BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

من يحرم "الكرة الشاطئية" من "بيسكارا"؟

July 10, 2015 at 13:19
   
كتب الزميل بلال زين في صحيفة "صدى البلد" صباح يوم الجمعة 10 تموز الجاري تحت عنوان "من يحرم الكرة الشاطئية من بيسكارا؟" ما يأتي: هل يحرم منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية في كرة القدم من المشاركة في دورة العاب البحر الابيض المتوسط المقررة في اب المقبل في مدينة بيسكارا الايطالية؟
وفي معلومات حصلت عليها "صدى البلد"، طلبت اللجنة الاولمبية اللبنانية من الاتحادات الراغبة في المشاركة في هذه الدورة إرسال موافقتها مع اسماء البعثة ووافق على المشاركة كل من الاتحاد اللبناني لكرة القدم (منتخب الكرة الشاطئية) واتحاد التزلج على الماء، ثم منحت اللجنة الاولمبية اتحادي كرة القدم والتزلج مبلغ 7500 دولار اميركي لكل منهما من اجل التحضير ودعم مشاركتهما في الدورة.
وارسل الاتحاد اللبناني لكرة القدم اسماء بعثته وهي مؤلفة من 18 شخصا بين إداري وجهاز فني ولاعب، إلاّ ان "الاولمبية" عادت قبل اكثر من اسبوعين وطلبت من الاتحاد تقليص الاسماء الى 12 وهو العدد الرسمي للمشاركة حسب اللجنة الإيطالية المنظمة، على ان ياتي الرد باسرع وقت، وقد اكد رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد سيمون الدويهي انه ارسل اسماء البعثة الـ 12 الى اللجنة التنفيذية للاتحاد لتوقيعها ثم إرسالها الى "الأولمبية".
وعلمت "صدى البلد" ان الاولمبية اللبنانية لم تتسلم الكتاب حتى تاريخ كتابة هذه السطور لان اتحاد كرة القدم لم يرسله حيث تردد ان رئيس الاتحاد لم يوقعه رغم مرور اسبوعين على تسلمه.
مسؤول بارز في الأولمبية اللبنانية  اكد في اتصال مع "صدى البلد" ان اللجنة قامت بواجبها وكتاب اسماء البعثة يجب ان تتسلمه قبل عطلة عيد الفطر اي ان اخر مهلة هي الخميس 16 تموز الحالي.
ويؤكد انه في حال لم يصل الكتاب من اتحاد كرة القدم قبل هذا التاريخ فان منتخب الكرة الشاطئية لن يستطيع المشاركة في الدورة وبالتالي فان الاتحاد ملزم بإعادة الـ 7500 دولار الى "الاولمبية".
مصادر قريبة من اتحاد كرة القدم اكدت تخوفها من عدم مشاركة منتخب الكرة الشاطئية في هذه البطولة بسبب عدم توقيع الكتاب ما يطرح اكثر من علامة استفهام وسؤال منها:
1-إذا كان كتاب الاسماء يجب توقيعه من رئيس الاتحاد، فلماذا لم يوقعه؟
2- هل هناك نية لحرمان منتخب الشاطئية من المشاركة في "بيسكارا" رغم انه قادر على تحقيق نتائج جيدة؟
3- لمصلحة من حرمان لبنان من إحراز ميدالية قد يكون قادراً على تحقيقها والوقوف على منصة التتويج في دورة مهمة مثل العاب البحر الأبيض المتوسط؟
4- في العام الماضي حرم منتخب الكرة الشاطئية من المشاركة في الالعاب الاسيوية في "فوكيت" وقد يتكرر الحرمان في "بيسكارا"، فهل هناك من يسعى لعرقلة مسيرة اللعبة الوحيدة الناجحة في اتحاد اللعبة؟ وهل الصراع داخل الاتحاد سيؤدي الى ضرب اللعبة الناجحة؟!