BREAKING NEWS |  
فوز كان على تولوز 2-1 في المرحلة 18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة 16): بوروسيا مونشنغلادباخ - نورنبيرغ 2-0 * هيرتا برلين - أوغسبورغ 2-2 * فولفسبورغ - شتوتغارت 2-0 * فورتونا دوسلدورف - بوروسيا دورتموند 2-1     |    تعادل بولونيا مع ميلان 0-0 في ختام المرحلة 16 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    ربع النهائي لكأس الرابطة الانكليزية: ليستر سيتي - مانشستر سيتي 1-1 (1-3 بركلات الترجيح) * ميدلزبره - بيرتن ألبيون 0-1     |    العيين الاماراتي يحقق انجازاً تاريخياً ويبلغ نهائي مونديال الاندية بفوزه على ريفر بلايت الارجنتيني بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2 في نصف النهائي     |    الترجي التونسي يحرز المركز الخامس في كأس العالم للأندية بعد فوزه على ديبورتيفو غوادالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح 6-5
Banner

قدامى الانصار يعتصمون أمام الملعب البلدي

March 4, 2018 at 17:13
   

نفذ قدامى الانصار الاعتصام الذي دعوا اليه مع جمعية "نحن" اعتراضاً على قرار بلدية بيروت بهدم الملعب البلدي وتحويله الى مرآب للسيارات، حيث تجمهر اللاعبون والجماهير في ساحة الشهيد الشيخ حسن خالد، ورفعوا اللافتات المنددة بقرار الهدم، كما تواجد رئيس نادي الانصار نبيل بدر الذي القى كلمة بالمناسبة.
ومن اللاعبين القدامى، تواجد عدنان بليق، عمر ادلبي، ابراهيم الدهيني، ناصر بختي، جهاد محجوب، محمد ادلبي، نزيه نحلة، محمد الشريف، خضر برجاوي، كما تواجد المدربين السابقين نور الحاج وابو فادي مراد، والكابتن سمير سعد وغيرهم.
رئيس نادي الانصار نبيل بدر اعتبر ان ملعب بيروت البلدي يشكل مرادفاً لنادي الانصار الذي دخل موسوعة غينيس وادخل معه فيها كل بيروت، وكان ملعب بيروت البلدي الشاهد على هذه الانجازات، حيث بات معلماً من معالم مدينة بيروت التاريخية وأهلها الذين لن يسمحوا بهدم الملعب.
وكشف بدر ان نادي الانصار سيتقدم بدءاً من يوم الاثنين بطلب رسمي لاستثمار ملعب بيروت البلدي، ليس للكسب المادي والذي لن يعود بفائدة على النادي، انما لضمان استمرار هذا الصرح الرياضي الكبير.
بدوره، القى بليق كلمة بإسم قدامى اللاعبين، توجه فيها بالشكر الى كل من ساهم بتنفيذ الاعتصام، واكد ان بيروت عاصمة العرب، باتت اليوم تواجه مصيراً صعباً لتراثها التاريخي وشبابها الرياضي، من خلال قرار الرئيس السابق لبلدية بيروت بلال حمد، ازالة الملعب البلدي وبناء مرآب للسيارات مع بعض المرافق.
بليق اعتبر ان ملعب بيروت البلدي بالنسبة لأهالي بيروت عموماً والطريق الجديدة خصوصاً هو معلم من معالم بيروت وتراثها، فيه تسلم الرئيس الراحل فؤاد شهاب من الانتداب الفرنسي رايته الوطنية عند دائرة منتصف الملعب بمناسبة مراسم تأسيس الجيش اللبناني الوطني.
وأشار بليق الى ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري اصرّ على اعادة بناء وتحديث الملعب لأنه يحب بيروت واهلها فجعله منشأة رياضية دولية يفتخر بها كل اللبنانيين.
واعتبر بليق الملعب الملعب معلم حضاري وتراثي مثل قلعة بعلبك، وقال: "اذا كنتم توافقون على هدم قلعة بعلبك.. اهدموا الملعب البلدي"، وناشد المسؤولين السياسيين وخصوصاً رئيس الحكومة سعد الدين الحريري العمل على ايقاف هذا المشروع، وعدم الموافقه على هدم ما بناه والده.

This article is tagged in:
football, al ansar
Banner