zakzaket 25-6-2016

   
* ناشد مدرب ولاعبو فريق الحكمة لكرة القدم الرئيس الفخري للنادي الخوري جان بول ابو غزالة وعبره مطران بيروت للموارنة بولس مطر الالتفات اليهم وتسديد مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ اكثر من سبعة اشهر خصوصاً على ابواب عيد الفطر السعيد... ويبدو ان ازمة نادي الحكمة صارت على كل لسان عربياً بعدما وردت المناشدة عبر الموقع الرياضي العربي الاول!
* يقال ان رئيس احد الاندية التي تعاني المشاكل الإدارية والمالية والفنية انتظر احد الممولين المفترضين الذي وعده بمساعدة النادي، في احد المطاعم قرب مكتبه لأكثر من 3 ساعات قبل ان يبلغه الضيف الموعود انه لن يأتي لاسباب لم "يبلعها" الرئيس الذي عاد إلى مكتبه خائباً!
* رحب اهالي وفاعليات وشباب منطقة الاشرفية بالنقلة النوعية التي قامت بها إدارة نادي "شباب الاشرفية" للفوتسال حيث شكلت لجنة إدارية معظمها من ابناء الاشرفية والرميل والصيفي، كما ضمت لاعبين جدد بينهم اربعة من لاعبي المنتخب الوطني، ما يعني انه سيكون للاشرفية كلمتها المسموعة في عالم الرياضة اللبنانية.
* تبيّن ان حضور احد اللاعبين الاجانب الذين سبق ان لعبوا في لبنان إلى بيروت كان محاولة لثنيه عن تقديم شكوى امام الاتحاد الدولي لكرة السلة في حق النادي الذي لم يدفع مستحقاته عندما لعب له، وقد تم دفع جزء من هذه المستحقات لوقف الاجراءات التي كانت بدأت من اللاعب ضد النادي مع وعد بدفع الجزء الاخر في خلال ايام!
* تأكد مغادرة ثلاثة من لاعبي نادٍ كبير عانى المشاكل الإدارية والمالية ولا يزال للفريق وتوجههم إلى اندية اخرى ما يعني حكماً لجوء هؤلاء إلى الاتحاد الدولي لنيل مستحقاتهم المتاخرة عن المواسم الماضية والموسم المنتهي!
* تضج مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات قاسية في حق رئيس احد الاندية بعد حديث صحافي زاد في خلاله وعوده الكاذبة أصلاً، وقد رد الجمهور الإفتراضي عليه بكلام من نوع "خلصنا كذب" او "ما انت كنت باللجان السابقة" او "قبل ما تربح بطولات دفاع يللي عليك"!
* اسكت احد الزملاء عضوين في اللجنة الإدارية للنادي الذي يعاني مشاكل مالية وإدارية بالحق، عندما قالا له ان الديون المستحقة على النادي هي من مواسم سابقة، فسألهما اليس الحكم استمرارية؟ ألم يعترف رئيس النادي المنتخب بها عندما قال على التلفزيون ان الديون تلامس مليونا و400 الف دولار وان الميزانية تامنت مع 10 في المئة زيادة... واخيراً الم يكن الرئيس الحالي ونائبه من اركان اللجان المتعاقبة منذ سنوات طويلة وفي مراكز القرار المالي؟!
* يتخوف الرئيس الفخري لاحد النوادي وهو غير مدني، من الكلام القاسي جداً الذي يعبر عنه رجل دين اخر له كلمة مسموعة في المؤسسة حول النادي وتدخلات الرئيس الفخري التي كادت تؤدي إلى فتنة لولا مسارعة بعض أهل البيت إلى ترتيب وترطيب الاجواء مع اتحاد اللعبة ونادٍ مناقس!
* على الرغم من انه كال الإشاعات والاقوال في حقهم لفترة طويلة خلال الفترة التي سبقت الانتخابات الاخيرة للنادي، يقال ان رئيس احد النوادي بدا يتقرب من المجموعة التي سبق ان عمل معها قبل ان ينقلب عليها وهو يحاول الجلوس مع بعض الذين كانوا يؤمنون التمويل للنادي عبر شركاتهم وبعض رجال الاعمال عله يثير حبهم للنادي الذي لا ينتهي، لكن احد هؤلاء كان قاسياً جداً معه و"سكر الموضوع" قبل ان يبدأ.
* من المتوقع ان تبدأ رحلة المشاكل في التصاعد جدياً ابتداء من بداية شهر تموز المقبل في احد النوادي خصوصاً ان عدداً من اللاعبين والإداريين الذين سكتوا على مضض وتمنعوا حتى الان عن اتخاذ اجراءات قانونية ودولية في حق إدارة احد النوادي وعدوا بحلحلة الامور نهاية هذا الشهر!
* بدأ احد الزملاء حملة بين بعض النوادي المؤثرة التي تشكل الجمعية العمومية لاتحاد كبير لتسويق ترشحه لعضوية الاتحاد على خلفية تمسكه بالقانون والانظمة وعلى خلفية انه ينتقد التراخي الاتحادي في بعض الامور التي يجب ان يضرب فيها بيد من حديد!
* رأى بعض الإداريين الرياضيين ان ما قاله الإداري الرياضي الكبير ورئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة في المقابلة الاخيرة عبر إذاعة "صوت المدى" يعبر عن خريطة الطريق للاستحقاقات المقبلة والاهم فيها ان لا حظوظ لمن ضرب التوافق حول احد النوادي لاسباب انتخابية ثم ندم، ولمن يرمي السهام على اتحاد سبق ان كان رئيسه ولم يحقق فيه إلا ديوناً وضرباً للقانون!
* علم ان المفاوضات بين مدرب وطني ونادٍ من خارج بيروت وصلت إلى نقطة متقدمة جداً على ان يتم الإعلان عن التعاون بينهما بعد نحو اسبوعين في انتظار انتهاء استحقاق يخص المدرب.
* تغيرت وجهة احد اللاعبين النجوم من بيروت إلى ساحل المتن بعدما قدم نادٍ (سبق ان كان وقع له اللاعب في الموسم الماضي قبل ان ينسحب ويبقى في ناديه) عرضاً مماثلاً لعقد النادي البيروتي... وينتظر ان يكون اللاعب المعني من نجوم الفريق وصورته الدعائية للموسم المقبل إذا تم الاتفاق النهائي بينهما!
This article is tagged in:
president, players, player, coach, club, basketball