BREAKING NEWS |  
تأهل تاريخي للمنتخب الفلسطيني إلى ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على منتخب تايلاند 5-1 ليرافق اليابان الفائزة على كوريا الشمالية 3-1     |    نتائج الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: السويد - صربيا 30-25 وكرواتيا - ايسلندا 29-22 (المجموعة الاولى) * فرنسا - النمسا 33-26 والنروج - بيلاروسيا 33-28 (المجموعة الثانية)     |    الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) يفوز بالمرحلة الثامنة وهي الاطول في رالي داكار الـ40 لكنه لا يزال في المركز الثالث في الترتيب العام للسباق خلف الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) والقطري ناصر العطية (تويوتا)     |    السويسرية بيليندا بنسيتش تطيح الاميركية فينوس ويليامس المصنفة خامسة من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس 6-3 و7-5     |    BBC تؤكد ان الاتحاد الويلزي لكرة القدم سيعين الدولي السابق راين غيغز مدرباً جديدا للمنتخب الويلزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الاولى للدور الاول لبطولة اوروبا في كرة اليد: المانيا - مونتينيغرو 32-19 ومقدونيا - سلوفينيا 25-24 (المجموعة الثالثة) * اسبانيا - تشيكيا 32-15 والدانمارك - المجر 32-25 (المجموعة الرابعة)     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 20): سانت إيتيان - تولوز 2-0 * ليون - أنجيه 1-1 * نانت - سان جيرمان 0-1

zakzaket 20-11-2015

   
* من المقرر ان تتبلور في الساعات القليلة المقبلة ملامح خريطة طريق في موضوع احد النوادي ومشاكله الإدارية، خصوصاً في حال نجاح المبادرة التي يحكى عنها بعد لقاء جمع إداري رياضي كبير والرئيس الفخري للنادي، ويقول بعض العالمين بخبايا الأمور ان الاسبوع المقبل سيشهد تطورات في خصوص النادي ومن يديره حالياً قد تشكل إما مخرجاً للازمة او تأجيجاً لها!
* كشف عدد من لاعبي التنس والتايكواندو اللبنانيين الذين كانوا يشاركون في دورات خارجية دولية انهم انسحبوا من عدد من المباريات الحساسة بسبب وقوعهم ضد لاعبين إسرائيليين، وتحججوا بالاصابة للانسحاب كون القوانين الدولية تمنع الانسحاب لاسباب سياسية وتعرض المنسحب لعقوبات منها التوقيف!
* يؤكد عدد من الإداريين الرياضيين ان قراراً بمنع الجمهور من حضور مباريات البطولات اللبنانية المختلفة كاد يصدر قبل ايام، وهو مرشح للصدور قريباً في حال استمرت التهديدات الامنية والظروف السائدة في البلد، على الرغم من ان معظم رؤساء الاتحادات يؤكدون ان ذلك سينعكس سلباً على مداخيل بعض النوادي وربما استمراريتها كون بعضها بنى استراتجيته على مداخيل إعلانية قد لا تاتي ابداً!
* كشف مسؤول آسيوي في لعبة كرة السلة ان الشخص الوحيد الذي يتحمل مسؤولية توقيف لاعب الحكمة هايك غيوقجيان لمدة سنة من الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي هو والده الذي يعرف جيداً في اي سنة ولد ابنه في ارمينيا، وكان عليه الاستحصال على جواز سفر لبناني له بنفس تاريخ ولادته، وليس تحميل المسؤولية لأي احد اخر!
* تفاوتت ردود الفعل على كلام نائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي خلال حواره مع الزميل راوي سابا حول لاعب النادي احمد ابراهيم الذي يتردد انه سينتقل إلى صفوف نادي هومنتمن، بين من اعتبر ان الموضوع انتهى وان احمد سينتقل إلى النادي الارمني، وبين من اعتبر ان الموضوع انتهى وان اللاعب سيبقى مع فريقه.
* كشف إداري كبير في أحد النوادي ان بعض الذين تعاطوا في ملف توقيع لاعب على كشوفاتهم فجأة بعدما كان قريباً من التوقيع مع غيره، ساهموا كثيراً من حيث لا يعرفون بتوقيفه حيث تحايلوا على نادٍ اخر ونالوا ما يريدونه منه وحاولوا التشاطر عليه في مكان اخر فدفع اللاعب الثمن!
* يسخر اغلبية العاملين في الوسط الرياضي والإعلامي الرياضي ويتندرون من "خفة عقل" احد المستكتبين و"هلوسته" حول موضوع ضغط احد الإداريين الكبار على الاتحادين الآسيوي والدولي لتوقيف هايك غيوقجيان، ويسألون "الخفيف العقل" لو كان الإداري فعلاً هرّب جوليان واوقف غيوقجيان ويملك هذه القدرة لماذا لم يضغط لصالح جوليان خزوع لو كانت "إيدو طايلة" كما يدّعي المستكتب؟!
* لوحظ ان احداً من الذين يروجون إعلامياً وببدلات مالية وغيرها، لإدارة النادي الفاشل لم يجرؤ على تسمية الشخص الذي يقف خلف توقيف احد لاعبي النادي كما فعل الإعلامي المعارض للإدارة الحالية، لأنه وحده القادر على قول كلمة الحق حيث وعندما يجب بينما ينتظر معظم الاخرين المكرمات وعلى اساسها يتصرفون.
* تبيّن ان ظهور احد رؤساء الاتحادات في برنامج رياضي على محطة تلفزيونية كان مدبراً حتى قبل الإشكال الذي حصل بينه وبين لاعبين في اللعبة، خصوصاً بعدما كشف احد الزملاء انه كان ضيف تلك الحلقة قبل ان تتبدل الاولويات ويتم الاعتذار منه لأن حلقة مع رئيس الاتحاد أدسم!
* كشف رئيس اتحاد رياضي في خلال اتصال ليلي مطول مع احد الزملاء بهدف تقريب وجهات النظر بينه وبين إداري كبير، ما دفعه ثمناً لظهور إعلامي معيّن، وقال انه سأل ما هي الطريقة الاسهل للظهور فجاء الجواب ... وهو ما حصل فعلاً.
* وعد احد العاملين في النادي الذي يعاني مالياً وإدارياً بعيدية مفاجئة في خلال الشهر المقبل ستقلب الموازين في النادي والوسط الرياضي بحيث تظهر الحقيقة الكاملة وينكشف البعض بشكل كبير.
* يقال ان ردة الفعل من إدارة احد النوادي على قرار كبير طال احد لاعبي ناديها لم يكن على قدر طموحات جناح معيّن في النادي، وان هذا البعض يتهم الإدارة بانها ربما خططت لذلك فترتاح هي من قيمة عقد اللاعب ولا يستفيد منه غيرها، إلا ان ما جرى يظهر الانقسام الواضح والخطير في النادي! 
* تأكد ان إدارة مجمع ميشال المر الرياضي ستنظم بين 9 و18 كانون الاول المقبل دورة في الكرة الطائرة تحمل اسم الراحل سامي ابو جودة تشارك فيها 8 اندية من نوادي الدرجة الاولى بينهم البوشرية والانوار والزهراء (بطل لبنان) وتكون دورة تنشيطية قبيل إنطلاق الموسم، على امل ان تصبح دورة سنوية.
* شهدت الساعات الـ 24 الماضية اجتماعاً مطولاً جمع بين مسؤولين رياضيين في احزاب سياسية عدة فاعلة وتملك حضوراً  على الارض في النوادي والاتحادات وذلك تضامناً مع احد الإداريين الرياضيين الكبار، وكان مقرراً صدور بيان عن المجتمعين إلا ان الإداري المعني طلب عدم إصدار اي بيان في المرحلة الحالية.
* أكد مسؤول سابق في اتحاد كرة القدم ان ما جرى خلال الاسبوع الماضي خلال وبعد مباراة الانصار والنجمة في صيدا ضمن بطولة لبنان يؤكد ان اتحاد اللعبة مسيّر وليس مخيراً فهو لم يحرك ساكناً على الاحداث التي جرت إلا بعد تدخل رئيس مجلس النواب والقضاء المعني للتحقيق في ما حصل!