BREAKING NEWS |  
الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يشكو حكم مباراة "السامبا" وسويسرا في كأس العالم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم مطالباً بتوضيح ما حصل من أحطاء

عقوبات قاسية وتغريم الزهراء وسبيد بول

May 10, 2018 at 13:56
   

 

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء. استهل رئيس الاتحاد الجلسة بتهنئة الفائزين في الانتخابات النيابية وخاصة النواب العاملين في الوسط الرياضي وهم محمد نصرالله وفادي علامة وأمين شرّي.

كما تمنى التجديد للنائب سيمون ابي رميا في منصب رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بعد نجاحه في المهام التي اوكلت اليه منذ تسلمه المنصب متمنياً ان يولي المجلس الجديد اهمية كبيرة للقطاع الرياضي.

ثم استنكر رئيس الاتحاد كل الافتراءات التي طالت الاتحاد ورئيسه من بعض اداريي نادي الزهراء وجمهور النادي وحذر من التمادي في هذا التطاول كي لا يضطر الاتحاد الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق بعض الاداريين وبحق اي ناد يتطاول على الاتحاد في المستقبل.

وتقدّم الرئيس ابي رميا بالشكر الى شركة "ألفا" بشخص مديرها العام المهندس مروان حايك لرعاية نشاطات الاتحاد في العام الجاري بمبلغ وقدره 25 الف دولار اميركي على ان يعقد اجتماع لاحقاً مع المعنيين في الشركة المذكورة لتسليمهم روزنامة نشاطات الاتحاد من بطولة لبنان للدرجة الرابعة والدرجة الخامسة وبطولة الكرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية، وما يستجد من نشاطات، والتي سكون بعضها منقولة مباشرة على الهواء ومنشورة في كافة وسائل الاعلام مع ما يرافقها من حملة اعلانية واعلامية كبيرة.

وكان سبق اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد اجتماع برئاسة المهندس علي بوعلي للجنة المكلفة بالتحقيق في ما جرى خلال المباراة النهائية الخامسة والفاصلة من "بطولة لبنان اكس اكس ال" بين ناديي سبيدبول شكا والزهراء الميناء.

وبحثت اللجنة الادارية التقرير المرفوع من لجنة التحقيق والتي عرضت فيه مراسلاتها مع المسؤول عن حالات اللعب في الاتحاد الدولي لازلو هرباي، ومع الاتحاد الدولي وبعد التداول في الامور المتعلقة بهذا الموضوع واستناداً الى الاجوبة التي وردت من الاتحاد الدولي تقرر بالاجماع تثبيت نتيجة المباراة وبالتالي فوز نادي سبيدبول بالمباراة الخامسة والحاسمة بثلاث مجموعات لمجموعتين وبالتالي احراز لقب بطولة لبنان لموسم 2017-2018 واحتل نادي الزهراء مركز الوصيف ونادي شبيبة تنورين المركز الثالث ونادي الشبيبة البوشرية المركز الرابع.

كما تم اتخاذ عدة عقوبات بالأكثرية وبتحفظ عضو واحد. والقرارات هي:

1-استناداً الى المادة 77 من النظام العام للاتحاد تقرر توقيف الحكم الدولي بسام الجميّل عن التحكيم لمدة ستة اشهر بدءاً من 8 ايار 2018 للخطأ غير المتعمد الذي وقع فيه خلال المباراة المذكورة.

2-تغريم نادي سبيدبول شكا مبلغاً وقدره مليوني ليرة لبنانية بسبب سلوك جمهوره اثناء المباراة الخامسة (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)

3-تغريم نادي الزهراء الميناء مبلغاً وقدره مليون ليرة لبنانية بسبب الاضرار التي الحقها بالملعب وببعض السيارات خارج الملعب وذلك بعد انتهاء المباراة الخامسة(الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)

4-منع جمهور الناديين من حضور اول مباراتين يلعبهما كل فريق في بداية الموسم الجديد 2018-2019 (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام).

5-اقامة مباريات الذهاب والاياب التي تجمع الفريقين في بطولة موسم 2018-2019 من دون جمهور ويبقى للاتحاد الحق ان يقرر في حينه تنفيذ القرار او الغائه او مضاعفته استناداً الى ما يراه مناسباً (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)

6-توقيف اللاعب رقم 9 من نادي سبيدبول شكا غسان فارس اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب تبادله رشق القناني مع جمهور الزهراء(الباب الرابع- الفصل الثاني من النظام العام)

7-توقيف اللاعب رقم 16 من نادي الزهراء الميناء كريستيان هكتور اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب الاعتداء بالضرب على الحكم الثاني الدولي بسام الجميّل (الباب الرابع –الفصل الثاني من النظام العام).

8- اعادة النظر بلجنة الحكام وبكافة اللجان العاملة في الاتحاد.

9- تثبيت نتائج بطولة الدرجة الثالثة باحراز نادي بيروت 1875 اللقب بفوزه على نادي شبيبة كفرحاتا بمباراتين لواحدة في النهائي وتهنئته وتأهل النادي الفائز الى مصاف اندية الدرجة الثانية على ان يخوض نادي كفرحاتا الترفيع والتنزيل ضد نادي الطليعة شحيم.

10-تسمية المدرب جوني اللقيس للمشاركة في برنامج المدربين ضمن منح المدربين لصندوق التضامن الاولمبي عبر اللجنة الاولمبية اللبنانية والذي سيقام في الولايات المتحدة الاميركية .على ان يتعهد بالتعاون مع الاتحاد أقله سنتين من دون مقابل خاصة في الشق المتعلق ببرنامج التنشئة الذي اطلقه الاتحاد.

11-الاطلاع على الدعوات الموجهة الى اندية الدرجتين الرابعة والخامسة للقاء معها والتي ستكون برعاية شركة "الفا" في جميع المحافظات قبل انطلاق البطولتين في 1 تموز المقبل.

12-الاطلاع على الدعوة للمشاركة في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية التي ستقام في تموز المقبل برعية شركة "الفا".

13- بعد ورود كتاب من لجنة الكرة الطائرة الشاطئية حول اقتراح تنظيم والاشراف على "دوري المنتجعات الصيفية" طلب رئيس الاتحاد الاطلاع على روزنامة هذه النشاطات تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب في الجلسة المقبلة.

14-الموافقة على البيان المالي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج.

This article is tagged in:
volleyball, other news