BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: السويد - صربيا 30-25 وكرواتيا - ايسلندا 29-22 (المجموعة الاولى) * فرنسا - النمسا 33-26 والنروج - بيلاروسيا 33-28 (المجموعة الثانية)     |    الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) يفوز بالمرحلة الثامنة وهي الاطول في رالي داكار الـ40 لكنه لا يزال في المركز الثالث في الترتيب العام للسباق خلف الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) والقطري ناصر العطية (تويوتا)     |    السويسرية بيليندا بنسيتش تطيح الاميركية فينوس ويليامس المصنفة خامسة من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس 6-3 و7-5     |    BBC تؤكد ان الاتحاد الويلزي لكرة القدم سيعين الدولي السابق راين غيغز مدرباً جديدا للمنتخب الويلزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الاولى للدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: المانيا - مونتينيغرو 32-19 ومقدونيا - سلوفينيا 25-24 (المجموعة الثالثة) * اسبانيا - تشيكيا 32-15 والدانمارك - المجر 32-25 (المجموعة الرابعة)     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 20): سانت إيتيان - تولوز 2-0 * ليون - أنجيه 1-1 * نانت - سان جيرمان 0-1
Banner

اتفاقية بين "الأنطونية" والاتحاد الفرنسي للسلة

   
وقّع رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال الجلخ ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة السلة جان بيار سيوتا اتفاقية تعاون بين كلية العلوم الرياضية التابعة للجامعة والاتحاد خلال حفل أقيم في "قاعة الأباتي انطوان راجح" في الجامعة الأنطونية (الحدث- بعبدا).
تقدّم الحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، امين عام اتحاد كرة السلة المحامي شربل ميشال رزق، امين عام الجامعة  الاب توفيق معتوق، عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة زينة مينا،مدير الديبلوم الاوروبي للياقة البدنية جورج عساف، مدربون، لاعبو الفريق الأول لكرة السلة التابع للجامعة ورجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني اللبناني، فالفرنسي افتتاحاً، فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل ميشلين ضو تحدثت فيه عن موضوع الحفل.
ثم القى الأب الرئيس الجلخ كلمة جاء فيها: "الرياضة تجمعنا. والجامعة الأنطونية تولي الرياضة أهمية كبيرة وهوالأمر الذي يلاحظه الجميع.وتحديداً نحن نولي كرة السلة اهتماماً خاصاً لأنها اللعبة الشعبية الأولى في لبنان.وهدف الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الفرنسي لكرة السلة تنمية قدرات الحكام والمدربين ولاعبي النشء الطالع حيث وضعت كلية العلوم الرياضية خطة بهذا الصدد. وكرة السلة نموذج يحتذى به  الى جانب عدد من الألعاب.ووقعنا اتفاقيات عدة مع العديد  من الجامعات الخارجية  منها جامعة كلود برنار الفرنسية .خرّيجونا سفراء الرياضة وهم مستقبل الرياضة في وطننا. وفي الختام أود أن اوجه تحية الى عميدة كلية العلوم الرياضية السيدة زينة مينا على عملها ونشاطها الكبيرين".
الكلمة الثالثة لعويدات جاء فيها"أواكب الجامعة الأنطونية منذ سنوات وهي من الجامعات التي تولي الرياضة أهمية كبيرة  منذ سنوات طويلة وتواكب التطور الرياضي في العالم خاصة لناحية الدراسة  في الميدان الرياضي.والرياضة عنصر هام فيها وهي تملك فريقاً للرجال يشارك في بطولة الدرجة الأولى لموسم 2017-2018. وكوزارة شباب ورياضة أثني على الدور الرياضي والتربوي للجامعة الأنطونية وندعم الاتفاقية التي سيتم توقيعها".
بدوره تحدث المحامي رزق، فقال: "لسوء الحظ الرياضة سبقت اتحاداتنا وانظمتنا. هنالك مجهودات فردية تواكب التطور  ويجب مواكبة التطور على الصعيد التحكيمي  والتدريبي .نعيش الاحتراف وانظمتنا انظمة هواة.اهتمام الجامعة الأنطونية بالدراسة الرياضية فريد من نوعه ويشمل  المدربين والحكام والتأهيل الاداري وصولاً لتأهيل جيل جديد. وكاتحاد كرة السلة ندعم هذه الخطوة وفي الختام أتمنى التوفيق للجامعة الأنطونية لتحقيق اهدافها".
الكلمة الأخيرة لسيوتا، الذي قال: "أزور لبنان للمرة الثانية وأعلم ان كرة السلة فيه هي الأولى على صعيد الألعاب الرياضية وحققت نتائج جيدة على الصعيد الخارجي .في فرنسا نحو سبعماية الف لاعب واكثر من أربعة ألاف ناد وتقام ستماية الف مباراة سنوياً. الاتفاقية مع الجامعة الأنطونية هي هامة جداً وهي الاولى من نوعها كاتحاد فرنسي مع جامعة خارج فرنسا.والاتفاقية ستنفذ على مراحل وستفيد كرة السلة اللبنانية ".
وفي الختام دعا الأب الدكتور الجلخ ضيوفه الى حفل غداء.
This article is tagged in:
basketball, antonin
Banner