zakzaket 21-10-2016

   
* في خلال حفل اجتماعي خارج بيروت، التقى خمسة من رؤساء اندية كرة السلة صدفة وتناولوا موضوع انتخابات اتحاد اللعبة وكانت الاراء متطابقة بان اكرم الحلبي انسب بكثير للمرحلة الحاضرة من "الذي جربناه وترك ديوناً كثيرة على اللعبة لا تزال تداعياتها قائمة حتى اليوم، كما سقط بإستقالة اغلبية الاعضاء بسبب عدم قدرتهم على التأقلم مع من كان يعتمد سياسة "انا او لا احد"... وهذا ابلغ رد على من يسوقون لمن اشترى بطاقة دعوة إلى كأس العالم ويتغنى بذلك على أساس انه إنجاز!
* تعد اللجنة المنظمة لدورة هنري شلهوب الثانية في كرة السلة التي يستضيفها مجمع الشياح الرياضي بمشاركة تسعة من فرق الدرجة الاولى برنامجاً تنظيمياً دقيقاً لجميع مباريات الدورة ولعملية دخول وخروج الجمهور بواسطة فريق عمل يتجاوز الـ 20 شخصاً من اصحاب الخبرة في التنظيم.
* عاد شقيق احد الموظفين في احد النوادي التي تعاني مالياً وإدارياً  إلى "نغمة" انه إذا لم ينل عقد إيجار لارض النادي لتحويلها إلى مشروع تجاري، فهو لن يموّل النادي رغم كل الوعود السابقة... كما عاد بعض الذين يدعّون المحافظة على النادي وتاريخه إلى محاولة إيجاد طريقة غير شفافة لتمكين التاجر المعني من هذا الامر خلافاً لإرادة بعض الاعضاء الخائفين على المستقبل وايضاً خلافاً لإرادة مرجعية النادي التي تخاف من حصول امور ومطبات قانونية قد تقع فيها!
* يقال ان احد الفنيين يحاول منذ فترة الحصول على عقد جديد من الإدارة الحالية للنادي، وذلك لانه يعرف انه لن يجد مكاناً يعمل فيه بعد كل "التاريخ الأسود" الذي يلتصق به ليس فنياً بل على صعيد "الحرتقات" وامور اخرى يجري العمل على كشفها!
* يسأل عدد من مشجعي النادي الكبير عن الوعود بإستقدام لاعب كبير سبق ان "هرب" من ناديه وعن كيفية ضمه إذا فرض حظر على النادي، علماً ان اللاعب خسر شكوى امام "فيبا" ونال كتاب استغناء دولي منه، ما يعني انه يلزمه انتقال دولي جديد سيكون غير متوافر في حال تم فرض الحظر!
* قال إداري في نادي الحكمة انه يخشي من ان تتألف وزارة جديدة قبل توقيع العقد بينه وبين إحدى الشركات الكبيرة "الموعود" منها بمبالغ طائلة كرعاية للفريق، وهو ما سيصبح غير مضمون... كما تخوف امام بعض اصدقائه من تاريخ 31 تشرين الاول ليس كموعد استحقاق سياسي، بل كموعد استحقاق الراتب الاول للاعبين الجدد!!!
* سأل احد الزملاء بعض "المروجين" لمرشح خاسر لرئاسة اتحاد لعبة شعبية من الذين يتغنون بانه يملك رؤية وبرنامج عمل للاتحاد، فيما غيره لا يملك منها شيئاً، عما إذا كانوا قادرين على تعداد او ترداد بند واحد من برنامج العمل الذي "طبلونا" به... فكان الصمت هو الجواب الاوحد!
* ضحك احد الزملاء من وصف مرشح لرئاسة اتحاد لعبة جماعية نفسه بالمرشح التوافقي وهو الذي خسر الانتخابات الماضية بنتيجة كاسحة بعد معركة روج لها مع بعض معاونيه على انها معركة قاسية، حيث تبيّن رغم "قساوتها" انه خسرها بنتيجة 15-0، فكيف يكون توافقياً؟!
* تردد ان شركة "طيران الإمارات" ستمنح نادي الحكمة عقداً بقيمة 100 الف دولار اميركي بدل وضع شعار "طيران الإمارات" على قمصان فريقها للموسم الحالي، وليس كما يحكى عن ان المبلغ هو كبدل المشاركة في دورة دبي الدولية للموسم الماضي!
*يؤكد احد العارفين بخبايا الامور في اروقة احد نوادي كرة السلة ان استمرار إدارة النادي بمخالفة رأي "بيئة النادي" في الانتخابات الاتحادية سيكون له نتائج كارثية على النادي الذي خسر الجولة الاولى من الانتخابات بالنقاط، مع التخوف من ان ينعكس موقف احد إدارييه القدامى على موقفه من انتخابات منتظرة (ولو كانت محسومة) سقوطاً بالضربة القاضية هذه المرة!
* اعترف احد الإداريين السابقين في كرة القدم ان بعض القرارات التي اتخذها "بعض" اتحاد اللعبة في الفترة الاخيرة، تثبت ان اللعبة تسير من دون ضوابط او انظمة بدليل تأجيل مباريات ونقل ملاعبها من دون معرفة الإعلام ولا حتى جماهير الفرق المعنية... وهو ما يعني ان البعض يعتبر ان البطولة هي شركة خاصة يحلو له التصرف بها كما يشاء!
* وعد احد الإداريين في اتحاد الكرة الطائرة بان تكون بطولة الموسم المقبل الاقوى في تاريخ اللعبة، خصوصاً بعد التغييرات الكبيرة الحاصلة في بعض الفرق، إضافة إلى استقدام لاعبين اجانب من مستوى مرتفع منذ بداية الموسم لبعض فرق المقدمة!
* كشف إداري سابق في اتحاد لعبة فردية عن ان "عراب" اللائحة الخاسرة في انتخابات الاتحاد وهو في عدادها، عرفت بالخسارة المحتمة قبل اسبوع من الموعد المحدد للانتخابات، وهو ما دفع بالعراب إلى اقتراح تغيير رئيس اللائحة بمقرب من الطرف الاخر وهو ما رفضه الطرف الاخر بسبب الالتزام والوفاء!
This article is tagged in:
volleyball, football, basketball