zakzaket 4-12-2015

   
* يشعر عدد الإداريين القدامى في النادي الكبير وبينهم رئيس اسبق ان بعض الممسكين بأمور النادي حالياً لا يريدون التخلص من الإشكالات الحاصلة في النادي لأن ذلك سيكشف فشلهم وهم كلما اقترب مسعى معين يطلقون التصاريح النارية ويحملون المسؤولية للبعض فقط لستر عيوبهم وفشلهم وما يقومون به في النادي!
* رأى اكثر من عامل في الوسط الرياضي ان ما قاله أحد الإداريين الرياضيين الكبار في خلال مقابلة إذاعية يؤشر إلى ما ستكون عليه الأوضاع الرياضية مستقبلاً، وإلى طريقة جديدة في التعاطي مع بعض العاملين في الوسط من إعلاميين وإداريين وصحافيين ونوادٍ واتحادات!
* يؤكد أكثر من مدرب مخضرم في لعبة كرة السلة ان لو وضعت الإمكانات المالية الموضوعة في تصرف بعض المدربين اللبنانيين في بطولة كرة السلة بين يدي مدرب فريق هوبس باتريك سابا لكان حقق المعجزات، والنتائج المميزة التي يحققها الفريق في الاونة الاخيرة خير دليل، فيما يغرق بعض المدربين الذين يملكون طاقات واموال موضوعة تحت تصرفهم في نواديهم في شبر ماء وفي "شوفة الحال"!
* سمع اكثر من مشجع للفريق الكبير يسخرون من احد الفنيين بعدما برر فشله وخسارته امام فرق اقل منه خبرة، بما يقوم به البعض والمشاكل التي يعاني منها النادي... حتى ان بعضهم سأل هل المشاكل هي من اختار اللاعبين الاجانب الذين برهنوا انهم أقل من الوسط، وهل المشاكل هي التي وضعت التشكيلة؟ او ان المشاكل باتت الشماعة التي يعلق عليها الفني المعني وشركائه الفشل المتتالي؟!
* وقع عدد من اعضاء الجمعية العمومية للنادي الكبير عريضة سيقدمونها لوزارة الشباب والرياضة يطلبون فيها تنفيذ الانظمة والقوانين المرعية الأجراء والطلب إلى إدارة النادي الدعوة لاجراء انتخابات جديدة لملء المنصب الشاغر بإستقالة رئيس النادي والتي مر عليها اكثر من اربعة أشهر وهو ما يفرضه القانون.
* يقول بعض رؤساء النوادي في كرة السلة ان ما ظهر في مباريات دورة الراحل الكبير هنري شلهوب من امور تحكيمية لا يبشر بالخير خصوصاً في مباريات بعض الفرق التي يقال ان الحكام يسايرونها، ويستعد بعض هؤلاء للطلب من اتحاد اللعبة الاستعانة بحكام اجانب طالما موضة الاجانب رائجة حالياً.
* يسأل عدد من لاعبي احد النوادي كيف لا تستطيع الإدارة دفع عقودنا المستحقة عن الموسم الماضي وترحلها للموسم المقبل، فيما تستطيع تغيير الاجانب، لا بل الاستعانة باكثر من ثلاثة لاعبين راتب احدهم يفوق الـ 30 الف دولار شهرياً؟!
* يغيب رئيس احد الاتحادات الكبيرة عن السمع والأضواء التي يحبها منذ فترة، وتحديداً منذ تدخلت إحدى المرجعيات السياسية في موضوع يخص اللعبة وكانت حاسمة فيه. ويقال ان المرجعية ارسلت بتدخلها رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس وانه فهم الرسالة.
* يقول احد الزملاء ان الفرق بين وزير ووزير اخر للشباب والرياضة هو ان التاريخ سيذكر ماذا فعل كل واحد منهم، وما هي القرارات التي اتخذها وما إذا كان احترم القوانين اولا؟!
This article is tagged in:
ministre, hoops, coach, club, basketball