BREAKING NEWS |  
روسيا تحرز كأس العالم للناشئات في كرة اليد بفوزها على المجر 29-27 وكوريا الجنوبية ثالثة بفوزها على السويد 34-27     |    تعادل فانسيا مع اتليتيكو مدريد 1-1 وفوز اتليتيكو بيلباو على ليغانيس 2-1 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني     |    ليفربول يحقق فوزه الثاني في الدوري الانكليزي على حساب مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية
Banner

قرعة البطولة الرسمية الأولى للميني فوتبول

July 18, 2018 at 18:32
   
أجرى الاتحاد اللبناني للميني فوتبول قرعة بطولة لبنان الرسمية الأولى لأندية الدرجة الممتازة في الميني فوتبول 2018، التي تنطلق يوم الجمعة 27 تموز الحالي، بمشاركة 24 نادياً، جرى تقسيمهم الى 4 مجموعات بمعدل 6 أندية في كل مجموعة.
وقبل عملية القرعة التي جرت في فندق ELITEالروشة، عقد الاتحاد اجتماعاً مع الاندية الـ 24، تحدث فيه رئيس الاتحاد احمد دنش الذي شدد على ضرورة تماسك عائلة الميني فوتبول، من اجل الوصول الى النجاح الذي يسعى اليه الجميع، مؤكداً ان الاتحاد في خدمة الاندية ، وانه سيكون امامهم في كل المطالب، وخلفهم في كل مسعى من اجل ان يصلوا هم الى الامام والمقدمة.
وبعدها شرح امين عام الاتحاد جيلبير عبود نظام البطولة والذي جرى توزيعه على ممثلي الاندية، وكيفية اجراء عملية القرعة، وكيفية تحديد المتأهلين الاثنين من كل مجموعة الى ربع النهائي، بعد مباريات الذهاب والاياب.
ويقام الدور ربع النهائي بمواجهتين ذهاباً واياباً، والدور نصف النهائي بطريقة السلسلة من ثلاث مباريات والفائز في اثنيتين يتأهل الى النهائي، علماً ان افضلية الارض والجمهور تكون للفريق الذي حقق في مسيرته في البطولة نقاطاً اكثر من خصمه وفق آلية معينة جرى شرحها في نظام البطولة الموزع على الاندية.
اما النهائي فيقام وفق سلسلة من خمس مباريات والفائز في ثلاث مباريات يحقق لقب بطولة لبنان، على ان تكون افضلية الارض والجمهور وفق آلية معينة جرى شرحها في نظام البطولة الموزع على الاندية.
اشارة الى ان كل نادٍ يحق له تسجيل ثلاثة لاعبين اجانب من اصل 20 لاعباً متاحاً لاندية الدرجة الممتازة، ويمكن ان يكون بينهم لاعب فلسطيني واحد مقيم، وفي حال وجود اكثر من واحد، يعامل الثاني كلاعب اجنبي، كذلك الثالث ان وُجد.
ويتم تسجيل 15 اسماً على كشف كل مباراة يكون بينهم اللاعبون الاجانب، على ان يكون اثنان على ارض الملعب.
الهبوط الى الدرجة الاولى
تخوض الاندية التي احتلت المركز الاخير في كل مجموعة، دوري من مرحلة واحدة على ارض محايدة، ويبقى الناديان الأول والثاني في الدرجة الممتازة، فيما يهبط الناديان الذين احتلا المركزين الثالث والرابع الى مصاف اندية الدرجة الاولى.
القرعة
وأجرى عضو الاتحاد بلال يزبك عملية القرعة التي شارك فيها ممثلو الاندية، وجاءت كالتالي:
- المجموعة الاولى: قوى الامن الداخلي، اللواء الرفيد، شباب الطيبة، نجم البقاع، العين الرياضي، اف سي يونايتد.
- المجموعة الثانية: اتلتيكو جبيل، سبايدرز برجا، فرندز، انترانيك انطلياس، شباب زيتا وتشالنج.
- المجموعة الثالثة: الاتحاد العديسة، المجد الغازية، الشباب جبال البطم، شقرا ودوبيه، بقاعصفرين والرسالة الغسانية.
- المجموعة الرابعة: شباب البقاع، المجد ميس الجبل، شباب حبوش، القريّة، حفرون اهمج، الوعد كوثرية السياد.
This article is tagged in:
MINI FOOT, football
Banner