همام : ارسينا اسساً جديدة للعمل الإداري في الاتحاد

December 13, 2011 at 17:13
   
www.malaeeb.com - أكد نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام في حوار إذاعي ضمن برنامج "اصداء الملاعب" من إذاعة "صوت لبنان" انه ورفاقه في اللجنة الإدارية للاتحاد ارسوا قواعد وأخلاقيات جديدة في العمل الإداري لن يستطيع اي إداري يأتي مستقبلاً إلى الاتحاد ان يحيد عنها أو ان يعود بالعمل الإتحادي إلى الوراء.
وقال همام ان الاستقرار الذي تعيشه لعبة الكرة الطائرة ينعكس ارتفاعاً في المستوى الفني لجميع البطولات خصوصاً بطولة الدرجة الاولى والمنافسة على الصعود إلى الاولى ضمن الدرجة الثانية.
وكشف انه بدأ يلمس حماساً لدى رجال اعمال لدخول معترك الكرة الطائرة عبر دعم بعض النوادي تمهيداً ربما لتسلم مسؤولياتها.
وكشف همام ان الاتحاد في صدد إطلاق مشروع لجذب الناشئين والاولاد إلى اللعبة عبر توزيع 1000 كرة و100 شبكة خاصة باللعبة حصل عليها الاتحاد من الاتحاد الدولي على المدارس وبعض النوادي التي تهتم بالناشئين.
وعلى صعيد البطولة العربية للنوادي التي يستضيفها لبنان في شباط المقبل قال همام ان الجهد الإداري الحالي في الاتحاد بعد تشكيل لجان البطولة ينصب على البطولة لإخراجها بابهى حلة متمنياً ان تصرف وزارة الشباب والرياضة المساعدة التي اقرت للاتحاد ليساعد الناديين المشاركين، الانوار والقلمون مالياً ليستعدا بأفضل طريقة فنياً.
وكشف عن مشاركة 24 فريقاً في البطولة وهو رقم قياسي تاريخي.
وفي موضوع انتخابات الاتحاد والاتحادات الرياضية الاخرى جزم همام ان طرح هذه الامور الان مبكر جداً ومن يطرحها يعمل على تشويش العمل الإداري في كل الاتحادات متوقعاً ان يبدأ "الحكي" حول الانتخابات في تموز المقبل.
وعن ترشحه لرئاسة اللجنة الاولمبية كرر القول انه لن يترشح إذا كان رئيس اللجنة الاولمبية الحالية انطوان شارنييه الذي ارسى اسساً جديدة للعمل الاولمبي يريد الاستمرار وفي حال عدم رغبة شارتييه قال انه مرشح جدي يملك حظوظاً كبيرة لانه يعمل في الوسط الرياضي منذ سنوات واختبر العمل الإداري رئيساً لنادٍ كبير هو الرياضي غزير فاتحاد كرة السلة واتحاد الكرة الطائرة وعضواً في اللجنة الاولمبية وصولاً إلى مركز نائب الرئيس اكثر من مرة.