BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

من الحدود الى الحدود على الدراجات الهوائية

August 8, 2017 at 12:47
   
مع إشراقة شمس عيد "تجلّي الرب" صدحت موسيقى الجيش اللبناني بالنشيد الوطني اللبناني عند حدود لبنان الشمالية في العريضة في حضور العميد شربل مسعود ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، لتنطلق مائتا دراجة هوائية في تحد رياضي للسنة الخامسة على التوالي لمناسبة عيد الجيش اللبناني.
هي 225 كم المسافة الفاصلة بين حدود لبنان الشمالية في العريضة الى أقصى نقطة على الحدود اللبنانية- الفلسطينية في الناقورة،عبرتها مواكب الدراجات الهوائية في تحية سنوية الى الجيش اللبناني في عيده الثاني والسبعين.
 بنجاح مثالي وتنظيم فائق الدقة من الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ودعم غير محدود مناللجنة الاولمبية اللبنانية  و"بايك شوب"- طرابلس  للدراجات الهوائية كان طواف دراجات "من الحدود الى الحدود" لسنة 2017.
توافد الهواة الذين تجاوز عددهم كل التوقعات بعد ان تم اقفال باب التسجيل قبل اسبوع من انطلاق النشاط وبمشاركة الهواة من المدنيين ومن ضباط وعناصر الجيش اللبناني، لبنانيين واجانب من جنسيات مختلفة (الولايات المتحدة،اسبانيا،قبرص،مصر، سوريا وفلسطين) ومن كل أرجاء لبنان جنوباً وبقاعاً ،ساحلاً وجبلاً وصولاً الى اقاصي الجرود فتجمعوا مع أولى ساعات يوم في منطقة نهر الموت على مداخل بيروت الشمالية ليتم نقلهم بواسطة باصات الجيش اللبناني مع دراجاتهم الى نقطة العريضة الحدودية شمالاً ، وتمتعوا بفطور صباحي مبكرمن إعداد عناصر الجيش اللبناني.
شهد الطواف محطات توقف قصيرة لالتقاط الأنفاس واعادة تجميع المشاركين، فكانت استراحات في طرابلس (أمام مؤسسة بايك شوب،أحد رعاة النشاط)،المدفون،صربا،الدامور،صيدا،وصولاً الى الناقورة.
أما نقطة الإستراحة المحورية فكانت في قاعدة بيروت البحرية حيث تناول المشاركون طعام الغداء وكان في استقبالهم أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم الذي حيا المشاركين مرة جديدة مؤكداً على دعم اللجنة الاولمبية اللبنانية الثابت للاتحاد اللبناني للدراجات "النشيط والمثابرعلى اطلاق النشاطات المميزة"، كما اعرب عن سروره بالأعداد المتزايدة للمشاركين سنة بعد سنة في تعبير صادق عن دعم الهواة وتقديرهم لتضحيات الجيش اللبناني مظلة الأمان وسترة النجاة للوطن.بدوره شكر امين عام الاتحاد عبدو ناضر اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيسها جان همام على رعايتها لنشاطات الاتحاد ودعمها للهواة والرياضيين.
وصل المشاركون الى الحدود اللبنانية الجنوبية عند الناقورة عند  الساعة الساعة السابعة مساء  وبعد التقاط الصور التذكارية عند الحدود اللبنانية في الناقورة،بدأ الإحتفال الختامي بحضورممثل قيادة الجيش العقيد الركن مصطفى زين الدين الذي هنأ المشاركين على انجازهم الكبيرللسنة الخامسة على التوالي في  تقليد سنوي يتألق سنة بعد أخرى.
 ثم تمتوزيع شهادات مشاركة  لكل الرياضيين والعسكريين واستحق ما يزيد عن 75 مشاركا ميداليات تذكارية خاصة بالمناسبة، قطعوا مسافة الطواف من العريضة الى الناقورة بأكملها، في دليل جديد على ارتفاع مستوى المشاركين بعد ان كان العدد لا يتجاوز 15 في السنة الثالثة و35 في السنة الرابعة.
أصغر المشاركين كان الفتى الرائع أديب عبدالله تابت(مواليد عاليه2000) في مشاركته الثانية، وهو الموهبة الجديدة الذي يتألق سنة بعد اخرى رغم حداثة سنه، في ظل العين الساهرة لرفيقه على الدراجة والده رجل الأعمال الناجح عبدالله تابت.وكان أديب قد اجتاز ما يقارب 135 كم في مشاركته الأولى سنة 2016.
كما تم التنويه بمشاركة اكبر الهواة سناً، رجا زحلان ابن السبعين عاماً على الهوية وبحيوية الرياضيين الشباب. كذلك شهد الطواف مشاركة الرياضي المخضرم أحمد المانع للسنة الثالثة على التوالي رغم تعطل دراجته ثلاث مرات، وهو الذي يحقق الرقام الرياضية في الدراجات والترياتلون رغم فقدانه لكامل يده اليسرى.
تولى أعضاء الإتحاد اللبناني للدراجات، الرئيس فاتشه زادوريان والاعضاء روبير باتابوتيان وقيصر سلوم  ونظرت حبيبيان مواكبة المشاركين وتأمين كافة احتياجاتهم بقيادة الأمين العام عبدو ناضرمع باص اللجنة الأولمبية اللبنانية وسيارات وشاحنات الجيش اللبناني ووحدة من الإسعاف والطبابة العسكرية .كما تولت مؤسسة "بايك شوب" -طرابلس، تأمين الميداليات التذكارية والدراجات المشاركة لعناصر وضباط الجيش اللبناني.
وختاما، تولت شاحنات وباصات الجيش اللبناني إعادة المشاركين ودراجاتهم الى بيروت وطرابلس، على أمل اللقاء في طواف سنة 2018.
This article is tagged in:
leb army, cyclisme