BREAKING NEWS |  
توج نيكي لودا بطلاً للعالم ثلاث مرات أعوام 1975 و1977 مع فيراري و1984 مع ماكلارين كما شغل منذ أعوام منصب المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس للفورمولا واحد     |    وفاة بطل العالم السابق للفورمولا واحد 3 مرات النمساوي نيكي لودا عن 70 عاما بعد معاناته من مشاكل في الكلى وخضوعه لجراحة زرع رئة في تموز الماضي     |    باريس سان جيرمان يؤكد في بيان رسمي بقاء نجمه الشاب كيليان مبابي في صفوفه للموسم المقبل رغم ما يحكى عن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد     |    صحيفة "توتو سبورت" الايطالية تقول ان البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في تولي مواطنه جوزيه مورينيو تدريب جوفنتوس الايطالي خلفا لماسيمليانو أليغري     |    غولدن ستايت واريورز إلى نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 119-117 بعد وقت إضافي وتقدمه 4-0 من أصل 7 مباريات     |    نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بات اول لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يحرز جائزة افضل لاعب شاب وأفضل لاعب في الدوري الفرنسي في موسم واحد

الايطالي سكارسو يختتم زيارته الى لبنان

March 24, 2017 at 11:43
   
اختتم نائب رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية رئيس الاتحاد الايطالي للمبارزة جيورجيو سكارسو زيارته الى لبنان بدعوة من رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة زياد الشويري.
وقبل مغادرته، أولم الشويري على شرف الضيف الايطالي الكبير في مطعم "ست زمرد" (ضبيه) بحضور رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ونائبه رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة وعدد من اعضاء اتحاد المبارزة واللبناني جورج ميشون (مستشار سكارسو للشؤون العربية وبطل لبنان السابق في المبارزة الذي يعيش في ايطاليا منذ عقود عدة).
وخلال الحفل، القى المسؤول الايطالي كلمة عبّر فيها عن سروره لوجوده في لبنان للمرة الرابعة منوهاً بالجهود التي يبذلها الشويري في سبيل تطوير لعبة المبارزة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كما وجّه الشكر الى رئيس اللجنة الأولمبية جان همام على حفاوة الاستقبال في مقر اللجنة.
بدوره، رحّب الشويري بالضيف الدولي الكبير "صاحب التاريخ الحافل في المبارزة الدولية".
كما شكرالشويري المسؤول الايطالي "الذي كان على رأس الداعمين لنيل لبنان شرف اقامة بطولة البحر البيض المتوسط في لبنان في شهر كانون الثاني المقبل الى جانب الدعم الفني والتقني للبنان".
وعبّر رئيس اللجنة الأولمبية عن تقديره لسكارسو "الذي يساهم في دعم لعبة المبارزة في لبنان منوهاً بالدور الذي يقوم به زياد الشويري من خلال موقعه السابق كرئيس للاتحاد اللبناني والحالي كرئيس لاتحاد البحر البيض المتوسط في تطوير اللعبة".
يشار الى أن زيارة سكارسو تضمّنت لقاءات مع  وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، مع العلم ان سكارسو سيسعى للتحضير لبروتول ثنائي بين وزارتي الرياضة في لبنان وايطاليا، ومع رئيس اللجنة الاولمبية جان همام. كما التقى المسؤول الايطالي والشويري مع رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني في نادي المون لاسال تناولت العلاقات الثنائية بين الاتحادين الايطالي واللبناني.
وخلال الزيارة ، اطّلع سكارسو والشويري وزيدان واعضاء الاتحاد ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة على تدريبات فريق المون لاسال ومنتخب لبنان للناشئين الذي يتدرب في نادي المون لاسال استعداداً لبطولة العالم التي ستقام في نهاية الشهر الجاري في بلغاريا.
وقبل مغادرته، زار الشويري وسكارسو مقر بلدية جبيل والتقيا رئيس البلدية زياد حواط وتناول اللقاء موضوع استضافة مدينة الحرف جبيل للبطولة المتوسطية العام المقبل.