BREAKING NEWS |  
الاسطورة البرازيلي بيليه يقول لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" انه يتمنى لو انه لعب إلى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي مبديا اعجابه بشخصية البرتغالي كريستيانو رونالدو     |    قرعة كأس الخليج الـ 24 في كرة القدم: قطر والإمارات واليمن والعراق (المجموعة الاولى) * سلطنة عمان والسعودية والكويت والبحرين (المجموعة الثانية)     |    نتائج مباريات الـ NBA: تشارلوت - ممفيس 117-119 * اورلاندو - فيلادلفيا 112-97 * بوسطن - واشنطن 140-133 * هيوستن - كليبرز 102-93 * مينيسوتا - سان انطونيو 129-114 * لايكرز - غولدن ستايت 120-94 * بورتلاند - تورونتو 106-114     |    ماسترز التنس للرجال: فوز الاسباني رفايل نادال (1) على الروسي دانييل ميدفيديف (4) 6-7 و6-3 و7-6 واليوناني اليوناني ستيفانوس تستسيباس (7) على الالماني الكسندر زفيريف (6) 6-3 و6-2 ضمن مجموعة اندريه اغاسي     |    الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن مشاركته في بطولة كأس الخليج الـ 24 في كرة القدم المقررة في قطر     |    موقع "كالتشيو ميركاتو" الايطالي يكشف عن اهتمام اتليتيكو مدريد الاسباني بضم المهاجم الاوروغواياني ادينسون كافاني من باريس سان جيرمان الفرنسي     |    صحيفة "سبورت بيلد" الالمانية تكشف عن إمكانية عودة الاسباني بيب غوارديولا إلى تدريب بايرن ميونيخ الالماني في نهاية الموسم     |    نتائج مباريات الـ NBA: فيلادلفيا - كليفلاند 98-97 * انديانا - اوكلاهوما 111-85 * ميامي - ديترويت 117-108 * شيكاغو - نيويورك 120-102 * فينكس - لايكرز 115-123 * دنفر - اتلانتا 121-125 * يوتا - بروكلين 119-114 * ساكرامنتو - بورتلاند 107-99     |    رئيس فريق مرسيدس للفورمولا واحد توتو وولف يقول ان استمرار الفريق في الفورمولا واحد بعد التغييرات الضخمة ابتداء من العام 2021 غير مضمون!     |    النجم الإسباني ديفيد فيا المحترف مع فيسيل كوبي الياباني يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا مع نهاية الموسم الحالي
Banner

الحلبي مرشح الأندية والمدربين والحكام واللاعبين

November 27, 2016 at 8:36
   
أطلق  المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، جملة مواقف نارية في حديث إذاعي لبرنامج "عمدى الملاعب" عبر اذاعة صوت المدى مع الزميل جاد دعيبس.
الحلبي بدأ حديثه بتأكيده على المؤتمر الصحافي الذي سيعقده  ظهر الثلاثاء 29 تشرين الثاني الجاري حيث  سيعلن فيه رسمياً ترشحه لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وعن أسباب الترشح، قال الحلبي انه جاء في البداية  الى نادي الشانفيل ثم أكمل مع التضامن الزوق بناء على طلب فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.واضاف " أنا أعتبر نفسي مرشح الأندية، ومرشح معاناة الأندية، أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة، والرابعة والخامسة، مرشح المدربين، مرشح الحكام، مرشح اللاعبين. لقد عشت مرحلة على عكس ما يصوره البعض انني كنت ممولا، لم أكن ممولا فقط، أنا شاركت في الادارة في الشانفيل والتضامن الزوق، وبكل شي، وبكل شاردة وواردة، ورأيت ماذا يعانون، ووجدت  أنو بقدر أعمل شي بالاتحاد وخلي هاللعبة تنتشر أكثر. أنا بعتبر حالي بمثل هالأندية، وبمثل رؤساء الأندية، ومن هذا المنطلق ترشحت. أما من يدعمني، فالدعم الأول يأتي من التيار الوطني الحر، ومن رئيس اللجنة الأولمبية الاستاذ جان همام ومن المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة  ومن عدد كبير من الأندية".وتابع الحلبي : أنا كأكرم الحلبي وكمرشح لرئاسة الاتحاد، سأعمل على أن يكون هناك موعد ثابت لانطلاق البطولة بشكل سنوي.
النقل التلفزيوني
واضاف" هناك واجب على الاتحاد، صحيح أن بودي معلولي نال عقد النقل، وهو مشكور لأنه دفع هذا المبلغ، لكن لا يجب أن يترك لوحده، لأنه اذا لم يستطع استرجاع أمواله بمساعدة الاتحاد، ان كان من ناحية الاعلانات أو من ناحية الترويج، فلن يستمر، ولا حتى الـ "ال بي سي" تستطيع ان  تستمر بهالموضوع، ولا حتى تلفزيون لبنان. هنا يأتي الدور الكبير للاتحاد، للوصول الى  ترويج صحيح  يجب اعطاء كل ذي حق حقه  لنستمر جميعاً  ونطوّر اللعبة".
وحول النقل التلفزيوني، قال الحلبي  "بودي معلولي عمل شغلة كتير منيحة بالفاينال، كان النقل كتير منيح، وهو موجود في دفتر الشروط، ولازم النقل يكون هيك".
ورداً على سؤال حول عدم التوقيع على العقد حتى الآن، قال الحلبي " لا أعرف، لا أتدخل، يجب ان يتوجه السؤال الى الاتحاد اللبناني، ولا معلومات لدي. بعد أقل من شهر لم يتم التوقع على العقد، وأتمنى توجيه السؤال الى الاتحاد اللبناني الذي من المفروض أن يمتلك الجواب على هذا السؤال".
 
(15-0)
ورداً على الكلام الذي نشر حول الدعم الذي يتمتع به بيار كاخيا من معظم أندية الدرجة الأولى، ومنها التضامن الزوق، رد الحلبي : يلا خلينا نقوم ونروح نهني. هذا الموضوع الذي نشر يذكرني بحرب الـ 1967 بين العرب واسرائيل، ويذكرني بمعلق على اذاعة صوت القاهرة، صوت العرب، اسمه أحمد سعيد، وكانت تتساقط الطائرات وكانوا احتلوا  سيناء. بما أن التضامن الزوق معه، أنا بقدر أحكي عن التضامن، عيب هيك اخبار تنحكى، ما بعرف، بهيك موضوع عم يبلف، بطريقة انو المعركة بدها تنبلف هيك، عيب نكمل هيك وبنصحه ينسحب  من المعركة".
وعن أندية الدرجة الأولى التي تدعمه، أجاب الحلبي " لا اريد أن أعبّر عن ذلك، خليهن هني يعبروا، وكل واحد بيعطي رأيه. وعندما تعلن لائحتنا بينعرف من هي الأندية التي ستدعمنا".
ورداً على سؤال حول نتيجة الانتخابات المقبلة بأنها ستأتي 15-0، قال الحلبي " هل عندك شك؟  إذا بتقرا هيك موضوع بتعرف انو النتيجة (15-0) لصالحنا، ومئة في المئة. وحتى لو وصلنا معلومات أن هناك وعود مالية لأندية الدرجتين الرابعة والثالثة، وهنا أطلب من كل نادي في هاتين الدرجتين يعرض عليه أموالا، فليأخذها ويصوت لنا، خذوا منهم الأموال وتعوا صوتوا لنا، ومين ما كان يكون، لأننا نحن الحل لانقاذ كرة السلة اللبنانية.
وأكد الحلبي بأن "بيار كاخيا ليس هو المرشح القوي" ومع احترامي له وأشير الى أنني لا أعرفه، منذ فترة نشر موضوع عنه، نهار يريد ترك كرة السلة، ونهار يريد أن يترشح، ونهار أصبح رئيس لجنة الرياضة في القوات اللبنانية، وأطلق عهداً أنه لن يترشح الى أي اتحاد. وبعد شهر، شهرين، أعلن ترشيحه، "يا خيي قرر شو بدك". وتساءل الحلبي : "هل أكيد أن كاخيا سيكمل المعركة. ما حدا بيعرف. اذا بتراجع مواقفه، هل انت اكيد انه سيكمل ؟. ممكن يطلع عبكرا يقول أنا بطّلت بدي اترشح. المشكلة أن هناك تناقضاً وفي تقلبات بمواقفه".
ورداً على سؤال حول عدم القبول بكاخيا كرئيس توافقي، قال الحلبي : مين ما قبل في ؟ هل هو عرض نفسه كرئيس توافقي ؟ ما فيك انت تترشح، وتقول انك التوافقي، التوافق بيصير قبل الترشح، مش بعد الترشح، وهالأندية اللي عاصرت بيار كاخيا، هل هي مقتنعة بعودته؟ بشك. في كتير اشياء صارت على أيام كاخيا، والديون اللي على الاتحاد هي أحد أسباب انهيار اللعبة، مبلغ 850 ألف دولار من هيديك الايام بعدو عم يجر الاتحاد لهلق. بعد كل هالديون، وصرف المصاري، ما فيك تجي تقول أنا الحل. وين انجازاتك. مع احترامي له يمكن هوي رجل شاطر بمصلحته، وزلمي كتير محترم، يمكن انا بقدرو كتير، لكن ليس بامكانه القول انه الحل، وفي عندو هالتجربة السيئة. ما فيك تجي تزوّر تاريخ ووقائع وتقولوا هيدي تجربة كانت ناجحة. التجربة كانت فاشلة، لأنها لو كانت ناجحة لما سقط، ولما أسقطوك. أنا ما كنت موجود آنذاك، لكن ما هي الاسباب لحتى صارت العالم ضدك، كيف بدك تكون توافقي وكانت العالم ضدك، وتوفقوا على اسقاطك، لماذا ؟ انت حل بماذا. بما أنك رجل التسويق الاول، أنا أدعوك يا أستاذ بيار تفضل استلم لجنة تسويق اللعبة بالاتحاد اللبناني الجديد، أهلا وسهلا فيك. اللي بيحب وطنه واللي بيحب منتخبه بيعطي من دون مقابل، مش بيعطي بشرط، أنا بعمل رئيس لحتى أعطي. أنا عندما طلب مني للمنتخب لحتى يسافر، عطيت من دون أي شرط، وما طلبت أعمل رئيس. بتحب وطنك، بتحب منتخبك، بتحب اللعبة، قدم أهلا وسهلا فيك، وبلجنة التسويق انا اوقع لك على بياض.
سأكون عادلاً
وعن مقوماته لادارة الاتحاد، اكد الحلبي أن "الكلمة التي أحكيها انفذها. والاشخاص الذين اخترتهم ليكونوا معي في الاتحاد هم أشخاص جاؤوا ليشتغلوا، ورح كون عادل مع كل الأندية، ما رح كون مع نادي ضد نادي، وما رح فضّل نادي عن نادي، في النظام الداخلي للاتحاد اللي فيه الاجوبة، رغم أنه بحاجة الى تجديد وتحديث، هو الذي يحكم العلاقة بيني وبين الأندية، وبيني وبين كل شخص يتعاطى باللعبة. أنا بنطلق من كتاب النظام، وبرجع للكتاب بكل شغلة. لن أساير في عدم تطبيق القانون، لو مين ما كان الشخص، طالما في خرق للنظام أنا ضده، وطالما في شخص مظلوم انا معه، وفي ولايتي ممنوع ينظلم ناد، ولا رح ينظلم اي نادي، ولا اي لاعب، ولا اي شخص.
يجب أولا تحديث قوانين الاتحاد، وأول عمل ساقوم به في حال وصولي الى رئاسة الاتحاد تعيين لجنة من خبراء يمكن من خارج الاتحاد على حساب اكرم الحلبي وليس على حساب الاتحاد اللبناني، لايجاد الاخطاء والمشاكل وتصحيحها، وهناك قوانين كتير بدها تحديث.
هدفنا نعمل اتحاد لعشرين سنة لقدام، لان اكرم الحلبي بيعمل ولايته وبيفل، واللي رح يجي بعد اكرم الحلبي، لازم يكمل.. وحلمي ان ارى لاعبين لبنانيين يلعبون في أوروبا، وهذا الشيء ليس مستحيلا، لكن يجب أن تبدأ في الفئات العمرية، وخصوصاً بطولات المدارس التي هي الخزان الفعلي للفئات العمرية. ويجب ان ندعم الأكاديميات لحتى نقدر نصنع ونخرج جيل جديد من اللاعبين المهمين. وأنا أتعهد انه مع الاتحاد الجديد سيكون هناك بطولة للفئات العمرية.
الحكام كفوئين
وحول بطولات الدرجات، أكد الحلبي على ضرورة وضع نظام جديد لهذه البطولات، كي لا تظلم فريقاً في مباراة واحدة وأنا أتعهد بأن يتم اختيار الحكام لادارة المباريات بالقرعة بطريق الظرف المختوم، الذي يفتح قبل المباراة بساعتين.
وعن مستوى التحكيم، قال الحلبي "اننا نملك افضل الحكام في آسيا، ووين ما راحو عم ينجحوا. وفي حال وصولي الى رئاسة الاتحاد سأحمي الحكام وسأعاقب من يتعرض لهم حتى لدرجة الادعاء القانوني".
وحول الواقع المالي للاتحاد قال"ان مشروعنا الحالي يتركز على اعادة تنظيم الاتحاد، والمدخول والمصروف. وهناك امر مالي مهم وهو اعادة تنظيم توزيع المداخيل على الاندية، بحيث ينال كل فرق مدخول المباراة التي تقام على ملعبه بعد حسم حصة الاتحاد، وهذا ما سيجعل كل نادي يرفع من أعداد جماهيره لرفع المداخيل. كما ساقوم بتعديل أوقات المباريات حسب امكانية كل نادي لتأمين مدخول أكبر له. وسنعين شخصاً معيناً مهمته تأمين الرعاة للاتحاد محلياً وخارجياً وله خبرة واسعة في عمله.واكد الحلبي بأن ديون الاتحاد بامكان تأمينها بوجود ادارة جيدة، لكن اكرم الحلبي لن ينجح لوحده الا بوجود أشخاص ناجحين معه.
وعن لجنة الاستئناف والاعتراض، أكد الحلبي على أنه ستكون مؤلفة من أشخاص مختصين وأنه ستكون مستقلة عن الاتحاد، وأن قراراتها ممنوع على الاتحاد ان يكسرها، وأن الجهة الوحيدة الصالحة لكسر هذه القرارات هي المحكمة الدولية.
وعن وضع الملاعب والجمهور، قال الحلبي انه كل ناد سيكون مسؤولا عن مباراته، وربما من الممكن تنظيم مباريات بوجود جمهورين، إلا في مباريات الحكمة والرياضي، والقانون سيطبق بحذافيره.
وعن عدد اللاعبين الأجانب، قال الحلبي أن وجود 3 لاعبين اجانب كان جيداً من ناحية المستوى، إذ رفع من مستوى اللاعب اللبناني، لكن في حال توفر عدد كبير من اللاعبين اللبنانيين لن تعود بحاجة الى 3 اجانب، واللاعب اللبناني سيكون الافضلية بالنسبة لنا.
وعن المنتخبات، أكد الحلبي انه مستعد لكي يدفع من جيبه الخاص لدعم المنتخبات الوطنية، وعلى تعيين لجنة لكل منتخب.
وختم الحلبي : أنا لا أتلقى أوامر من أحد، باخد رأي الكل ومنفتح على كل الأندية، وسأكون الأخ الاكبر للجميع، وسأطبق القانون.
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, federation, ELECTION, basketball
Banner