BREAKING NEWS |  
60 في المئة من المشاركين في إستطلاع الماني للرأي يؤيدون استكمال الدوري الالماني لكرة القدم من دون جمهور     |    فريق ويليامس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد يعلن تخفيض رواتب سائقيه ومسؤوليه الإداريين بنسبة 20 في المئة     |    رئيس الاتحاد الاوروبي الكسندر شفيرين يلمح لصحيفة "ميرور" البريطانية إلى إمكانية منح ليفربول لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تقول ان برشلونة وباريس سان جيرمان يتنافسان على ضم البرازيلي ويليان الذي انتهى عقده مع تشيلسي الانكليزي     |    بطولة نادي عموم انكلترا للتنس في ويمبلدون ستحصل على 100 مليون جنيه استرليني من شركة التأمين المتعاقدة معها ضد الاوبئة وهي البطولة الوحيدة المؤمنة ضد ذلك     |    نادي مانشستر سيتي الانكليزي يعلن وفاة والدة مدربه الاسباني جوزيب غوارديولا دولورس سالا ماريو بعد إصابتها بفيروس كورونا     |    ميلان الايطالي يرفض ضم نجم دورتموند الالماني ماريو غوتزه بصفقة مجانية نظرا لراتبه المرتفع الذي يبلغ نحو 8 ملايين يورو سنويا     |    مصادر صحافية فرنسية واسبانية تتحدث عن انتقال وشيك لادينسون كافاني إلى اتليتيكو مدريد الاسباني لانه يثق بمدربه الارجنتيني دييغو سيميوني     |    سائق فريق مرسيدس للفورمولا واحد الفنلندي فالتيري بوتاس ينشر صورة له على قمة جبل سانا على ارتفاع 1029 كنرا في القطب الشمالي     |    رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال اولاس يقول ان نيل اذن الحكومة الفرنسية لمعاودة الدوري الفرنسي سيكون اكثر تعقيدا من في ظل انتشار فيروس كورونا

بطولة الشرق الأوسط المائية الثالثة في 25 و26 تموز

July 23, 2015 at 17:30
   
اُعلن رسمياً عن بطولة الشرق الأوسط السنوية الثالثة في الألواح المائية والقفز وركوب الموج التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج المائي في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك السبت والأحد المقبلين الواقعين في 25 و26 تموز الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي.
وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر نادي الكسليك ظهر الخميس. وحضر محمد عويدات ممثلاً راعي البطولة، الرائد مازن صقر ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، نائب رئيس بلدية جونيه فؤاد بواري، رئيس اتحاد التزلج المائي ألان نهرا وأعضاء الاتحاد، امين عام نادي الكسليك كميل اده، رئيس لجنة الرياضات المائية في النادي جاكلين أيوب، رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج المائي بول فونغ، رئيسة جمعية "وان ليبانون" الفنانة تانيا قسيس، رئيس مجلس ادارة " نوتيك تيم ناين" شريكة البطولة ألكو شيحا، مسؤولو الشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة ترحيبية لعريف الحفل الزميل جورج هاني ليلقي نهرا كلمة تحدث فيها عن مشاركة ثلاث دول في البطولة وهي مصر والامارات العربية المتحدة ولبنان. وشكر الوزير حناوي لرعايته البطولة ورئيس نادي الكسليك الشيخ فؤاد الخازن والأمين العام كميل اده واعضاء مجلس الادارة ورئيسة لجنة الرياضات المائية في النادي جاكلين ايوب على اقامة البطولة في مقر النادي. كما شكر المدير العام شربل جرجس على جهوده وكل من ساهم ويساهم في انجاح البطولة من قوى امنية والصليب الأحمر والدفاع المدني وبلدية جونيه وجمعية "وان ليبانون" والشركات الراعية والاتحادين الدولي والآسيوي.
بدوره تحدث اده فقال" مرة جديدة يستضيف النادي اللبناني للسيارات والسياحة حدثاً رياضياً خارجياً كبيراً الا وهو بطولة الشرق الأوسط السنوية الثالثة للالواح المائية.هذا الحدث الكبير هو ثمرة تعاون بين نادينا واتحاد التزلج على الماء. وكما تعلمون فان النشاطات لا تتوقّف في نادينا اكانت محلية كدورات التنس والسباحة وكرة الطاولة ومختلف سباقات الرياضة الميكانيكية والألعاب المائية وغيرها ام دولية كاستضافة دورات تنس تحت اشراف الاتحاد الدولي للتنس ورالي لبنان الدولي الشهير ضمن بطولة الشرق الاوسط.
ان نشاطنا يندرج في اطار الأستراتيجية التي وضعتها اللجنة الادارية للنادي برئاسة الشيخ فؤاد الخازن. وبالمناسبة أود ان اوّجه خالص الشكر الى الرئيس الخازن والى اعضاء مجلس الادارة فرداً فرداً على ايلائهم الرياضة الاهمية الكبيرة في نادينا صاحب الأهداف الرياضية والسياحية على السواء. كما اود ان اشكر جهود السيدة جاكلين ايوب على عملها مع اعضاء لجنتها لتطوير الرياضة المائية في نادينا. واود ان اشكر الوزير حناوي لرعايته هذا الحدث الاقليمي الكبير.ولن أنسى توجيه تحية قلبية الى رجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم المميزة لأخبار نادينا طوال السنة شاكرين لهم جهودهم".
بدوره قال بواري "ان المجلس البلدي في جونيه برئاسة رئيسه المهندس انطوان افرام يدعم اي نشاط رياضي وسياحي على السواء يقام في المدينة مشيراً الى ان جونيه وهي لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط شهدت بطولات كثيرة في التزلج المائي منذ اكثر من خمسين سنة وحتى الآن".
والقى عويدات كلمة جاء فيها "لقد واكبت تأسيس اتحاد التزلج على الماء برئاسة الصديق ألان نهرا منذ فترة وهو اتحاد نشيط واحيي جهود رئيسه واعضائه ووزارة الشباب والرياضة تقوم بواجباتها في رعاية الرياضة اللبنانية".
وتحدثت الفنانة تانيا قسيس فذكرت ان من اهداف "وان ليبانون" وحدة اللبنانيين ورسالتها هي رسالة سلام ومحبة الى اللبنانيين. وذكرت ان حفلا فنياً سيقام ابتداء من الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد في نادي الكسليك على هامش البطولة وسيحييه فنانون موهوبون واعدون.
وتحدثت قسيس عن الجمعية ومشاريعها مسلطة الضوء على حضور نحو مائتي شاب وشابة ذو جذور لبنانية من عشرين دولة من مختلف انحاء العالم الحدث الفني في نادي الكسليك بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم حيث ستكون الابواب مفتوحة امام الجميع مع العلم انها يزورون وطنهم الأم لبنان للمرة الأولى.
وختمت قائلة" ومن اهداف حضور المتحدرين من اصل لبناني تواصلهم مع ابناء وطنهم عبر هذا الحدث. كما اود ان اشكر الراعي الرسمي للجمعية شركة "أ. ب. ث" على دعمها المتواصل لنا". وشرح امين عام الاتحاد وديع زيلع اموراً تقنية تتعلق البطولة مشيراً الى ان باب التسجيل اقفل على 49 مشاركاً من مصر والامارات ولبنان سيشاركون في البطولة في ثلاث فئات عمرية للذكور والاناث:الفئة المفتوحة وتحت ال18 وتحت ال14 سنة.
الكلمة الأخيرة لشيحا الذي تحدث عن الرياضة العامل الأساسي لتنمية الانسان وعن دعم شركته للبطولة مرة جديدة.اما رئيس الاتحاد الآسيوي فاعرب عن سروره لوجوده في لبنان للمرة الثالثة منوهاً بدور الاتحاد اللبناني للتزلج المائي في تطوير اللعبة واقامة المسابقات المحلية والخارجية.
وفي الختام اقيم حفل غداء على شرف الحاضرين.
This article is tagged in:
jet ski, ATCL