BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

"المحاربان" حبيب وسماحة في الاراضي الروسية

June 30, 2016 at 14:57
   
لليوم التاسع عشر على التوالي، يتواصل  رالي"تحدي  بكين- باريس الدولي السادس للسيارات الكلاسيكية" والذي يقام حتى 17 تموز المقبل بمشاركة 115 سيارة يقودها متسابقون مع ملاحين من اكتر من خمسين دولة ومن بينهم الثنائي اللبناني المتسابق شربل حبيب وملاحه وليد سماحة على متن سيارة "بورش 356 سي".
ومع دخول المشاركين السباق الأراضي الروسية في 22 حزيران الجاري آتين من منغوليا بعد الصين، ستخترق السيارات الحدود الروسية - البيلاروسية في 5 تموز، بعد 13 يوماً في الاراضي الروسية.
واجتاز المتسابقون حتى الآن 7483  كلم منذ انطلاق الرالي في 12 حزيران الفائت من سور الصين العظيم، على ان يرتاح "المحاربون" الجمعة 1 تموز بانتظار يوم جديد من المنافسة والمغامرة والاثارة.
وبلغ الوقت المسجل حتى الآن من قبل حبيب وسماحة 140 ساعة و30 دقيقة و54 ثانية ولم تواجه سيارتهما اي مشاكل ميكانيكية تُذكر بعكس عدد كثير من السيارات التي عانت من مشاكل متعددة.
وستصل السيارات الى نقطة الوصول في العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً في جادة فاندوم الشهيرة في 17 تموز في رحلة رياضة ميكانيكية  ستدوم 35 يوماً.
يبلغ طول السباق 13695 كلم وستجتاز السيارات المسافة مروراً بعدد من الدول الآسيوية والأوروبية من الصين الى منغوليا، روسيا، روسيا البيضاء، بولندا، سلوفاكيا، المجر، سلوفينيا، ايطاليا، سويسرا ففرنسا في سباق ذات مسارات جبلية وصحراوية والذي سيتخلله اربعة ايام راحة فقط.
والمشاركة اللبنانية في السباق لها الوجه الانساني ايضاً عبر دعم لمؤسسة "هابي تشايلد هود" التي تعنى بالتأهيل الجسدي للأطفال".
وبورش "356 سي" واحدة من 115 سيارة مُسجّلة في "سباق بكين – باريس" المليء بالتحدّيات". والمهندس المدني شربل حبيب (46 عاماً) والمهندس الميكانيكي وليد سماحة (38 عاماً) الطاقم الوحيد  من الشرق الأوسط المشارك في النسخة السادسة من هذا الرالي الذي أبصر النور عام 1907.
This article is tagged in:
rally, other news, china