوء الإشارة في الكتاب إلى ارسال النادي فيديو مصور إلى الاتحاد يثبت أن ألوزيان هو المُعتدى عليه.

وبناء على مشاهدة اللجنة للفيديو المذكور ودراسة محتوياته دون أن يتبين فيه ما يثبت ما تقدم من ناحية اللاعب كريكور ألوزيان ، ولما كان النص القانوني واضحاً بشأن عقوبة الضرب، فقد قررت اللجنة رد الطلب.

دراسة الكتاب الوارد من نادي فرندز والذي يتضمن:

الإعتراض على تصرفات لاعبين في نادي الأنترانيك في مباراة الناديين ضمن الجولة الأولى، والتأكيد أن الاجراءات الانضباطية التي ينص عليها نظام العقوبات قد اتخذت.

الاعتراض على قرارات الحكام، وقد تمت دراستها وإقرار ما يلزم بشأنها.

التشكيك بهوية اللاعب الأجنبي في نادي الأنترانيك كاشان أحمد سلوجك، وقررت لجنة الطواريء دراسة الملف مع الجهات الأمنية المختصة للتحقق ليبنى على الشيء مقتضاه القانوني.

دراسة الكتاب الوارد من نادي المجد ميس الجبل والذي يتضمن:

اقتراح تخفيض تعرفة الحكام ورأت اللجنة أنها تعرفة عادلة للأندية والحكام على السواء.

اقتراح اعتماد فترة زمنية لتواقيع اللاعبين اللبنانيين والأجانب الجدد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول. ولما كانت المادة السادسة من النظام الفني للبطولة تنص على أنه "يفتح باب الانتقالات بين الأندية سواء للاعبين المحليين أو الأجانب على مرحليتن، الأولى تمتد حتى ما قبل عشرة أيام من بدء البطولة، والثانية تحددها الهيئة الإدارية للاتحاد لمدة سبعة أيام عمل بعد انتهاء الدور الأول، ويكون للاعبين الجدد والحال هذه الأهلية للمشاركة فيما يلي من مسابقات" وأنه "يمكن للهيئة الإدارية تمديد المهلة الأولى" وأنه "يمكن للهيئة الإدارية تمديد المهلة الثانية للضرورة على أن لا يزيد التمديد عن ثلاثة أيام عمل". ولما كانت المادة السادسة عشرة من النظام نفسه تنص على أنه "يكون للهيئة الإدارية للاتحاد وحدها الحـق في تفسير كل ما ورد في هذا النظام أو تقرير كل ما لم ترد الإشارة إليه"، ما يعطي الهيئة الإدارية للاتحاد الحق في تقرير كل ما لم ترد الإشارة إليه.

فقد وافقت لجنة الطواريء على المقترح بتعديل المادة السادسة من النظام الفني للببطولة وإضافة بند إليها "يفتح الباب لضم اللاعبين المحليين أو الأجانب لمدة ثلاثة أيام تحددها الهيئة الإدارية للاتحاد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول وذلك للاعبين الذين لم تُدرج أسماؤهم على لوائح الأندية قبل انطلاق البطولة أي أنهم غير موقعين على كشف أي نادي"، وأحالت الى الاقتراح إلى الهيئة الإدارية للاتحاد لاتخاذ القرار النهائي.

دراسة الكتاب الوارد من نادي سبايدرز برجا والذي يتضمن طلباً بتوقيع حارس مرمى بديل لحارس مرماه الذي انضم الى الجيش اللبناني، ورد الطلب لعدم قانونيته، ولإمكانية فتح مهلة لضم لاعبين جدد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول.

التأكيد على الأندية ضرورة وضع رايات ركنية في زوايا الملاعب.

توجيه تحذير إلى نادي شباب الطيبة بنقل المباريات أو إقامتها من دون جمهور في حال تكرار التصرفات غير الرياضية التي قام بها البعض من الجمهور.

الطلب إلى نادي شقرا ودوبيه تصحيح العيوب القائمة في ملعبه، والمتمثلة في قياس منطقة الجزاء وارتفاع شباك سقف الملعب وتحسين الانارة وزيادة المقاعد في المنطقة الفنية، وذلك تحت طائلة تجميد اعتماد الملعب.

مع الأخذ بعين الاعتبار التحسينات المطلوبة أعلاه على بعض الملاعب وإمكانية عدم اعتمادها وإبلاغ الأندية المعنية بذلك، تحديد مواعيد وأمكنة مباريات الجولة الثالثة من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة.

This article is tagged in:
MINI FOOT, football
Banner