BREAKING NEWS |  
أعلنت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن الأخيرة تحترم قرار لاعب الوسط التركي الأصل مسعود أوزيل بعدم اللعب مجدداً مع المنتخب الألماني، على خلفية الحملة "العنصرية" ضده بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان     |    عاد المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو إلى المران، الإثنين، إلى جانب زملائه في فريق أتلتيكو مدريد بعدما كان يتدرب منفرداً على مدار يومين سابقين، في إطار فترة الإعداد للموسم الجديد     |    وصفت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي قرار مسعود أوزيل باعتزاله اللعب دوليا، لمصلحة ألمانيا، بـ"الإنذار"     |    تأكد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم جوفنتوس الإيطالي، عن أول لقاء ضد ناديه القديم ريال مدريد الإسباني في كأس الابطال الدولية     |    نجم المنتخب الالماني مسعود أوزيل يعلن عن اعتزاله اللعب دولياً، على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب الصورة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان     |    أكيم بلومفيلد يؤكد أنه أحدث نسخة "من المواهب الكبيرة القادمة" من جامايكا عندما حطم حاجز 20 ثانية لأول مرة، ليفوز بسباق 200 متر عدوا في لقاء لندن الماسي لألعاب القوى، لكنه قلل وعلى الفور من شأن أي مقارنات بينه وبين يوسين بولت     |    نادي سامبدوريا الإيطالي يعلن عن تعاقده مع رافائيل كابرال حارس مرمى نادي نابولي السابق في صفقة انتقال حر     |    أطلق على اسم تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو     |    أطلقت طوكيو على تميمة اولمبياد 2020، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، اسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي "ميراي" وتعني المستقبل و"توا" ومعناها الخلود باللغة اليابانية

نتائج واعدة للبنان في بطولة عالمية للكيوكوشنكاي

October 20, 2017 at 18:16
   
شارك لبنان في البطولة العالميّة للكيوكوشنكاي التي أقيمت في مدينة سفينوتشي البولونية لتضاف إلى سجل البطولات التي شارك فيها لبنان على المستوى العالمي وحقق فيها نتائج مميّزة وصعد على منصات التتويج.
مجموعة واعدة من اللاعبين الناشئين شاركوا في البطولة وحققوا نتائج ايجابية، بعد مواجهتهم لاعبين من بولونيا والولايات المتحدة واليابان وبلغاريا والنرويج وارمينيا وغيرها من الدول، كما كان للبنان مشاركة مميّزة في الكاتا عبر محمد الحركة وفي التحكيم عبر محمد الحركة وعلي زيدان وفؤاد أنوس، الذين حصلوا على تنويه لجنة التحكيم الدولية بعد المستوى العالي الذي ظهروا فيه خلال البطولة العالمية.
شارك في البطولة أكثر من 416 لاعبا من مختلف الدول، سجل خلالها اللاعبون اللبنانيون مشاركة مشرّفة، خصوصاً اللاعب الواعد علي وهبة (62كلغ) الذي تمكن من تجاوز بطل بولونيا في وزنه بالـ "إيبون" وتأهل للمرحلة الثانية حيث تمكن أيضا من اقصاء بطل الولايات المتحدة في وزنه ايضا بالـ "إيبون"، ليخسر بصعوبة خلال مباراة التصفيات الاخيرة أمام بطل اليابان بعد ان قدم مستوى جيّد جدا.
وشارك اللاعب اللبناني قاسم العيتاوي في فئة الاساتذة، وتمكن من الفوز على بطل بولونيا في فئته وانتقل الى مرحلة التصفيات التي خسر فيها على "الوزن" بعد تعادل لجولتين متتاليتين أمام بطل روسيا.
كما كانت مشاركة اللاعب علي فقيه في الوزن المفتوح جيّدة جدا في البطولة بعد تعادله لجولتين متتاليتين أمام بطل بلغاريا في وزنه وخسر بعدها بفارق الوزن.
شارك ايضاً ضمن الفريق اللبناني علاء صباغ الذي واجه بطل اليابان في وزن تحت 60 كلغ وخليل سوبرا ووسيم محفوظ ومحمد فواز ومظهر الصدّيق وشريف بدر الدين، وجميعهم واجهوا لاعبين من اليابان وبلغاريا وبولونيا وقدموا مستوى جيّد خلال البطولة. وعلى مستوى الفتيات مثلت لبنان اللاعبة نهاد الحركة في وزن 68 كلغ.
وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للبنان في البطولة العالمية للكيوكوشنكاي، والتي حقق خلالها الميدالية البرونزية العام الماضي في هولندا والميدالية الذهبية العام قبل الماضي في اليونان.
وتعتبر المجموعة التي شاركت في بولونيا هذا العام مجموعة واعدة، من شأنها تحقيق نتائج مميّزة خلال البطولات المقبلة مستفيدة من المشاركات الخارجية، والخبرة التي يكستبها اللاعبون نتيجة الاحتكاك بأبطال العالم واوروبا.
وترأس بعثة لبنان الأمين العام للاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي علي فواز، واعضاء الوفد امين السر سوزان شامي والاعلامي حسين سمور اضافة الى المدربين والحكام واللاعبين.
ويتحضر منتخب لبنان للكيوكوشنكاي للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في بيروت ابتداء من 17 تشرين الثاني المقبل وتستمر 4 ايام، وسيشارك فيها اكثر من 12 منتخبا عربيا بينها مصر وتونس والعراق والمغرب والاردن وغيرها من الدول.
ومن المتوقع ان يعيد لبنان الانجاز الذي حققه العام الماضي باحتلاله المركز الاول على مستوى العرب.
This article is tagged in:
other news, karate