BREAKING NEWS |  
المنتخب السويسري يقلب تأخره أمام صربيا إلى فوز 2-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس العالم     |    المنتخب النيجيري يحيي آمال الارجنتين بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على نظيره الايسلندي 2-0 ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم     |    المنتخب البرازيلي يفوز على نظيره الكوستاريكي 2-0 ضمن المجموعة الخامسة في كأس العالم

موراتوري هنأ لبنان وتحدث عن تصفيات كأس العالم

August 20, 2017 at 9:19
   
هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” الارجنتيني اوراسيو موراتوري الاتحاد اللبناني للعبة على استضافة بطولة آسيا بنسختها 29، منوهاً بحسن الضيافة والتنظيم وبتأهيل ملعب نهاد نوفل ليصبح بمواصفات عالمية.
كلام رأس هرم الاتحاد الدولي جاء خلال حديث اجراه معه عضو اللجنة الاعلامية للبطولة والاعلامي في قناة "الميادين" مايك شلهوب.
موراتوري لفته امتلاء الملعب بالكامل خلال مباريات منتخب لبنان ومشاهدة المئات في الباحة الخارجية للملعب المباريات على شاشة عملاقة ما “يدل على عشق الشعب اللبناني لكرة السلة”.
ورأى رئيس “فيبا” أن انضمام قارة أوقيانيا الى بطولة آسيا عامل إيجابي لأن المنتخبات ستحتك ّمع لاعبين محترفين ما سيرفع مستواهم في الأعوام المقبلة، علماً أنه لم يخف الفارق في المستوى بين أستراليا ونيوزلندا من جهة ومنتخبات عربية وشرق آسيوية من جهة ثانية.
كذلك هنأ موراتوري لبنان لأن مقر الاتحاد الآسيوي بات في بيروت وقد افتتح المقرّ قبل  أشهر، آملا أن يكرر زيارته للبنان البلد الجميل في أقرب مناسبة وللمرة الثالثة على حد قوله.
كذلك أشاد موراتوري بعمل رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كيخيا واعضاء الاتحاد وكل من يعمل في البطولة القارية التي تقام لأول مرة في لبنان. كما نوّه بالتغطية الاعلامية المميزة للبطولة واصفا أياها بـ”الرائعة” ومشيداً بأمين عام الاتحاد الآسيوي اللبناني هاغوب خاتشاريان وبالعاملين في مقر الاتحاد الآسيوي الذين يغلب عليهم عنصر الشباب.
تصفيات كأس العالم
موراتوري تحدث عن النظام الجديد لتصفيات كأس العالم واصفاً الخطوة “بنقطة تحوّل في كرة السلة على مستوى العالم بأسره لأن المنتخبات ستبقى جاهزة خلال الموسم لكون المباريات الدولية ستستغرق نحو 15 شهرا. هذه المواجهات ستنعكس ايجابا على الدول لأن منتخباتها ستستقبل منافسيها على ارضها والعكس صحيح وبالتالي ستتسع دائرة النقل التلفزيوني ما يفتح الباب نحو سوق إعلاني وإعلامي كبير".
سيرته الشخصية
هذا وعاد موراتوري بالذاكرة الى الوراء حين انطلق في مسيرته السلوية كلاعب غير محترف في نادي توكومان (شمال الأرجنتين)، الذي أسسه والده، وقد تولى فيما بعد رئاسة اتحاد توكومان (الإقليمي) لمدة 10 أعوام قبل أن يتبوأ رئاسة الاتحاد الأرجنتيني لمدة 16 عاما ورئيسا للاتحاد الدولي منذ العام 2014
موراتوري وصف كرة السلة في وطنه الأرجنتين باللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم وهو يفتخر بما حققه أبناء وطنه على مر التاريخ في رياضة كرة السلة سواء في كأس العالم أو في الألعاب الأولمبية وكأس أميركا الجنوبية.
الحلقة الخاصة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" ستعرض عند الساعة 20.30 من مساء الثلثاء 22 اب الجاري عبر قناة "الميادين" وسيبث موقع "فيبا" المقابلة باللغة الاسبانية.
This article is tagged in:
president, fiba, basketball, asian championship