BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 6-8-2016

   
* من المقرر ان يكون موضوع الاجتماع الرياضي الثالث بين طرفين حزبيين هو النادي الكبير الذي سعى احدهما قبل اشهر لجمع كل الاطراف في إدارته في مقابل رفض الثاني الذي بات اليوم يريد ما كان يريده نظيره... ويؤكد احد المسؤولين في احد الحزبين انه ارتكب غلطة كبيرة جداً لا يعرف كيف يمكن تصحيحها!!!
* يقال انه بعد الفشل الذريع لإدارة أحد النوادي الكبيرة في تأكيد ما قيل فبل الانتخابات الاخيرة لجهة تأمين الميزانية ودفع الديون، بدأت مرجعية النادي بدأت اتصالات بعدد من رجال الاعمال بينهم من سبق ان تولى المسؤولية المالية للنادي بهدف الإنقاذ، إلا ان الشروط التي وضعها احد الذين تم الاتصال بهم كانت قاسية لجهة استبعاد كل الموجودين حالياً وهو ما لقي قبولاً مبدئياً من المرجعية!
* تأكد لبعض الإداريين في احد النوادي التي تعاني ازمة مالية خانقة قيام عدد من اللاعبين بخطوات سرية لكن جذرية للحفاظ على حقوقهم ومستحقاتهم المالية، وهو ما سيضع النادي امام معضلة حقيقية لجهة محاولته الالتفاف على حقوق اللاعبين المستحقة منذ فترة طويلة جداً وتأمين ميزانية الموسم المقبل!
* يحكى في كواليس احد النوادي ان المرجعية الروحية للنادي فتحت منذ ايام قليلة قنوات التواصل مع احد المسؤولين السابقين في النادي لمعرفة إمكانية عودته لتولي امور النادي مع التأكيد انها مستعدة لمنحه الصلاحيات الكاملة للسير بالنادي، لكن جواب المسؤول كان حذراً فلم يفهم من اتصل به ما إذا كان مستعداً للعودة او لا؟!
* بات على لاعب الحكمة المنتهي عقده مع الفريق ايلي رستم المفاضلة سريعاً بين ثلاث عروض من ثلاثة اندية سلوية هي التضامن الزوق والمتحد طرابلس والشانفيل بحيث طلبت إدارات تلك النوادي منه جواباً على عرضها في خلال اسبوع تبدأ في 8 اب 2016.
* بات نائب رئيس اتحاد كرة السلة الاسبق والامين العام الاسبق لنادي الحكمة المحامي جان الحشاش على لائحة المرشحين الذين يملكون حظوظاً كبيرة لرئاسة اتحاد اللعبة، خصوصاًَ انه يحظى بتأييد مختلف الاطراف وهو محبوب من معظم اندية اللعبة.
* يقال ان العلاقة بين رئيس احد النوادي وشقيق موظف في النادي باتت في اسوأ مراحلها بعدما تيقن الرئيس متأخراً جداً ان كل ما قام به شقيق الموظف والموظف في الاشهر الاخيرة، كان فقط للبقاء في الاضواء لان خروج الموظف من النادي سيضعه في البيت فقط... كما اكتشف الرئيس ان كل الوعود التي اطلقها شقيق الموظف بدون رصيد!!!
* قال إداري كبير في نادي الحكمة انه كان ضد فكرة إطلاق بطاقة "حكماوي وافتخر" في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، مؤكداً ان في حال نجاح فكرة البطاقات فهي لن تغطي على الأكثر 10 في المئة من المبلغ المتراكم على النادي كديون من دون ذكر الميزانية المتوقعة للموسم المقبل.
* اعتبر احد المراقبين لاوضاع النوادي ان كل ما يقال حول الازمة المالية في النادي الرياضي مدروس ومخطط له بدقة حتى تتمكن الإدارة الحالية من "تحقيز" بعض المتمولين من عشاق النادي على تكبير حجم المنح التي يمنحونها عادة للنادي البيروتي العريق في بداية كل موسم.
* من المقرر ان تعقد إدارة نادي الشانفيل جلسة حاسمة في خلال الاسبوع الحالي لاتخاذ موقف نهائي من اوضاع فريق كرة السلة وميزانيته المتوقعة للموسم المقبل، علماً ان تصوراً لفريق النادي وضع بين ايدي الاعضاء وهو يتمحور حول فريق للبقاء وفريق منافس وفريق يحرز اللقب!
* أكد احد اعضاء الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ان في حال انتقال رئيس الاتحاد جان همام إلى اتحاد كرة السلة فإن من يختاره همام على رأس اتحاد الكرة الطائرة سيفوز بسهولة تامة، وان اسم الرئيس العتيد إذا انتقل همام إلى كرة السلة بات معروفاً في اروقة لعبة الكرة الطائرة وبين إدارات النوادي.
* سخر احد الزملاء في جلسة ضمته وعدد من العاملين في الإعلام الرياضي من قيام البعض بالتصويب على اتحاد كرة السلة لسبب او من دون سبب، والترويج لاتحاد كرة القدم علماً ان إذا اردنا المقارنة، فإن اي منتخب لكرة القدم لم يتجاوز الدور الاول في اي مسابقة عربية أو آسيوية وعدد كبير من اندية اللعبة قد لا تشارك في دوري الدرجتين الاولى والثانية لاسباب مالية ومداخيل الملاعب لا تتجاوز مصاريف المباريات وكل ذلك قرفاً من كيفية إدارة اللعبة... فهل تجوز المقارنة!