BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

فغالي بطل المرحلة الختامية لسباقات السرعة السورية

September 30, 2017 at 8:52
   

احرز السائق اللبناني روجيه فغالي بطل لبنان لمواسم عدة المركز الاول في المرحلة الثالثة والاخيرة من بطولة سورية الـ12 لسباقات السرعة التي اجريت امس الجمعة في معرة صيدنايا في ريف دمشق بمشاركة 29 متسابقا بينهم ثلاثة لبنانيين.
وقطع فغالي مسافة السباق الذي نظمه نادي السيارات برعاية وزارة السياحة بتوقيت 1.22.68 دقيقة امام السوري احمد كريزان الذي سجل 1.27.16 دقيقة وحل السوري احمد حمشو (بطل سوريا في المواسم الثلاثة الماضية) في المركز الثالث مسجلاً 1.27.73 دقيقة.
وفي فئة الانتاج التجاري حل اللبنانيان رواد الهاشم وبيار رزق في المركزين الاول والثاني فيما حل السوري ربيع زبداني ثالثا وفي فئة الدفع الامامي للانتاج التجاري حل طالب ابو حرب اولا وفي الفئة الخامسة ذهب المركز الاول الى عمر فليون والفئة الاولى لزاهر دحكول.
ويسمح كتيب القوانين الخاص ببطولة سورية لسباقات السرعة بالمشاركات الخارجية والمنافسة فقط على سباق المرحلة وينحصر التنافس على لقب البطولة بين المتسابقين السوريين دون احتساب نتائج المتسابقين غير السوريين.
وستعلن اللجنة المنظمة لسباقات السرعة النتائج النهائية للبطولة بعد ان يتم احتساب النقاط الاضافية لجميع المشاركين في البطولة وذلك حسب كل جولة في السباقات الثلاث علما ان فئة الانتاج الخاص يتصدرها المتسابق احمد حمشو في المرحلتين الأولى والثانية برصيد 180 نقطة يليه انس القوادري ب171 نقطة ثم محمد كريزان ثالثا برصيد 168 واحمد كريزان رابعا ب162 نقطة.
اما في فئة الإنتاج التجاري فيتصدرها ربيع الزبداني برصيد 185 نقطة يليه في المركز الثاني إياد أفغاني  178 نقطة فيما حل ثالثا مهند الغصين ب 158 نقطة.
وفي تصريح صحفي اكد مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي ان نادي السيارات السوري قطع شوطا كبيرا في تنظيم الاحداث والراليات واثبت خلال الاعوام السابقة انه من الاندية التي تتطور باستمرار واصبح يملك سمعة طيبة وصلت للعالمية.
واضاف كريشاتي ان الجمهور الكبير الذي حضر السباقات والتزايد الملحوظ في اعداد المتسابقين هو دليل واضح على عودة الحياة والنبض الى سورية  لافتا الى ان الموسم المقبل سيشهد تعاوناً كبيراً  بين الوزارة ونادي السيارات من خلال زيادة عدد الفعاليات واضافة عدد من السباقات الى روزنامة النادي.
من جانبه عبر روجيه فغالي عن سعادته بوجوده في سورية وخوضه السباق الختامي مشيرا الى ان رياضة السيارات في سورية تتطور بشكل ملحوظ مع وجود كوكبة من المتسابقين القدامى والجدد الذين يقدمون اداء متميزا يخولهم المشاركة في البطولات الخارجية.
واشار فغالي الى ان ما شاهده في هذه المرحلة من حضور جماهيري كبير وتنظيم رائع من كوادر النادي مع وجود عدد كبير من المتسابقين يبرهن ان سورية بخير وهي ماضية بثبات لطي صفحة الماضي.
بدوره نوه حمشو بمشاركة متسابقين لبنانيين الذين اضافوا الكثير من المتعة والتنافس الى السباق خصوصاً مع وجود فغالي الذي يعد احد افضل المتسابقين العرب مشيرا الى ان رياضة السيارات في سورية تسير بخط بياني تصاعدي بوجود متسابقين شباب يملكون ميزات احترافية كبيرة سيكون لها شان كبير في المستقبل داخليا وخارجيا.

This article is tagged in:
syria, race, motor sports, driver, championship