BREAKING NEWS |  
ريال مدريد الاسباني يضع قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1 في ذهاب الدور نصف النهائي
Banner

إفتتاح حاشد لبطولة لبنان للكرة الطائرة برعاية فنيش

January 5, 2018 at 21:59
   
افتتح الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بطولة لبنان للرجال لموسم 2017-2018 امس خلال حفل اقيم في قاعة مجمّع ميشال المر برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.
حضر ايضاً رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ورئيس لجنة المال والموازنة البرلمانية النائب ابراهيم كنعان ورئيس اللجنة الأولمبية جان همّام وعضو اللجنة الاولمبية المحاسب سليم الحاج نقولا ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورؤساء واعضاء اتحادات واندية رياضية ورئيس بلدية الجديدة-البوشرية-السد انطوان جبارة ورؤساء واعضاء مجالس بلدية، والمحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة ورئيس وحدة الانشطة الرياضية في وزارة التربية ورئيس الاتحاد العربي المدرسي الدكتور مازن قبيسي وفاعليات رسمية وسياسية واقتصادية ومصرفية وعسكرية ومخاتير وعائلة الكرة الطائرة على رأسها اللجنة الادارية للاتحاد برئاسة ميشال ابي رميا وعشاق اللعبة ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيبيبة ارتجالية من عرّيف الحفل عضو اتحاد الكرة الطائرة المحاسب ربيع فراج رحب فيها بالحاضرين شاكراً الوزير فنيش لرعايته حفل الافتتاح ومعدداً الاندية المشاركة في البطولة.
الكلمة الثانية لرئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا الذي القى كلمة جاء فيها"
معالي الوزير، إنّ حضوركم المميّز هذا الافتتاح يشكّل دعماً لمسيرتنا الرياضية الاتّحادية، وإنّ محبّتكم للعبة الراقية يقوّي عزيمتنا لمتابعة نشاطاتنا والوقوف الى جانب الاندية المنضوية تحت راية هذا الاتحاد والبالغ عددها 150 نادياً ضمنها اندية الدرجة الخامسة.
إنّ رعايتكم للإفتتاح ووعدكم بالوقوف إلى جانب خطّة الإتّحاد الداعمة للنشء والفئات العمرية لتعود اللعبة إلى سابق عهدها وتألّقها هو نقطة انطلاق لمسيرة تعاون بيننا ستخلق اندفاعاً وتحوّلاً في مقاربة الملف الرياضي والاتحادي. إنّ ايمانكم بالمقاومة للحفاظ على الوطن يماثل الايمان بأهمية الرياضة في بناء الأوطان والشباب لمقاومة الآفات وتنمية النفس والجسد.
إنّنا نعلّق أكبر الآمال على تطلّعات العهد في شتّى المجالات فكيف بالرياضة وهي أساس تطوّر الشعوب وتقدّمها عبر صقل تجارب الشباب وانصهارهم من خلال الألعاب الجماعية،
وتحيّة تقدير لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لإستقباله وفد الاتّحاد اللبناني للطائرة ولتفهّمه هواجس الاتّحاد ووعده السعي لتحقيق مطالبه المحقّة.
إنّ تنظيمنا لنحو ألف مباراة في السنة بإمكانات متواضعة أكثرها من التبرّعات والأيادي البيضاء يجعل هذا الاتحاد مثالاً يحتذى لكلّ الاتّحادات التي تعاني المشاكل الماديّة والإدارية، فهناك عدد من الأشخاص والمؤسّسات والشركات الذين ثابروا على العطاء من وقتهم وجهدهم وقدراتهم ونخصّ بالذكر الرئيس جان همّام الذي قدّم الكثير لإنماء هذه اللعبة.
نشكر كلّ الأندية التي شاركت في بطولة الفئات العمرية ونهنّىء النوادي التي فازت وهي نادي القلمون ونادي الزهراء المينا ونخصّ بالتهنئة نادي حبوب الذي فاز بألقاب ثلاث فئات عمرية فشكراً لدعمكم جميعاً خطّة الاتّحاد.
أشكر الصحافة المسموعة والمكتوبة والمرئية التي ترافق نشاطات الاتّحاد وأخص بالذكر محطة OTV التي وقفت الى جانب الاتحاد منذ سنوات وساهمت في انتشار اللعبة فالشكر لرئيس مجلس الادارة الأستاذ روي الهاشم ولكلّ الإداريين والعاملين فيها.
فنيش
بدوره قال الوزير فنيش"يسعدني أن ارعى افتتح بطولة لبنان للكرة الطائرة هذه اللعبة التي نحبها منذ زمن طويل ونتمنى ان تعود الى سابق عهدها من الازدهار والتألق بهمة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد والاندية.
الرياضة تنمي العقل والجسد وتبعد الشباب عن آفات المجتمع وعن الانحراف، شباب لبنان ادهشوا العالم بوحدتهم في الجيش اللبناني والقوى الامنية والمقاومة الذين قهروا المحتل والعصابات التكفيرية. فلبنان ينعم بالأمن وهو غني بتنوعه وكلنا أمل بالعهد الجديد وتمسكه بسيادة لبنان وكرامته. وسنتعاون مع اللجنة الاولمبية برئاسة جان همام لمصلحة تطوّر الرياضة اللبنانية ونتمنى لها التوفيق في العام الجاري".
ثم قُدمت لوحة فنية فولكلورية مميزة من تلامذة ثانوية "ادفنتست" المصيطبة بقيادة المدرب توفيق شاهين.
وقبل انطلاق المباراة الافتتاحية، سلّم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا، محاطاً بأعضاء الاتحاد، درعاً تذكارياً الى الوزير فنيش الذي سلم بدوره درعاً الى بطل لبنان نادي سبيدبول شكا، كما سلّم النائب ابي رميا درعاً الى وصيف بطل لبنان نادي الشبيبة تنورين، وسلّم رئيس اللجنة ألأاولمبية جان همام درعاً الى محطة "او تي في" تسلمها مدير البرامج باتريك باسيل.
يشار الى ان فيتامين-1 وكير انشورنس رعتا حفل الافتتاح.
فوز البوشرية
المباراة الافتتاحية للبطولة مثيرة وماراتونية ولم تحسم الا بمجموعة حاسمة (3-2) لمصلحة نادي البوشرية في لقاء عاصف مع نادي حبوب.
وتقدّم البوشرية بمجموعتين(33-31) و(25-22) لينجح نادي حبوب في احراز المجموعة الثالثة (26-24) والرابعة (25-21) ومعادلة النتيجة (2-2)، وفي المجموعة الحاسمة نجح فريق البوشرية في احرازها (15-11) وبالتالي الفوز باللقاء.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة البوشرية 45 في المئة مقابل 44، وفي الاستقبال كانت نسبة البوشرية 37 في المئة مقابل 32، وفي "البلوك" صد البوشرية 13 كرة مقابل 12 لحبوب.
وكان البرازيلي ويندسون فيريرا (حبوب) افضل مسجل في المباراة برصيد 31 نقطة امام السولفيني الان دجورديفيتش (البوشرية) 26 نقطة.
وفي الاستقبال، كان جان ابي شديد (البوشرية) الافضل بنسبة 54 في المئة امام الكوبي ديني هرنانديز (حبوب) 43 في المئة.
وفي "البلوك" صد كل من فيريرا (حبوب) وابي شديد ودجورديفيتش والصربي ايفكوفيتش ومحمد الحاج (البوشرية) 3 كرات.
قاد المباراة الحكم الدولي حنا الزيلع وعاونه الحكم الدولي الياس وهبه.
This article is tagged in:
volleyball, hboub, championship, bouchrieh
Banner