BREAKING NEWS |  
إدارة نادي بوردو الفرنسي تفاضل بين اربعة مدربين لتولي تدريب فريقها هم تييري هنري ويورغن كلينسمان ولوران بلان وريمي جارديه     |    العداء الجامايكي الاسطورة المعتزل اوساين بولت يصل إلى استراليا لبدء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي     |    مدرب منتخب البرازيل تيتي يسمي الثلاثي لوكا مودريتش ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو لجائزة اللاعب الافضل في العالم     |    نتائج ربع النهائي لكأس العالم للناشئات في كرة اليد: المجر - اسبانيا 33-20 * كوريا الجنوبية - المانيا 30-29 * روسيا - الدانمارك 29-25 * السويد - هولندا 27-17     |    فوز ريمس على ليون 1-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    خسارة ريال بيتيس امام ليفانتي 0-3 وتعادل جيرونا مع فالادوليد 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى للدوري الاسباني لكرة القدم

إيقافات بالجملة وتحذيرات في بطولة الميني فوتبول

July 31, 2018 at 13:20
   

عقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعها الأول بعد انطلاق بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة عند الخامسة من مساء الاثنين 30 تموز 2018 في مقر الاتحاد، وترأس رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش الاجتماع وحضره الأمين العام جيلبير عبود وعضو الهيئة الإدارية بلال يزبك.

توقفت لجنة الطواريء عند التصرفات الفردية غير المقبولة من بعض الإداريين، وأسفت لمغالاة هؤلاء في التعاطي بعيداً عن أخلاقيات الرياضة وقيمها، ودعت الجميع إلى تقبل الخسارة والاحتفال بالفوز بشرف، وأكدت أنها ستطبق القانون بحزم، وأنها لن تتردد في اللجوء إلى أقصى العقوبات في حال تكرار المخالفة.

كما توقفت لجنة الطواريء عند التصرفات غير الرياضية من بعض الجمهور في بعض المباريات، ودعت إدارات الأندية الى القيام بواجبها في ضبط الأمور، والا فإن الاتحاد سيكون مجبراً على اتخاذ أقصى الإجراءات الممكنة.

ودرست لجنة الطواريء التقارير الواردة من حكّام ومراقبي مباريات الجولة الأولى من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة، واتخذت المقررات التالية:

تثبيت فوز الأنترانيك على الأصدقاء (2-1) والمجد ميس الجبل على حفرون إهمج (4-2) وقوى الأمن الداخلي على أف سي يونايتد (3-1) وشباب البقاع على الوعد كوثرية السيّاد (5-2) والمجد الغازية على بقاعصفرين (9-0) والعين الرياضي على اللواء الرفيد (5-3) والشباب جبال البطم على شقرا ودوبيه (3-2) وشباب الطيبة على نجم البقاع (1-0) وفوز الشباب زيتا على سبايدرز برجا (4-1) وتعادل الاتحاد العديسة مع الرسالة الغسانية (1-1) والتحدي الرياضي مع أتليتكو جبيل (0-0) والشباب حبّوش مع القريّة (3-3).

تثبيت نيل اللاعبين التالية أسماؤهم للبطاقة الصفراء: ابراهيم رمال ومحمد حمد (الاتحاد العديسة) وقاشان سلوفك ومهدي قطايا (الأصدقاء) وغسان الدلباني وقاسم الهق (الأنترانيك) وإسماعيل علي (المجد ميس الجبل) وحسين شهاب (أف سي يونايتد) ومصطفى دولاني ومحمد سباعي وحسن صبرا (التحدي الرياضي) ووائل كوثراني ومحمد بلاوني وزكريا شرارة (أتليتكو جبيل) وعلي مهدي وعلي زين الدين (شباب البقاع) ومهدي شميس وحسن منصور (الوعد كوثرية السيّاد) وأسامة الذهب ويحيى جنيد (بقاعصفرين) وخالد الحاج وأمين الصلا (اللواء الرفيد) ونديم دربيه (العين الرياضي) وزين بوهاشم (الشباب حبّوش) ويوسف عيديبي (الشباب جبال البطم) ومحمد رسلان (شباب الطيبة) وعباس يونس وعباس شعلان (شباب زيتا) وحسين حميّه (سبايدرز برجا).

إيقاف الإداريين في نادي الاتحاد العديسة حسن رمال وأحمد الأسمر لمدة شهر عن العمل الإداري ومنعهما من دخول الملاعب لتهجمها على حكم مباراة فريقهما الاتحاد العديسة مع الرسالة الغسانية ونعته بعبارات غير لائقة حملت تهديداً، وذلك سنداً للبند الثالث من المادة 1-3 من قانون العقوبات (يوقف الإداري عن العمل الإداري ويمنع من دخول الأماكن المخصصة للجهازين الإداري والفني المرافق للفريق والمنصة الرئيسية مدة شهر، إذا سلك مسلكاً شائناً أو سعى للتهجم على الحكام أو هددهم بالضرب أو اتهمهم بالرشوة أو حرّض على القيام بأعمال الشغب قبل أو أثناء أو بعد المباراة).

إيقاف الإداري في نادي المجد ميس الجبل عادل رزق لمدة أسبوع عن العمل الإداري ومنعه من دخول الملاعب لاستهزائه بحكم مباراة فريقه المجد ميس الجبل مع حفرون إهمج، وذلك سنداً للبند الأول من المادة 1-3 من قانون العقوبات.

إيقاف الإداري في نادي قوى الأمن الداخلي وسيم الطبال لمدة أسبوع عن العمل الإداري ومنعه من دخول الملاعب لطرده من الملعب من قبل حكم مباراة فريقه قوى الأمن الداخلي مع أف سي يونايتد، وذلك سنداً للبند الأول من المادة 1-3 من قانون العقوبات.

إيقاف الإداري في نادي أتليتكو جبيل زكريا شرارة لمدة أسبوع عن العمل الإداري ومنعه من دخول الملاعب لاعتراضاته الدائمة والمبالغ فيها والتحريض على الفوضى وعدم الامتثال لبروتوكوليّ البداية والختام وذلك سنداً للبند الأول من المادة 1-3 من قانون العقوبات.

إيقاف الإداري في نادي تشالنج زياد حلوم لمدة أسبوع عن العمل الإداري ومنعه من دخول الملاعب لاعتراضاته الدائمة والمبالغ فيها والتحريض على الفوضى وذلك سنداً للبند الأول من المادة 1-3 من قانون العقوبات.

إيقاف لاعب نادي الأنترانيك كريكور ألوزيان أول ثلاث مباريات لفريقه لنيله البطاقة الحمراء المباشرة (ضرب لاعب منافس) ومنعه من دخول الملاعب، وذلك سنداً للمادة 3-2 / البند الرابع / الفقرة الثانية من قانون العقوبات (يوقف عن اللعب ثلاث مباريات رسمية تلي مباشرة تاريخ المخالفة اللاعب الذي يشارك في الضرب أو تبادل الضرب مع لاعب أو إداري آخر)، وإيقافه بصفته الإدارية لمدة أسبوع عن العمل الإداري ومنعه من دخول الملاعب لاعتراضاته الدائمة والمبالغ فيها والتحريض على الفوضى وذلك سنداً للبند الأول من المادة 1-3 من قانون العقوبات.

دعوة السادة الإداري في نادي أتليتكو جبيل زكريا شرارة والإداري في نادي تشالنج زياد حلوم والإداري في نادي الأنترانيك كريكور ألوزيان إلى الاجتماع مع عضو لجنة الطواريء السيد بلال يزبك وذلك عند الساعة الخامسة من عصر يوم الأربعاء الواقع فيه الأول من شهر آب 2018 في قاعة الاجتماعات – الطابق الثاني لوزارة الشباب والرياضة.

إيقاف لاعب نادي الأصدقاء علي أبو بكر أول ثلاث مباريات لفريقه لنيله البطاقة الحمراء المباشرة (ضرب لاعب منافس) ومنعه من دخول الملاعب، وذلك سنداً للمادة 3-2 / البند الرابع / الفقرة الثانية من قانون العقوبات (يوقف عن اللعب ثلاث مباريات رسمية تلي مباشرة تاريخ المخالفة اللاعب الذي يشارك في الضرب أو تبادل الضرب مع لاعب أو إداري آخر).

إيقاف لاعب نادي الأصدقاء مهدي قطايا أول ثلاث مباريات لفريقه لنيله البطاقة الحمراء المباشرة (ضرب لاعب منافس) ومنعه من دخول الملاعب، وذلك سنداً للمادة 3-2 / البند الرابع / الفقرة الثانية من قانون العقوبات (يوقف عن اللعب ثلاث مباريات رسمية تلي مباشرة تاريخ المخالفة اللاعب الذي يشارك في الضرب أو تبادل الضرب مع لاعب أو إداري آخر).

إيقاف لاعب نادي شباب البقاع أحمد الساحلي أول مباراة لفريقه لنيله البطاقة الحمراء (الصفراء الثانية) وذلك سنداً للمادة 3-2 / البند الأول / الفقرة الثانية من قانون العقوبات (يوقف عن اللعب مباراة رسمية واحدة تلي مباشرة تاريخ المخالفة كل لاعب أخرجه الحكم في مباراة رسمية نتيجة نيله البطاقة الحمراء).

توجيه تحذير الى لاعب نادي تشالنج حسن صبرا في حال تكرار تصرفاته غير الرياضية.

تجميد اعتماد ملعب اكستريم – الكوكودي إلى حين تصحيح العيوب القائمة فيه حيث أن منطقة الجزاء غير قانونية ولا رايات ركنية فيها والمنطقة الفنية غير محددة وضيقة ودون القياسات والمواصفات.

تجميد اعتماد ملعب الأنترانيك النقّاش إلى حين تصحيح العيب القائم في وجود فتحة جانبية غير البوابة.

الطلب إلى نادي الشباب جبال البطم تبديل شباك المرميين بسبب وجود ثغرات فيها، وذلك تحت طائلة تجميد اعتماد الملعب.

الطلب إلى نادي شباب البقاع تصحيح العيوب القائمة فيه خلف المرميين وفي قياس دائرة المنتصف، وذلك تحت طائلة تجميد اعتماد الملعب.

توجيه تحذير إلى نادي الأصدقاء والاتحاد العديسة بنقل مباريات أو إقامتها من دون جمهور في حال تكرار التصرفات غير الرياضية التي قام بها جمهورلأول و التصرفات غير الانضباطية للثاني في مباراة الجولة الأولى.

تغريم ناديي شباب الطيبة والمجد الغازية ثلاث وحدات مالية (180 ألف ليرة) لمخالفتهما قرار الاتحاد وقيامهما بنقل مباراتهما على الانترنت.

لما كان نادي الأنترانيك قد وجّه كتاباً إلى الهيئة الإدارية للاتحاد أبلغها فيه أن اللاعب السوري محمد لطوف الموّقع على كشوفه قد غشّ النادي، إذ تبيّن أن إقامته في لبنان "ليست صحيحة" وقد تم إبلاغ السلطات المعنية بذلك، وقد طلب النادي من الاتحاد شطبه والموافقة على قيامه بتوقيع بديل عنه، على اعتبار أنه لا يتحمّل مسؤولية الغش الحاصل، وقد وافق الاتحاد على ذلك استناداً إلى المادة 16 من النظام الفني، وحدد يوم الثلاثاء 7 آب 2018 حصراً موعداً لتوقيع اللاعب البديل، والا سقط هذا الحق.

مع الأخذ بعين الاعتبار التحسينات المطلوبة أعلاه على بعض الملاعب وإمكانية عدم اعتمادها وإبلاغ الأندية المعنية بذلك، تحديد مواعيد وأمكنة مباريات الجولة الثانية من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة.

This article is tagged in:
MINI FOOT, football