BREAKING NEWS |  
دوري ابطال اوروبا (ذهاب دور الـ16): إشبيلية الاسباني - مانشستر يونايتد الانكليزي 0-0 * شاختار الاوكراني - روما الايطالي 2-1     |    بايرن ميونيخ الالماني يستبدل رعاية شركة "لوفتهانزا" برعاية الخطوط الجوية القطرية على اكمام قمصانه مقابل 10 ملايين يورو سنويا لخمس سنوات     |    لاعبة التنس الاميركية سيرينا ويليامس تكشف في مقال نشرته CNN انها احست انها كانت على وشك الموت بعد إنجاب طفلتها     |    "طيران الإمارات" تمدد عقد رعايتها لفريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم مدة خمس سنوات على ان يستمر ملعب الفريق في حمل اسم "استاد الإمارات"
Banner

اندية السيارات في "الأوسط" وشمال افريقيا في لبنان

   
يستضيف النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL)، وهو ممثل الاتحاد الدولي "فيا" في لبنان، الاجتماع السنوي لأندية السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسخته الرابعة الخميس والجمعة المقبلين الواقعين في 16 و17 شباط الجاري في مقره في الكسليك.
وسيشارك رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ"فيا" جان تود (فرنسي الجنسية) ونائبه القطري ناصر خليفة العطية وعدد من أركان الاتحاد الدولي في الاجتماعات التي ستمتد على مدى يومين.
وأكدت 20 دولة مشاركتها في الاجتماعات، وهي اضافة الى لبنان كل من الجزائر والبحرين وقبرص ومصر وايران والاردن والكويت وليبيا وموريتانيا والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وسوريا وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن.
وبذلك سيتحوّل لبنان الى محط انظار المعنيين بالرياضة الميكانيكية في العالم على مدى يومين.
وسيقام الافتتاح الرسمي  للجلسات عند الساعة 9:15 من صباح الخميس 16 شباط الجاري في مقر النادي بحضور تود واركان الاتحاد الدولي ومندوبي اندية السيارات في المنطقة ورجال الصحافة والاعلام.
وستتناول الاجتماعات الامور المشتركة التي تهم دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعلاقة مع الاتحاد الدولي وموضوع  السلامة خلال السباقات.
وفي هذا الاطار، ذكر أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة كميل اده "ان النادي يرحب برئيس الاتحاد الدولي جان تود وبأركان الاتحاد الدولي وبممثلي أندية المنطقة".
واضاف "نادي الكسليك يحتضن لأول مرة اجتماعات على هذا المستوى على مدى يومين والنادي جاهز لاستضافة الحدث".
بدوره، قال منسّق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس لجنة رياضة السيارات في نادي الكسليك عماد لحود "لقد انجز نادي الكسليك كل الترتيبات لانجاح الاجتماعات وهي الأولى من نوعها على هذا المستوى. ولقد سبق للرئيس تود ان زار لبنان ثلاث مرات. المرة الاولى خلال مشاركته كملاح في احد الراليات منذ عقود عدة. اما الزيارة الثانية فجاءت منذ نحو 6 سنوات وكانت خاصة. اما الزيارة الثالثة فكانت منذ سنتين عندما قام بزيارة خاطفة الى بلد الأرز وشارك في توزيع شهادات على المشاركين في احد المؤتمرات المتعلقة باارياضة الميكانيكية ولبى حفل غداء اقامه رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن على شرفه في دارته".
وتابع لحود قائلاً "ان اختيار لبنان لاستضافة المؤتمر الدولي هو دليل على ثقة الاتحاد الدولي واندية السيارات بنادي الكسليك وقدراته على احتضان هذا الحشد، خاصة بوجود رأس هرم الاتحاد الدولي وأعني به جان تود واركانه".
This article is tagged in:
middle east, fia, cars, ATCL, africa
Banner