BREAKING NEWS |  
خسارة بادربورن امام بروسيا دورتموند 1-6 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على يونيون برلين 4-1 في المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات

لبنان يواجه الكويت في افتتاح تصفيات كأس العالم

June 10, 2015 at 15:24
   
يعوّل مدربا منتحبي لبنان والكويت لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش والتونسي نبيل معلول كثيراً على اللقاء المرتقب عند الساعة الخامسة من بعد ظهر الخميس 11 حزيران الجاري على ملعب رفيق الحريري في صيدا، في إفتتاح تصفيات كأسي العالم 2018 وآسيا 2019، كونها مفتاح المجموعة الآسيوية السابعة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية ولاوس وميانمار. وإذ يتطلّع المنتخبان إلى الصدارة فإنهما منطقياً يدركان أن منافساتهما قائمة بقوة على المركز الثاني، لا سيما أن المجموعة السابعة تعدّ الأصعب في هذه التصفيات.
وأكد المدربان في المؤتمرين الصحافيين المنفصلين اللذين عقدا في فندق هوليداي إن دون، وأدارهما المنسّق الإعلامي لمنتخب لبنان في التصفيات الزميل وديع عبد النور، أهمية المباراة "وحساسيتها التكتيكية  وجزئياتها الحاسمة"، لا سيما أن الطرفين يعرفان بعضهما جيداً، كما أن المدرّب رادولوفيتش مطلع جيداً على أحوال كرة القدم الكويتية بحكم إشرافه سابقاً على فريقي الجهراء وكاظمة.
وإذ يتطلّع كل من المدربين إلى كسب النقاط الثلاث في الإفتتاح، فإن صاحب الأرض يملك أسبقية معنوية مردها إلى أنه المضيف والنتائج في المواجهات المباشرة منذ عام 2011 صبت في صالحه، بحسب معلول، الذي لفت إلى أنه منذ تسلّمه مهمته قبل نحو 9 شهور، وضع نصب عينيه العمل على الإنضباط التكتيكي الذي يقلل الأخطاء ويفتح الطريق إلى الفوز. وتوقع مباراة صعبة كاشفاً أنه تمنّى لو أنها تأخرت إلى مرحلة لاحقة من التصفيات.
من جانبه، أكدّ كابتن "الأزرق" علي مقصيد التطلّع إلى الفوز، لا سيما "أننا درسنا جيداً أسباب تعثرنا سابقاً أمام لبنان، وسنوظّف جهودنا لحصد النفاط الثلاث، واضعين في الإعتبار أفضلية صاحب الأرض لكننا معتادون على الضغط الجماهيري".
وعلى رغم أنه لم يمضِ أكثر من 40 يوماً على تسلّم رادولوفيتش مهامه، فقد أبدى إرتياحه للتحضيرات وتفاؤله خصوصاً أن المباراة "على أرضنا وأمام جمهورنا"، وشكر إتحاد كرة القدم رئيساّ وأعضاء والجهازين الإداري والطبي واللاعبين على تعاونهم، والإعلاميين على مؤازرتهم وكل من يعمل للمنتخب. وأضاف: "أعرف المنتخب الكويتي جيداً ولن أتفاجأ بشيء، لكن أهتم بمنتخبي سعياً إلى الفوز".
وعن تبعات المدة القصيرة التي أمضاها على رأس الجهاز الفني، أوضح رادولوفيتش: "إستغليت الفترة القصيرة بأفضل طريقة ووظّفت معلوماتي في هذا المجال". وشدد بدوره على الإنضباط التكتيكي مذكّراً بما قاله حول هذا الجانب في مؤتمره الصحافي الأول، لافتاً إلى أن التصفيات تنطلق الخميس لكن مرحلتها الأولى تنتهي في آذار المقبل.
ودعا كابتن منتخب لبنان رضا عنتر الجمهور إلى المؤازرة، "وهذا المنتظر منهم، نحن في حاجة اليهم ولطالما لبوا النداء. نحن نسرّ بهم ونلعب من أجلهم"، مشدداً على حسن التعامل مع كل مباراة بمفردها، لافتاً إلى "الأجواء الإيجابية والإنسجام بين اللاعبين والجهاز الفني، وعلينا ترجمة ذلك بإستغلال دقائق اللقاء وتوظيف الجهود حيث يجب من خلال التركيز الدائم".
وأضاف عنتر: "لدى مدربنا الحافز ليحقق إنجازاً مع منتخب يضم عناصر جديدة ملائمة وأصحاب خبرة. كما أن طموح اللاعبين هو المنافسة والتأهل".
وكان سبق المؤتمرين الصحافيين الإجتماع الإداري والفني بحضور الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف وعضوي اللجنة التنفيذية موسى مكي (رئيس لجنة الملاعب) وهمبارسوم ميساكيان، وممثلي المنتخبين والجهات المولجة بالشؤون التنظيمية والفنية والتسويقية والأمنية والصحية، وأداره مراقب المباراة محمد سلمان نمشان.
كما حضر مراقب الحكام الإيراني مسعود عينايات، وطاقم الحكام المؤلف من الإوزباكستانيين فلانتين كوفالنكو ومامور سعيدقاسيموف ورسلان سيرازيتدينوف، والسوري مسعود طفيلي (حكماً رابعاً).
وبُحثت في الإجتماع الإجراءات المتخذة، ومنها فتح أبواب ملعب صيدا أمام الجمهور بدءاً من الثانية من بعد الظهر.
وسيخوض منتخب لبنان اللقاء باللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى: قميص أصفر، سروال أسود، وجاربان أصفران)، ومنتخب الكويت باللباس الأزرق كاملاً (حارس المرمى: اللباس الأسود كاملاً).
وينقل تلفزيون "الجديد" المباراة على الهواء مباشرة، ويسمح للفضائيات الإخبارية فقط بتصوير لقطات من على المدرجات وإجراء مقابلات.
وتدرّب المنتخبان الأربعاء على ملعب بيروت البلدي، وسمح لوسائل الإعلام بالتواجد مدة 15 دقيقة من كل حصة تدريبية.
ويغادر منتخب لبنان ظهر الجمعة 12 الجاري إلى فيينتيانعن طريق أبوظبي وبانكوك، للقاء منتخب لأوس الثلاثاء المقبل، على أن يعود في 18 الجاري إلى بيروت. وقرر رادولوفيتش ضم محمود كجك إلى البعثة المغادرة بدلاً من محمد حيدر الذي تعرّض للإصابة الأحد الماضي.