BREAKING NEWS |  
الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي: نابولي الايطالي - أرسنال الإنكليزي 0-1 (0-2 ذهاباً) * فالنسيا الإسباني - فياريال الإسباني 2-0 (3-1) * اينتراخت فرانكفورت الألماني - بنفيكا البرتغالي 2-0 (4-4) * تشيلسي الإنكليزي - سلافيا براغ التشيكي 4-3 (1-0)     |    توتنهام الإنكليزي يبلغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لمواجهة أجاكس أمستردام الهولندي، رغم خسارته أمام مواطنه مانشستر سيتي 3-4 في إياب ربع النهائي، وذلك بعد فوزه ذهاباً 1-0     |    ليفربول الإنكليزي يضرب موعداً نارياً مع برشلونة الإسباني في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي 4-1 في إياب الدور ربع النهائي (فاز ذهاباً 2-0)

شركة صينية تطلق بطولة كروية دولية

July 13, 2016 at 15:35
   

أعلنت مجموعة (واندا) الصينية العملاقة للعقارات والترفيه عن إطلاق بطولة كرة قدم دولية في الصين، وافق عليها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وستشارك بها منتخبات من أوروبا والأميركتين، إلى جانب الصين.

وخلال فعالية أقيمت في فندق (سوفيتل) في بكين، قدم رجل الأعمال ومالك مجموعة (واندا) وانغ جيان لين "بطولة كرة القدم الدولية (كأس الصين)"، التي سيتم تدشينها العام المقبل مع ثلاثة منتخبات "من الطراز الأول" من دول أوروبية وأميركية علاوة على البلد المضيف.

وستقام النسخة الأولى من "كأس الصين" في كانون الثاني 2017 بمدينة نانينغ (بولاية غوانغشي المتاخمة لفيتنام).

وحصلت البطولة الجديدة على مواقفة الاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد الآسيوي للعبة والفيفا كذلك، ما يعني ان الفرق التي ستشترك في "كأس الصين" يمكن أن تحصل على نقاط في التصنيف العالمي للهيئة الكروية الدولية، ما سيؤثر على مشاركتها في منافسات أخرى.

وسيضمن منتخب الصين، باعتبارها الدولة المضيفة، حضور مؤكد بهذه المنافسة، التي تقول (واندا) إنها قد تحظى بمشاركة ما يصل إلى ثمانية منتخبات في المستقبل.

وأكد وانغ جيان لين أنه يشعر بشغف نحو الساحرة المستديرة، ويأمل أن تسنح الفرصة مجددا للمنتخب الصيني للمشاركة في كأس العالم.

This article is tagged in:
football, china