BREAKING NEWS |  
السائق البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) يحرز لقب رالي استراليا المرحلة الاخيرة من بطولة العالم للراليات ويضمن المركز الثاني في ترتيب السائقين خلف الفرنسي سيباستيان اوجييه بطل العالم     |    فوز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سادساً على البلجيكي دافيد غوفان الثامن 7-5 و4-6 و6-3 في نهائي دورة الماسترز للتنس     |    تعادل كاين مع نيس 1-1 وليون مع مونبولييه 0-0 وبوردو مع مارسيليا 1-1 في ختام مباريات المرحلة 13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز سمبدوريا على جوفنتوس 3-2 وانتر ميلان على اتالانتا 2-0 في ختام مباريات المرحلة 13 من الدوري الايطالي لكرة القدم

ZAKZAKET 22-4-2017

   
* حصل اجتماع مطول بين مسؤول رياضي اهلي كبير واعضاء في اتحاد يعاني مالياً وتنظيمياً وقضائياً، تم في خلاله الاتفاق على خطوات سيتم اتخاذها لتصحيح الوضع في الاتحاد عبر مواقف "قوية" سيتخذها المسؤول والاعضاء ستفضح الكثير من الامور التي تحصل ولا يعرف بها الجمهور!
* كشف مسؤول رياضي رسمي كبير وجود استياء لديه من تصرفات رئيس اتحاد واحد نوابه، وقيامهما بخطوات تتخطاه معتقدين انهم يحيدونه عن موضوع معين، مؤكداً ان حساباتهما خاطئة وان الايام القليلة المقبلة ستؤكد ذلك!
* يقال ان وزير الشباب والرياضة ابلغ اتحاد كرة السلة رسمياً عبر رئيسه ان قرار صرف المبالغ المطلوبة لاستضافة بطولة أمم آسيا في اللعبة لم يعد لدى الوزارة بل سيتم تحويله إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب، وذلك قبل اربعة أشهر على موعد البطولة، ما يعني ان الاستضافة باتت في مهب الريح!
* تدخل احد النواب الكبار من جبل لبنان في موضوع إسقاط فريق في بطولة الدرجة الثانية لكرة السلة، طالباً من رئيس الاتحاد تشكيل لجنة تحقيق في الموضوع الذي يؤكد النائب انه لن يمر مرور الكرام لديه خصوصاً ان النادي يخصه جداً، ولا يستطيع السكوت على ما جرى مع تاكيده ان ما حصل فضيحة!
* أكد مسؤول كبير لدى شخصية اقتصادية هدفها العمل السياسي ان ما يحصل حالياً في احد النوادي من وعود وردية تطلقها الإدارة غير صحيح، وان الشخصية المعنية ليست في وارد تسديد الديون القديمة، ولا الدفع من خارج إطار الاتفاقية الموقعة بين النادي وتلك الشخصية عبر بعض الشركات إلا في حال تنفيذ بنود العقد الرسمي!!!
* قيل لرئيس مجلس امناء احد النوادي ان كل ما تقوم به في النادي لن يكون له أي مردود إيجابي في حال بقاء الموظف الفاشل في منصبه، لانه سيفعل بك ما فعله بغيرك... فكان الجواب فلننتظر ونرى!
* تنتشر في صفوف جمهور النادي الكبير الذي لا يزال يعاني إدارياً ومالياً وفنياً ويعيش على الوعود وكذب احد الموظفين فيه، ان الدعم الموعود قد يتوقف في حال تاجيل الانتخابات النيابية، مع الطلب إلى الجمهور ان يصلي لحصول الانتخابات وإلا فالنكسة هذه المرة ستكون قاضية!
* تحرك عدد من قدامى النادي الكبير بشكل قانوني لحماية حق الجمعية العمومية للنادي في إبداء رايها من جديد بعد الوعود الكاذبة التي اطلقتها الإدارة الحالية في الانتخابات الماضية، وبعد مخالفة إدارية حصلت وتم تصحيحها بقرارات رسمية وربما قضائية، ما يعني ان هناك انتخابات قريبة!
* يؤكد عدد من اللاعبين الذين يتردد ان جهة داعمة لاحد النوادي تريد ضمهم إلى النادي انهم متوافقون على طلب عقود مع الجهة الداعمة وليس مع النادي، وذلك بعد التجارب المرة التي وقعوا فيها في السنوات الماضية وبعد معاناتهم من كمية كذب كبيرة جداً!
* وقع رئيس احد النوادي وامين سره على اتفاقية مع احد الدائنين في النادي امام القاضي الذي كان ينظر في القضية، ما يعني ان لا إمكانية للهروب من الاتفاق ومن الجدولة المالية لدفع مستحقات الدائن، علماً ان تاخيراً ليومين في دفع الدفعة الاولى استفز القاضي الذي سال شخصياً عن الالتزام بالاتفاق، قبل ان تسارع الجهة الداعمة إلى دفع المبلغ المستحق!
* كشف رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام ان حجم الإنفاق في بطولة الكرة الطائرة هذا الموسم فاق الـ 3 ملايين دولار اميركي وهو رقم كبير في بطولات المنطقة وحتى الخليج العربي، مؤكداً ان متابعة مباريات البطولة في لبنان والخارج وتحديداً في الخليج كان كبيراً لدرجة انه تلقى اتصالات شبه يومية تسال عن نقل مباريات نصف النهائي والنهائي!
* خضع رئيس النادي الرياضي بيروت هشام الجارودي قبل نحو اسبوعين لجراحة بسيطة توجت بالنجاح، وهو يقضي فترة نقاهة حالياً وهو الامر الذي دفع نائبه في النادي وابنه تمام الجارودي إلى الاعتذار عن لقاءات إعلامية تلفزيونية كانت مقررة معه!
* علم موقع "ملاعب" ان فضيحة تزوير وثيقة رسمية لبنانية واستعمالها في الرياضة لم تقفل، بل زاد التحقيق فيها وتوسع، وتم استدعاء عدد من العاملين في وسط اللعبة المعنية وعدد من الإعلاميين وصاحب الوثيقة المزورة لسؤالهم عن الموضوع!
* قال رئيس اتحاد كرة القدم انه قرف مما يحصل في اللعبة ويريد ان يرتاح لكن مرجعيته السياسية تطلب منه الاستمرار، وهو ما اثار ضحك من سمع هذا الكلام، خصوصاً انه يعترف انه مسيّر او ان ما يحصل سببه تلك المرجعية علماً ان ما يحصل يصيب في الدرجة الاولى جمهور تلك المرجعية الذي قال كلمته امام مقرب من تلك المرجعية في انتظار جوابها!
* يقول رئيس احد النواي في كرة القدم انه في حال تراجع الاتحاد عن قراراته التي اتخذها في خصوص انسحاب احد الفرق من مباراة مصيرية فإن لا خيار امامه سوى اللجوء إلى "فيفا" وهو ما يعني ان الازمة مفتوحة!