BREAKING NEWS |  
أعلنت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن الأخيرة تحترم قرار لاعب الوسط التركي الأصل مسعود أوزيل بعدم اللعب مجدداً مع المنتخب الألماني، على خلفية الحملة "العنصرية" ضده بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان     |    عاد المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو إلى المران، الإثنين، إلى جانب زملائه في فريق أتلتيكو مدريد بعدما كان يتدرب منفرداً على مدار يومين سابقين، في إطار فترة الإعداد للموسم الجديد     |    وصفت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي قرار مسعود أوزيل باعتزاله اللعب دوليا، لمصلحة ألمانيا، بـ"الإنذار"     |    تأكد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم جوفنتوس الإيطالي، عن أول لقاء ضد ناديه القديم ريال مدريد الإسباني في كأس الابطال الدولية     |    نجم المنتخب الالماني مسعود أوزيل يعلن عن اعتزاله اللعب دولياً، على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب الصورة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان     |    أكيم بلومفيلد يؤكد أنه أحدث نسخة "من المواهب الكبيرة القادمة" من جامايكا عندما حطم حاجز 20 ثانية لأول مرة، ليفوز بسباق 200 متر عدوا في لقاء لندن الماسي لألعاب القوى، لكنه قلل وعلى الفور من شأن أي مقارنات بينه وبين يوسين بولت     |    نادي سامبدوريا الإيطالي يعلن عن تعاقده مع رافائيل كابرال حارس مرمى نادي نابولي السابق في صفقة انتقال حر     |    أطلق على اسم تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو     |    أطلقت طوكيو على تميمة اولمبياد 2020، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، اسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي "ميراي" وتعني المستقبل و"توا" ومعناها الخلود باللغة اليابانية

عبدالعزيز بن تركي الفيصل يعيد كتابة التاريخ

January 16, 2018 at 12:01
   

قدّم السائق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وفريقه فريق "بلاك فالكون" أداءً قوياً خلال منافسات سباق دبي 24 ساعة، ما مكّنه من الهيمنة على مجريات القسم الثاني واجتياز العلم المرقّط بالمركز الأول.
ومنذ التجارب الحرة والتأهيلية، بدا أنّ فريق "بلاك فالكون" مع سيارته "مرسيدس – إيه أم جي جي تي 3 " من أبرز المرشّحين لنيل المركز الأول في سباق الـ 24 ساعة على أرض حلبة دبي أوتودروم.
وتأهل الفيصل وزملاؤه بالمركز الثالث على شبكة انطلاق السباق الذي شهد منافسة قوية وتقلباً في مراكز الصدارة.
لكن وخلال القسم الثاني، بدت هيمنة فريق "بلاك فالكون" واضحة أمام المنافسين لينجح في حسم المركز الأول وإنهاء السباق بالنتيجة المثالية.
عقب السباق، وجّه الفيصل شكره إلى جميع الجهود المبذولة في المملكة العربية السعودية لتنمية رياضة السيارات ودعمها.
وأكمل: "إنجاز اليوم شرف كبير. ولا يوجد ما هو أجمل من أن يتم تحقيق إنجاز باسم الوطن. الحمدلله الذي وفقنا لإحراز الفوز في السباق ".
كما أشار عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى صعوبة المنافسة وفرحته العارمة بالنتيجة خاصة وأنّ هذا هو فوزه الثاني في سباق دبي 24 ساعة.
فقال: "أوجه الشكر إلى فريقي وإلى زملائي، لقد قام الجميع بعمل رائع. إنني أخوض المنافسة منذ 11 عاماً، وها أنا أخيراً أحرز اللقب للمرة الثانية".
وأكمل: "كان هذا السباق من أصعب سباقات الـ 24 ساعة التي خضتُ منافساتها في دبي. كانت المنافسة قوية جداً".
وأضاف: "الحمدلله، تُوّج تعبنا بالفوز بالمركز الأول بين جميع السيارات".
واختتم: "الحمدلله، هذا أقل ما يمكننا تقديمه للوطن ولشعب المملكة العربية السعودية، أن نرفع علم بلدنا عالياً في جميع المحافل الدولية".
تجدر الإشارة إلى أنّ سباق دبي 24 ساعة لعام 2018 شهد مشاركة 95 سيارة و350 سائقاً من 40 بلداً مختلفاً، ما يعزّز من المكانة العالمية لهذا السباق الذي بات يجذب أبرز المصنعين والسائقين حول العالم.
كما أنّ توقيته المثالي مطلع كل عام يساهم في هذه المشاركات الكبيرة وذلك بسبب فصل الشتاء الأوروبي وتوقف هدير المحركات عن الدوران في القارة العجوز.

This article is tagged in:
rally, other news